الادب العربي

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة 2022

العديد من الطلاب يبحثوا دائمًا عن مقدمة اذاعة مدرسية حتى يستعينوا بها في تقديم فقرات الإذاعة ببداية يومهم الدراسي بالمدرسة؛ فالإذاعة تعتبر من أهم الأشياء عند بدء اليوم بالدراسة، فهناك العديد من يحتاج لتقديم الإذاعة المدرسية بطريقة جيدة، وهذا يبدأ من مقدمة الإذاعة، فكلما كانت الإذاعة متميزة ومقدمة بشكل جيد، كلما أظهرت الإذاعة المدرسية بشكل مميز.

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة لمدارس شباب الذكور

تتم في البداية الصلاة على الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام، ثم الحمد الله الذي قال في محكم تنزيله اقرأ باسم ربك الذي خلق، خلق الإنسان من علق، اقرأ وربك الأكرم، الذي علم بالقلم، علم الإنسان ما لم يعلم.

السلام عليكم أما بعد: “أرغب بأن أرحب بالجميع في فناء المدرسة الجميلة، فعند بداية اليوم الإذاعي الصباحي لهذا اليوم الموافق (نذكر تاريخ اليوم بالتفصيل)، فنتمنى أن تجد اليوم الفائدة والاستمتاع ببداية يوم دراسي جديد؛ يجب في البداية أن يتم البدء بآيات القرآن الكريم التي يتلوها عليكم الطالب” (اسم الطالب)، وفيما بعد يتم البدء بالفقرات حسب الترتيب في الإذاعة المدرسية.

مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة

بسم الله الرحمن الرحيم، وقل ربي زدني علمًا .. صدق الله العظيم السيد الفاضل مدير المدرسة، السادة المدرسين والمدرسات الطلبة والطالبات.

  • يسرنا اليوم أن نقوم بتقديم برنامج إذاعي لهذا اليوم المميز وخير ما نستهل ونبدأ به هو فقرة قراءة القرآن الكريم مع الطالب المجتهد (يتم ذكر اسم الطالب).
  • صدق الله العظيم والآن مع الكلمة الصباحية والتي سوف يقدمها لنا الطالب (اذكر اسم الطالب).
  • هيا لكي نقوم بقطع زهرة البستان من السيرة النبوية ومع الحديث النبوي الشريف مع الطالب (يتم ذكر اسم الطالب).
  • والآن نترككم مع فقرة المعرفة والعلم هل تعلم والتي يلقيها الطالب (اسم الطالب).
  • نستمع سويًا حكمة اليوم والتي يقدمها لنا الطالب (اسم الطالب).
  • وهنا نكون وصلنا إلى نهاية البرنامج الإذاعي لهذا اليوم، فشكرًا لاستماعكم لنا، وسلام الله عليكم ورحمته وبركاته.
مقدمة اذاعة مدرسية
مقدمة اذاعة مدرسية

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة

بداية نحمد الله رب العالمين ونصلي على النبي الهادي الأمين محمد صلوات الله عليه وسلم، فحمدًا لله الذي قال بمحكم التنزيل اقرأ باسم ربك الذي خلق، خلق الإنسان من علق، اقرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم، علم الإنسان ما لم يعلم، أصبحنا وأصبح الملك لله.

  • سيدي المدير الفاضل السادة المدرسون أخواني الطلاب، أود أن أرحب بكم بتحية الإسلام تحية أهل الجنة الذين هم يوم اللقاء بالجنة يلقون السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد:

 

  • يسعدنا فريق فصل ( اسم الفصل ) ان نقدم لكم الاذاعة المدرسية وبداية أرحب بكم في رحاب المدرسة الغالية ومع إذاعة مدرستنا الخاصة بنا في بداية صباح يوم جديد لهذا اليوم الموافق (ذكر تاريخ اليوم تفصيليًا)، نرجو من الله أن تجدوا كل ما هو مفيد وممتع لكم وخير ما نستهل به هو ذكر الله بآيات طيبة من القرآن الكريم والذي يلقيه الطالب المجتهد (أذكر اسم الطالب).
  • صدق الله العظيم ،، يقول الهادى البشير تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدى أبداََ كتاب الله وسنتى ، فمع الحديث الشريف والطالب(ة) / ( اسم الطالب )
  • الآن نستمع للسنة النبوية على صاحبها رسول الله صلوات الله عليه وسلم من إلقاء الطالب (أذكر اسم الطالب)،
  • نتقدم إليكم بكلمة الصباح والتي يلقيها علينا الطالب (ذكر اسم الطالب) التي تحمل عنوان (اذكر عنوان الكلمة).
  • يقولون أن من البيان لسحرا ومن الشعر لحكمة ، فمع شعر اليوم والطالب/

ودائما بالعلم نلتقى وبالأمل نعيش ولا نقول وداعا بل إلى لقاء قريب لكم منى أطيب التحية .. طلاب فصل/

مقدمة اذاعة مدرسية عن تكوين الصداقات

بسم الله نبدأ اليوم بتوكل منا في جميع الأمور وبه نستعين على قضاء جميع حوائجنا فيسعدنا أن نقدم لكم الإذاعة المدرسية اليوم الموافق (أذكر التاريخ تفصيليًا)، ونرجو من الله أن نقدم لكم خلال الفقرات التالية ما يجعل يومكم سعيد وممتع فسوف نتحدث عن الصداقة وتكوين الصداقات الجيدة.

  • الصديق الوفي في تلك الحياة هو من يشعر بمن معه وكأن الحياة قد أهدته الضوء بنهاية النفق المعتم حيث أنا له الحياة.
  • الصديق الحقيقي هو من يكون معك في جميع الأمور الصعبة بالحياة بكل ما يقتدر بأن يقوم به لمساندتي، فهو من يشجعني دائمًا أن أكون في المقدمة ويدفعني أن أحقق كافة أحلامي.
  • الصديق المخلص الوفي هو من يمد لي يد العون من أجل أن استمد منه الطاقة والأمل، فهو من ينصحني حين أخطأ ودائمًا يبلغني بما هو صحيح.
  • لكل هذه الصفات والأشياء الجميلة يكون من الظلم أن نعطي ذلك اللقب الرائع لكل من تجمعنا به الحياة لكي لا نظلم من الصداقة والأصدقاء الحقيقة بأشخاص لم يقدموا لي أي شيء للصداقة سواء الإهانة والإساءة.

تعرف على: الغاز رياضيات للاذكياء محلولة 2022

اذاعة مدرسية قصيرة للمرحلة الابتدائية  

مقدمة اذاعة مدرسية مقدمة من المرحلة الابتدائية لحضراتكم مديرينا وأساتذتنا الأفاضل المدرسين والمدرسات ولجميع أخواتنا الطلبة والطالبات، يسعدنا أن نقوم بتقديم برنامج إذاعي لهذا اليوم وأول ما نبدأ به برنامج المدرسة الإذاعي هو آيات الله عزوجل، ومع القرآن الكريم والطالب ذو الصوت الجميل (اذكر الاسم) صدق الله العظيم.

قال رسولنا الكريم صلوات الله عليه وسلم فيما معناه من قوله بالحديث: أنه ترك فينا ما تمسكنا به فلن نضل بعده أبدًا كتاب الله وسنة الرسول عليه الصلاة والسلام، فنترككم الآن مع الحديث الشريف الذي يلقيه علينا الطالب: (نذكر اسم الطالب).

فقد قالوا منذ الزمن الطويل أنه يجب أخذ الحكمة من أفواه الحكماء فيلقي علينا حكمة اليوم الطالب: (اذكر اسم الطالب).

ووصلنا في نهاية فقراتنا بالبرنامج الإذاعي وهي كلمة صباحية مع الطالب (اسم الطالب)، وهنا تكون نهاية فقرات اليوم من البرنامج الإذاعي وسلام الله عليكم ورحمته وبركاته.

 مقدمة اذاعة مدرسية بنات وبنين

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بن عبد الله، الذي أدى أمانته ونصح الأمة وأوصل رسالة من الله ليكشف الله به الغمة والغشاوة من أعين البشر.

أما بعد ….

السيد مدير المدرسة والمعلمين والمعلمات الأفاضل زميلاتي وزملائي الطلبة والطالبات يسعدني ويسعد مجموعة الإذاعة المدرسية في يومنا هذا الموافق (نذكر اليوم بالتاريخ التفصيلي)، تقديم الإذاعة الصباحية المدرسية التي تحمل عنوان (يتم ذكر عنوان الإذاعة) مع بداية الصباح الجديد نقدم لكم أول برنامج من برنامجنا الإذاعي اليوم مع خير الكلام وفقرة القرآن الكريم والطالب المجتهد(اذكر اسمه).

حان موعد فقرة حكمة ومثال مع الطالب (اسم الطالب)، وكلاً من يبحث في الكتب عن العلم والمعرفة ننهل منه ولا نشبع، فالعلم بحوره كبيرة جدًا لا تنتهي، نترككم مع فقرة هل تعلم والطالب (اسم الطالب)، فكل يوم ننتظر اذاعة صباحية مدرسية لكي نقوم بتزويدها فعدة فقرات ومعلومات، وهنا نكون وصلنا لنهاية فقرات اليوم، ونترقب بأن نعود إليكم مرة ثانيًا ولهذا لن نقول وداعًا بل نقوم لنا لقاء غدًا إن شاء الله مع لقاء آخر.

انتهينا اليوم من سرد مقال خاص بـ مقدمة اذاعة مدرسية والذي وضعنا فيه لكم أكثر من فقرة للتقديم في اذاعة المدارس بجميع مراحلها حتى الابتدائية؛ ولهذا لا يجب أن نستهين بمدى أهمية الإذاعة المدرسية للطلبة والطالبات، لما تنعكس عليهم بالإيجابية وتزويد المعلومات في بداية يومهم الدراسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى