الموسوعة الصحية

السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء | فوائد الجبنة البيضاء

السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء

السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء جميع الأشخاص يفضلون تناول منتجات الألبان، وهي مهمة لجميع المراحل العمرية المختلفة، كما تتعدد الجبن ومن أفضلها الجبنة قليلة الملح التي لا تعمل على إفساد النظام الغذائي، ولا تتسبب في رفع ضغط الدم، كما يمكنك التعرف على أهم أنواع منتجات الألبان عبر نادي العرب

السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء

تتعدد مصادر استخراج الألبان والجبن سواء كان من خلال الماعز، الأغنام، الأبقار، حيث يمر الحليب بالعديد من المراحل حتى تظهر لنا في تلك الصورة، كما أن السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء تكون أقل من الأنواع الأخرى، فهي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية منها الكالسيوم، الماغنسيوم، البروتين والفيتامينات، كما تحتوي على 194 سعره حراري، 9% من الدهون، 11% من الدهون المشبعة، 5 جرام بروتين.

فوائد الجبنة البيضاء

تحتوي الجبنة البيضاء على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم مثل الزنك، الفوسفور، فيتامين b12 وغيرها، كما أن توفر العديد من الفوائد وهي على النحو بالإضافة إلى السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء

  • تساعد على نمو العظام عند الأطفال والوقاية من هشاشة العظام لاحتوائها على الكالسيوم، المغنيسيوم والبروتين.
  • تعمل على خفض ضغط الدم وهي مصدر هام لمضادات الأكسدة، كما تحتوي على أوميجا 3 المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية.
  • تحتوي على فيتامين ب المفيد لصحة البشرة وضمان الحصول على بشرة صحية.
  • تناول الجبنة البيضاء يساعد على تقوية النظر وحماية الشبكية من المشاكل المختلفة.
  • تحمي الأسنان من التسوس والتآكل بفضل احتوائها على نسبة كبيرة من الكالسيوم.
السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء
السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء

السعرات الحرارية في الجبنة القريش

الجبنة القريش تحتوي على نسبة سعرات حرارية وهي تختلف على حسب كمية الدهون، حيث من خلال تناول كوب من الجبن القريش كامل الدسم فهو يحتوي على 330 سعر حراري، في حين أن كوب من الجبنة القريش منزوعة الدسم يوفر 100 سعر حراري.

كل مائة جرام من الجبنة القريش قليلة الدسم تحتوي على سعرات حرارية من الكربوهيدرات 10.88، سعرات حرارية من الدهون 9.18، سعرات حرارية من البروتين 49.56 سعر حراري.

فوائد الجبنة القريش

  • تعتبر من الأنواع التي تحتوي على قيمة غذائية كبيرة فهي مليئة بالبروتين، الكالسيوم.
  • تناول الجبنة القريش يعمل على تقليل الإصابة بسرطان الثدي نظراً لاحتوائها على نسبة كبيرة من الكالسيوم، فيتامين د.
  • تساعد على تقليل الشعور بالقلق والتوتر، كما تعمل على تقوية العظام وتحفيز النمو لذلك ينصح بتناولها للأطفال منذ الصغر.
  • تحتوي على نسبة عالية من البروتين بمقابل نسبة قليلة من الدهون لذلك ينصح بتناولها لمحبي رياضة رفع الأثقال وكمال الاجسام.
  • ينصح المرأة الحامل بتناولها لأنها تساعد في الحفاظ على صحة العظام، والبنية السليمة للأجنة، كما تحتوي على حمض الفوليك المفيد في منع تشوهات الجنين.
  • تحتوي الجبنة القريش على نسبة قليلة من البوتاسيوم التي تساعد في إعادة توازن السوائل بالجسم.
  • تعمل على تنشيط العضلات والاعصاب في الخ مما يحد من حدوث التشنجات والاصابة بالجلطات.
  • تناول الجبنة القريش تقلل ضغط الدم وانقباض الاوعية الدموية.

تعرف على…طريقة عمل الزيتون الأخضر على الطريقة السورية

فوائد الجبنة القريش للرجيم

بعد أن تعرفنا على السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء وفوائدها يمكننا معرفة أهمية الجبنة القريش في إنقاص الوزن لأنها تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية والدهون، كما أن تناول الجبنة القريش مع الخيار والطماطم فهي تعتبر وجبة متكاملة وصحية تساعد على توفير القيمة الغذائية للجسم وفقدان الوزن.

الجبنة البيضاء للرجيم

تعتبر من أهم أنواع الجبن، ويفضل تناولها العديد من الأشخاص، كما أنها لا تحتوي على الدهون بالإضافة إلى أنها غنية بالبروتين التي يحتاج هضمها إلى طاقة كبيرة مما يساعد هذا الأمر على خسارة الوزن، فضلاً عن أنها من أهم مصادر الكالسيوم للجسم.

السعرات الحرارية في الجبنة البراميلي

تحتوي الجبنة البراميلي على سعرات أقل من الجبن الأخرى كما تساعد على فقدان الوزن، مما يعني أنها مفيدة لأصحاب الرجيم والأشخاص الذين يتبعون الحمية الغذائية، من خلال تناول كمية منها مع الخبز الأسمر يجعل منها وجبة منخفضة السعرات الحرارية، بالإضافة إلى أنها تتسم بطعم مميز للغاية، بالإضافة إلى أنها سهلة الفرد على الخبز حيث الكمية القليلة منها تكفي.

السعرات الحرارية في الجبن

السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء فإن الجبن الأخرى تحتوي على العديد من السعرات ومن أنواع الجبن هي على النحو التالي:

  • السعرات الحرارية في الجبنة المثلثات

يتم تصنيعها على شكل مثلثات صغيرة الحجم مغلفة، حيث تحتوي الجبن المثلث كامل الدسم على 50 سعر حراري لكل مثلث، بينما الأنواع الأقل دسم توفر 35 سعر حراري، مما يعني أنها مفيدة للرجيم وتوفر قيمة غذائية كبيرة للجسم.

  • الجبنة الموتزاريلا

تحتوي قطعة موتزاريلا بوزن 30 جرام على 72 سعر حراري حيث يعتمد في تصنيعها على الحليب الخالي من الدسم، كما توفر نحو 22% من الكالسيوم، كما تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم يصل إلى 175 ملغم لكل 30 جرام من الجبنة الموتزرايلا.

  • الجبنة الشيدر

قطعة من جبن الشيدر بوزن 30 جرام توفر نحو 114 سعر حراري، كما تعتبر من أكثر الأنواع الموفرة لنسبة كبيرة من الطاقة، حيث تحتوي على نسبة تصل إلى 176 من الصوديوم، لذلك لا تصلح مع الأشخاص الراغبين في إنقاص الوزن.

  • جبنة ريكفورد (الجبنة الزرقاء)

تعتبر من أنواع الجبن المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، وهي مرتفعة السعر حيث يتم تصنيعها من حليب النعجة، حيث تحتوي على قيمة غذائية كبيرة، عند تناول 100 جرام من جبنة الريكفورد فهو يوفر 353 سعر حراري، 21.4 من البروتين، 2.34 كربوهيدرات، 75 من الكوليسترول، 18.66 من الدهون المشبعة بالإضافة إلى 28.74 من الدهون.

  • الجبنة الفلامنكو

تحتوي الجبنة الفلامنكو على سعرات حرارية قليلة تصل إلى 10 سعر حراري لذلك فهي من أنواع الجبن المفيدة للأشخاص الذين يتبعون نظام الرجيم.

  • الجبنة الرومي

يحب الكثير من الأشخاص تناول الجبن التركي أو الجبن الرومي كما يطلق عليها الاسم بعض الأفراد، وهي تحتوي على الدهون والسعرات الحرارية المشبعة، حيث تناول كمية كبيرة من الجبن الرومي فإنها توفر نحو 114 سعر حراري، 9.6 جرام من الدهون، على الرغم من أنها لا تمنح الفيتامينات والمعادن إلا أنها الجبنة المفضلة لدى الكثير.

  • السعرات الحرارية الجبنة السويسرية

من أنواع الجبن المنتشرة في أمريكا الشمالية ولها عدة أنواع منها التي تحتوي على الثقوب حيث تتسم بالطعم اللاذع، كما تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية فإن تناول قطعة بوزن 30 جرام يعني الحصول على 108 سعر حراري، بالإضافة إلى نسبة قليلة من الصوديوم.

  • جبن كانكويلوت

تعتبر من أنواع الجبن المطبوخة، فهي تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، حيث أن تناول 30 جرام من جبن كانكويلوت توفر 49 سعر حراري.

  • جبن بيبي بل

تعتبر من أنواع الجبن ذات السعرات القليلة حيث توفر سعرات تصل إلى 65 سعر حراري وذلك عند تناول 30 جرام منها.

  • السعرات الحرارية الجبن الكامومبار

تتميز بأنها طرية ولينة، وطعمها اللذيذ بالإضافة إلى أنها توفر نسبة قليلة من السعرات الحرارية من خلال تناول 40 جرام منها فإنها توفر 74 سعر حراري.

في نهاية الأمر فإن الجبن بجميع أنواعها تحتوي على الكثير من الفوائد والفيتامينات، ولكل شخص يفضل تناول نوع معين ولكن لابد من إدخال منتجات الألبان في النظام الغذائي.

السابق
متى يبدأ مفعول ابرة الإجهاض | مخاطر عملية الإجهاض
التالي
سر تجربتي مع القرنفل للشعر وأهم فوائد زيت القرنفل للشعر مجرب

اترك تعليقاً