العناية بالشعر

نصائح هامة جدا للحفاظ على للشعر

الحفاظ على الشعر

نصائح هامة جدا للحفاظ على للشعر ، إنّ تناول الغذاء الصحي الذي يحتوى على البروتين، هي الخطوة الأولى من خطوات الحفاظ على الشعر ، أما الخطوة الثانية هي العناية بنظافته وصحته وهي لا تقل أهمية عن الخطوه الاولى من أجل الحفاظ على مظهره الفاتن والصحي. وسوف نستعرض في هذا المقال بعض النصائح الهامة للحفاظ على الشعر.

قد يهمك :-

نصائح هامة جدا للحفاظ على الشّعر

من الطبيعي أن يخسر الشخص في من 100 : 150 شعرة في اليوم الواحد، اذا لا داعي ابدا للقلق .
لكن أن حدث تساقط للشعر بشكل مبالغ فيه فيجب توخى الحذر .

سوف نقدم مجموعة من النّصائح الهامة جدا للحفاظ على الشعر وهى الآتي:

1_ تناول الغذاء الصحيّ
تناول الغذاء الصحي أولى خطوات الحفاظ على الشّعر، إن الغذاء هو الذي يحتوي على البروتين والاحماض الأمينية مثل:( الجبن، والحليب، واللّبن) ، والحديد مثل: (السمك، وبذور الصويا ) وقال احد الأطباء يجب أن يكون استهلاك الشخص من الحديد يوميا ما يقارب 12 ملغ.

2 _ الحرص الشديد عند تمشيط الشّعر وهو مبلل لان  الشعر أكثر ضعفاً ومعرضاً للتساقط أكثر عند تمشيطه وهو مبلل .
3 _ يجب استعمال مشطٌ عريض الأسنان من أجل أن يمشط الشعر من الجذور وحتى الاطراف .
4 _ يجب قص أطراف الشعر المتقصّف كل 6 أسابيع ، مع عدم غسل الشعر بشكل يومي، وعند غسل الشعر لا بدّ من استخدام بلسم للشّعر، مع غسله بماءٍ بارد.

5_ عدم غسل  الشعر بالماء الساخن عند الاستحمام، لأن ذلك يؤدي إلى جفاف الشّعر، مع الحرص على وضع الشامبو على فروة الرأس لا على الأطرافه.

6 _ يجب أن تدلك فروة الرأس وقت الاستحمام عند وضع الشامبو، لأن ذلك يحفزّ الدورة الدموية، كما يساعد في تنظيف فروة الرأس.

وصفات لعلاج مشكلة تساقط الشعر:

1 _ وصفة الشاي الاخضر لعلاج تساقط الشعر:
أن الشاي الأخضر يعمل على تحفيز نمو الشّعر ويعالج تساقطه ويزيد من قوته ولمعانه.

وطريقته هي:

نحضر مغلفينّ من الشاي الأخضر مع حوالي 2 كوب من الماء الساخن ثم نقوم بغلي مغلفي الشاي الأخضر مع الماء الساخن، ثمّ يرفع من على النار و ننتظر حتى يصبح الماء فاتراً، ثم نغسل الشعر بماء الشاى بعد غسله بالشامبو. وبعدها نقوم بتدليك فروة الرأس. تكرر هذه الوصفة مرتين في الاسبوع.

2 _ وصفة زيت جوز الهنّد
يعمل زيت جوز الهند على تقوية الشّعر لانه يحتوي على مضادات الأكسدة، وبه ايضا خصائص مضادة للبكتيريا تعمل على محاربة الميكروبات التى تسبب الالتهابات لفروة الرأس،

وطريقته هي:

نحضر 2 معلقة كبيرة من زيت جوز الهند ثم نضع الزيت في وعاءٍ صغير، ثم نقوم بتسخينه قليلاً. بعدها نقوم بوضع الزيت على فروة الرأس، وتدلك بحركاتٍ دائرية ،ويترك لمدة 30 دقيقة، ثم نغسل الشعر بعدها بالطريقة المعتاده. تكرر الوصفة يوم بعد يوم للحصول على النتائج المطلوبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق