مدن عربية

مدينة سفاجا متخصصة في رياضة الغوص و الصيد

مدينة سفاجا

مدينة سفاجا هي إحدى مدن مصر وهى تتبع مدينة البحر الأحمر اداريا وتقع في جنوب مدينة الغردقة وهي أقرب مدينة للبحر الأحمر وتحتوى سفاجا على مجموعة قرى سياحية وسفاجا هي متخصصة في التدريب على رياضة الغوص وفي إقامة مسابقات الصيد ومجموعة كبيرة من الأنشطة السياحية الترفيهية. وكما يوجد في سفاجا مجموعة من الفنادق ومطاعم الاسماك المشهورة عالميا.
وتتميز سفاجا بالرمال السوداء التى تستخدم فى علاج بعض الأمراض الجلدية وأمراض المفاصل المزمنة مثل الصدفية والروماتويد.

 

مصر
مدينة سفاجا

إقرأ أيضا:-

 

أهم قرية فى سفاجا

تنقسم سفاجا إلى قريتين مهمين و هما:-

  • قرية أم الحويطات: وهى تبعد عن مدينة سفاجا حوالي 26 كيلو متر فى الجنوب الغربى وقريبة من مناجم الفوسفات وهي محاطة بالجبال من كل الجوانب.
  • قرية النصر: وهى فى الطريق 85 كيلو متر طريق سفاجا وقنا وسكان هذه القرية هم سكان الصحراء الأصليين البدو.

 

مدينة سفاجا متخصصة في رياضة الغوص و الصيد
مدينة سفاجا

مناخ سفاجا

مناخ سفاجا جاف مشمس على مدار السنة درجة الحرارة فى فصل الصيف بتكون حوالي 35 درجة مئوية وفي فصل الشتاء تكون درجة الحرارة حوالي 25 درجة مئوية أمواج البحر تكون هادئة وهى محببة لدى جميع السياح بسبب وجود الجزيرة على شواطىء البحر.

السياحة فى سفاجا

يوجد فى سفاجا أنواع من السياحة التي تجذب السياح إليها وهى سياحة الرياضة والهوايات وسياحة علاجية وتضم سفاجا مجموعة كبيرة من الفنادق والمطاعم العالمية المشهورة.

مدينة سفاجا متخصصة في رياضة الغوص و الصيد
مدينة سفاجا

السياحة والهوايات فى سفاجا

  • رياضة الغوص: يوجد فى سفاجا مراكز للغوص على مستوى عالى الجودة ويوجد أماكن كثيرة ومتنوعة للغوص ومن اشهر هذه الاماكن هى شرم النجا وهى قريبة من الشاطئ وتبعد عن مدينة الغردقة حوالي 40 كيلو متر.
  • ممارسة هواية الصيد: وشاطىء البحر مناسب لمحب الصيد.
  • رياضة التزحلق على الماء: لملوحة المياة العالية ونظافة شواطئها ورياحها الشديدة فهى مكان مميز ورائع لكل محبى ممارسة رياضة التزحلق على الماء.

السياحة العلاجية في سفاجا

تتميز رمال سفاجا السوداء بأنها علاج فعال لبعض الأمراض الجلدية وأمراض المفاصل المزمنة مثل الصدفية والروماتويد لهذا يأتي إليها الكثير من المرضى من كل أنحاء العالم للعلاج من هذه الامراض.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى