تطبيقات اندرويد

مفاجأة غير سارة من توتير لمستخدميه حول العالم.. تعرف عليها

أعلنت الشركة العالمية الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي توتير أن خاصية المومنت التي اتاحتها الشركة في وقت من الأوقات للمستخدمين حول العالم سيتم إلغائها من كافة الهواتف الذكية حول العالم سواء التي تعمل بنظام التشغيل اندرويد او التي تعمل بنظام التشغيل ios.

موعد الإلغاء

وأوضحت الشركة في تصريحات لها حول هذا الشأن ان هذه الخاصية سوف يتم الغائها فقط من أجهزة الهواتف الذكية بينما ستظل عاملة في  أجهزة الكمبيوتر واللاب توب مؤكدة أن اعتماد هذا القرار وتنفيذه بشكل رسمى سيتم في 23 أكتوبر الجاري.

مفاجأة توتير

أشارت بعض التقارير العالمية إلى أن قرار الشركة الخاص بالغاء خدمة المومنت جاء صادمًا ومفأجًا لكافة المستخدمين حول العالم وذلك لأن الشركة لم تنوه إلى هذا الأمر من قبل وإنما أعلنت بشكل مفاجئ عن موعد إلغاء الخدمة فقط وكانت الشركة في وقت سابق قد أعلنت في تصريحات رسمية أنها تعمل خلال الوقت الحالي على تحديث وتطوير من هذه الخدمة في الهواتف الذكية.

سبب إلغاء الخدمة

أشارت التوقعات إلى أن شركة توتير قد رأت أثناء العمل على تحديث الخدمة أن الخدمة لا تلقى اقبالاً كبيراً واهتمامًا من قبل مستخدمى الهواتف المحمولة مقارنة بمستخدمي أجهزة الكمبيوتر واللاب توب ومن المعتاد لدى شركة توتير أنها تلغي كافة المميزات التي لاتلقى إقبالاً كبيرًا من قبل المستخدمين وتعمل على التركيز على تطوير مزايا جديدة من شأنها التيسير على المستخدم وخدمة أهدافه.

وكان قرار إلغاء الخدمات الذي أصدرته الشركة قاصر فقط على خدمة المومنت ولا يشمل غيرها من الخدمات.

خدمات أخرى لتوتير

كانت شركة توتير أطلقت منذ فترة قصيرة خدمة ميوت أو كتم الصوت أو الصمت والتي من خلالها تحويل بعض الحسابات التي يتابعها المستخدمين على موقع التواصل الاجتماعي توتير إلى حسابات صامتة وذلك بهدف إيقاف عملية الحصول على التحديثات والتغريدات الجديدة الخاصة بهذه الحسابات التي يتابعونها وعادة ما يكون ذلك من خلال الموقع الالكترونى الخاص بالشركة أو من خلال بعض التطبيقات الذكية.

توتير
توتير

 إطلاق خدمة كتم الصوت

وأعلنت الشركة في تصريحات لها ان هذه الخاصية الجديدة الخاصة بالمستخدمين سوف تكون متاحة لجميع مستخدمى الخدمة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

ولكن مع تفعيل هذه الخدمة تظل الحسابات الأخرى قادرة على متابعة الحسابات التي قامت بتفعيل هذه الخاصية معها والرد عليها وتلقي الاشعارات منها ولكن عملية التفاعل تلك لن تظهر للمستخدمين الذين قاموا بتفعيل هذه الخاصية والجدير بالذكر ان الحسابات الصامتة تكون ممنوعة من بث التغريدات على الصفحة الرئيسية للمستخدم ويستمر ذلك حتى يقوم المستخدم بنفسه من إلغاء هذه الخاصية التي قام بتفعليها.

وستظل الحسابات الصامتة قادرة على قراءة تغريدات المستخدمين الذين قاموا بتفعيل تلك الخاصية معها أو الرد عليها أو إعادة تغريدها، إلا أن عمليات التفاعل تلك لن تظهر لهؤلاء المستخدمين والحسابات الصامتة ممنوعة فقط من بث التغريدات الجديدة في صفحة المستخدم الرئيسية حتى يقوم المستخدم يدويًا بإيقاف تلك الخاصية.

 نرشح لك: لست مضطرا لاستبداله.. كيف تجعل هاتفك يدعم شبكة 4G يدويا

ياسمين فاضل

حاصلة على كلية صحافة وعملت محررة في مجلة روتانا و محررة أخبار (ملف التربية والتعليم - شئون خارجية ) في جريدة الموقف , و محررة ميدانية في جريدة الفجر , و محررة في جريدة الفجر , و محررة في جريدة أهل مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى