صحة المرأة

نصائح هامة للتخفيف من ألم الولادة الطبيعية .. تعرفي عليها

تعتبر آلام الولادة الطبيعية من أمر الألم التي من الممكن أن تواجه الانسان في حياته لذلك فهي مصدر خوف كبير للنساء الحوامل أو المقبلات على الحمل.

هناك بضع النصائح والوسائل التي من الممكن اتباعها للتخفيف من الالام الولادة بعض الشئ وتساعد ايضًا على عدم زيادة مدة الطلق وعي على النحو التالي:

تغيير الوضعية باستمرار

لابد من عدم الاسلقاء على وضعية واحدة خلال اثناء الولادة ولابد من تغيير الوضعية باستمرار للمساعدة على نزل الجنين إلى مكانه الطبيعي في الحوض مما يساعدك على التخفيف من آلام المخاض.

الماء الدافئ

يعتبر حمام الماء الدافئ أو حنى الماء الساخن فكرة سديدة خلال وقت الولادة لانه يساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء كما انه يساعد على تسكين الألم.

التدليك

من المكمن أن يقوم شخص من العائلة بعمل تدليك لمنطقة الظهر أثناء الولادة مما بيعمل على الضغط العكسي على الزهر ويعطى الشعور بالراحة ويساعد على تسكين الألم لولادة أسهل.

الحرص على الرطوبة

لابد من شرب كميات كافية من الماء والسوئل باستمرار للحفاط على رطوبة الجسم للتخفيف من حدة آلام الولادة.

تمارين التنفس

للحصول على أقل نسبة من الألم أثناء الولادة لابد من اتباع تمارين التنفس فالتنفس ببطء خلال الولادة يساعد على تخفيف الألم مقارنة بالتنفس بسرعة كما انه يساعد على تخفيف التوتر والاسترخاء مما يساعد على ولادة أفضل.

عدم الاستجابة للتقلصات

احرصي على عدم الإصابة بالتوتر عند بدء التقلصات وحاولى أن تتعاملى معها بدلا من الهروب منها من خلال التنفس السليم وتغيير وضعيتك باستمرار فسوف يستمر لبضع دقائق ثم يختفي مرة أخرى.

الدفئ

من الممكن أن تساعد الشعور بالدفئ على الشعور بالألم من خلال وضع قربة من الماء الساخن أو الوسادة الكهربائية المعروفة أسفل الظهر للمساعدة على التخفيف من الألم.

الولادة الطبيعية
الولادة الطبيعية

استخدام الزيوت العطرية

من الممكن أن تستخدمي بعض الزيوت العطرية الشهيرة بقدرتها على المساعدة على الاسترخاء والهدوء مثل اللافندر من خلال وضعها على منديل او قطعة من القماش واستنشاقها أثناء الولادة.

نصائح مهمة قبل بدء الولادة الطبيعية

هناك بعض النصائح الهامة التي لابد من اتباعها قبل بدء عملية الولادة الطبيعية احرصي على اتباعها وهى على النحو التالي:

تناول بعض الأطعمة والمشروبات المشهورة بقدرتها تحمية الطلق مثل التمر والقرفة والاناناس والتوت الأحمر.

ممارسة بعض الرياضيات التي تساعد على الولادة بشكل أسهل مثل اليوجا والمشي باستمرار حيث تساعد على تقوية عضلات الجسم وتحمل ألم أثناء الولادة.

اتباع مايعرف بتمارين كيجل لتوقية عضلات المهبل.

لابد من اتباع وسائل صحية للحفاظ على نظافة منطقة الحوض والمهبل من خلال استخدام الماء الفاتر.

إذا كان من الممكن فعليكي قضاء الفترة الأولى من الطلق في المنزل بدلا من المستشفى.

احرصي على استخدام الماء الدافئ بمجرد بدء الطلق لتسهيل عملية الولادة.

لابد من اجراء بعض التحاليل الطبية الهامة قبل الولادة مثل صورة الدم الكاملة للتاكد من معدلات الأنيميا في الدم وهل من الممكن ان تحتاج المراة إلى نقل دم أم لا.

نرشح لك: أعراض نقص هرمون النمو عند الأطفال وأسبابه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى