عادات وتقاليد حول العالم

من هو المخترع الحقيقي للهاتف وأول مدينة تعتمد شبكة الهواتف في أراضيها

على عكس ما يعتقده الكثير من البشر فإن فكرة اختراع شبكة الهواتف لا تعود إلى العالم جراهام بل وإنما تعود إلى عالم أيطالي اخر يعرف باسم انطونيو ميوتشي.

تم الكشف عن هذا الأمر في عام 2002 وبعد وفاة صاحب الفكرة الأصلي بنحو 113 عام واعترف بهذا الامر مجلس النواب الامريكي في قرار رسمي له.

المخترع الحقيقى

وتبين فيما بعد أن ان جرهام بل اخترع الهاتف ولكن بعد الاطلاع على النموذج الاصلي الذي اخترعه ميوتشي وبعد ذلك تم تسجسل هذا الاختراع باسم المختلارع الأصلي له.

ويعرف الهاتف بانه عبارة عن جهاز يمكن الاشخاص من الاستماع إلى بعضهم البعض في أماكن منفصلة وبعيدة عن بعضها باستخدام ما يعرف بخط الهاتف.

اول مدينة أدخلت الهاتف

تعتبر مدينة باريس أول مدينة في العالم تم تزوديها بخدمه الهاتف وتم تكوين شبكة هاتف على ارضها وكان ذلك في عام 1880 وبعدها انتشرت الفكرة في فرنسا بالكامل.

مع مرور الوقت تم تطوير شكل الهتف وتقنياته وآليلت استخدامه والعمل به إلى أن وصل الهتف لربط الدول ببعضها من خلال الأقمار الصناعية مثلما يحدث حاليا في ماليزيا وفي استراليا.

شبكة الهواتف
شبكة الهواتف

كيف يعمل الهاتف

ترتبط الهواتف في منطقة معينة بقسم رئيسي في مكان معين يمكن الاشخاص من الاتصال ببعضهم البعض وعادة ما يكون ذلك من خلال بعض الدوائر الللكترونية التي تقوم على أساس التغذية بالتيار الكهربائي وهي تكون المسئول الرئيس على توليد الخطوط الهاتفية مما يساعد عفلى إتمام أى محاولى لإجراء مكالمة بين شخص وأخر.

أى انه عندما يبدأ المتصل بالكلام يتم تحويل صوتع غلى تيار كهربائي تلتقطه شبكة الهاتف عند الشخص الأخر وبالتالي يسمع الشخص الأخر الكلام الصادر من سماعة الهاتف.

وتختلف الذبذبات التي تسري عبر الهاتف باختلاف نبرة الصوت وقوته وحدته وهذا هو ما يحدد كمية الموجات الصوتية في المكالمة الهاتفية.

مراحل تطور الهاتف عبر الزمن

تعرض الهاتف للعديد من التغيرات الجذرية التي غيرت في تقنياته وشكلة عبر الزمن إلى أن وصل الهاتف الارضي إلى ما هو عليه الآن وفيما يلي نرصد كافة التغيرات التي طرأت على الهاتف عبر الزمن وجاءت على النحو التالي:

في عام 1876 ظهر النموذج الأول للهاتف وتم نسبع بالخطأ إلى العالم جرهام بل وكان عبارة جهار ارسال واستقبال بسيط جدا.

تم التوصل إلى فكرة الهاتف المعلق على الحائط في عام 1882 وكان عبارة عن سماعة وعمود من خلال يمكن التواصل مع مزود الخدمة.

بعد ذلك تم التوصل إلى كيفية اتصال المستخدمين ببعضهم البعض من خلال ارقام خاصة بكل منهم كما يتمكن الشخص من سماع بعض الاشارات الصوتية التي تدل على ماهية المكالمة وكان ذلك في عام 1919.

بعد ذلك تطور شبكة الهواتف إلى أن أصبح من الممكن حمله في اليد واصبح من الممكن ان يصدر هذا الهاتف جرس ليدل على ان شخص يتصل بك وكان ذلك في عام 1928.

تم اختراع الهاتف بالأذرار في عام 1973 ومن بعدها بدأت ثورة الهواتف النقالة.

نرشح لك: بماذا تشتهر مدينة الألف باب.. أهم المعالم السياحية في مدينة الأقصر

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى