الموسوعة الصحيةطب الأسرة

تعرفي على طريقة الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين بالميلادي

الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

يُعد الجدول الصيني من الطرق القديمة التي تم استخدامها في تحديد جنس الجنين، لذا تبحث كثير من النساء عن طريقة الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين، وهل هو من الطرق الصحيحة أم أنها مجرد فكرة للتسلية.

ما هو التقويم الصيني

يُعد التقويم الصيني مختلف نوعًا ما عن التقويم الميلادي، حيث من الممكن أن يكون للعام الصيني 12 أو 13 شهر قمري، حيث يبدأ الشهر في الصين في اليوم الذي يظهر فيه القمر الجديد، وينتهي في اليوم الذي يسبق ظهور القمر الجديد التالي.

ويظهر القمر الكامل في يوم 15 أو 16 من كل شهر، لذلك يختلف اليوم الذي تبدأ فيه السنة الصينية الجديدة عن مثيلتها في التقويم الميلادي، بحيث يتفاوت بين شهر يناير وشهر مارس بناءً على الموقف النسبي للشمس والقمر.

تحديد جنس الجنين

كان الاعتقاد الشائع عند البشر في القدم وعلى مر العصور هو أن تحديد جنس الجنين يعتمد على الأم وليس الأب، أي أن الأم هي المسئول الأول عن إنجاب الولد أو البنت.

ولكن أثبت العلم أن تحديد جنس الجنين يعود إلى الأب، حيث ينتج الأب الحيوانات المنوية التي تحمل الكروموسوم Y الذي ينتج عنه الجنين الذكر بعد اتحاده مع البويضة، كما ينتج الحيوانات المنوية التي تحمل الكروموسوم X والتي ينتج عنه الجنين الأنثى عند اتحاده مع البويضة.

بينما تنتج المرأة البويضات التي تحمل الكروموسوم X فقط، لذا فأكدت الدراسات بناءً على ذلك أن الرجل هو المسئول عن تحديد جنس الجنين وليس المرأة كما كان معروف في السابق.

تاريخ الجدول الصيني في تحديد جنس الجنين

انتشر شهرة الجدول الصيني في تحديد جنس الجنين منذ مئات السنين، حيث تم اكتشافه والعثور عليه في إحدى المقابر الصينية الملكية، وكانوا يستخدمونه في تحديد نوع الجنين منذ ذلك الوقت وحتى العصر الحالي.

فهو من الطرق المعتمدة لديهم في التنبؤ بجنس الطفل القادم، فأخذ شهرة واسعة انتشرت خارج الصين أيضًا، وأشاع الكثير من القصص التي تشكك في هذا الجدول، فمنها ما يؤكد أنه تم اكتشافه في مقبرة خاصة بعائلة موالية لأسرة تشينغ.

بينما تُشير قصص أخرى بأن مخطط الرسم البياني الخاص بالجدول الصيني، تم العثور عليه في غرفة تخزين تحت الأرض في منطقة تابعة لسلالة تشينغ.

وعلى الرغم من الثورة الحديثة في مجال الطب والتطور العلمي والتكنولوجي، إلا توجد العديد من الإصدارات المختلفة التي تنتشر عبر الانترنت، ومازال هناك من يعتمد عليه في تحديد جنس الجنين.

طريقة الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

لابد قبل التعرف على طريقة استخدام الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين، أنه لا يوجد دليل علمي على دقة هذه الطريقة، ولكن يجب أن تعرف المرأة الشهر القمري الذي تم فيه الحمل، والعمر القمري لها عند حدوثه حتى تبدأ بالتعرف على نوع الجنين، ويقوم موقع نادي العرب بتوضيح ذلك من خلال الخطوات التالية.

 حددي العمر القمري عند حدوث الحمل

يقوم الصينيون في هذه الطريقة بالاعتماد على التقويم القمري لعمر الأم، حيث يقومون بإضافة سنة واحدة إلى عُمر الأم الحالي، مثال على ذلك:

إذا كان عمر المرأة الحامل الآن هو 32، فيصبح عُمرها في التقويم الصيني هو 33 عام، حيث يقوم الصينيون بإضافة شهور الحمل التسعة إلى عمر الجنين عند ولادته، بحيث يصبح عمره عامًا واحدًا عند ولادته.

حددي الشهر القمري الذي وقع فيه الحمل

لابد أن تقوم المرأة بتحديد إذا كان العمر القمري سوف يقابله معاد حمل قمري أم لا، فيتضح في طريقة الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين، أن عمر المرأة القمري هو الذي يوجد في الصف الأفقي في الجدول بينما شهور الحمل القمرية تكون في الصف الرأسي في الجدول.

فإذا كان المقابل هو حرف B أو كلمة Boy أو خانة باللون الأزرق، فيعني ذلك أن المرأة حامل في جنين ولد، أما إذا كان المقابل هو حرف G أو كلمة Girl أو خانة باللون الوردي، فيعني ذلك أن المرأة حامل في جنين بنت.

إقرأ أيضًا: ابي شي مضمون ينزل الحمل في الشهر الاول او الثاني ؟

هل الجدول الصيني للحمل بياناته دقيقة

لا يوجد دليل علمي  تؤكد مدى دقة بيانات الجدول الصيني، ولكن من الجدير بالذكر أن الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين، يستخدم في التنبؤ بجنس الجنين في الصين منذ أكثر من 700 عام.

وقيل أن دقتها في التنبؤ بجنس الجنين تصل إلى ما يُقارب 90%، الأمر الذي يدفع العديد من النساء إلى استخدام الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين، ولكن لا يعتبرونه الأطباء بأنه طريقة مؤكدة لمعرفة وتحديد جنس الجنين بالفعل.

إرشادات للحصول على نتائج دقيقة من الجدول الصيني

حتى تحصل المرأة على نتائج دقيقة عند استخدام الجدول الصيني، لابد أن يحتوي الجدول على السنة القمرية وشهورها التي تستخدم في تحديد موعد حدوث الحمل، بالإضافة إلى وجود عمر الأم عند حدوث الحمل، وذلك لضمان دقة النتائج منه.

يجب تحديد تاريخ الحمل، ذلك وبالإضافة إلى أنه يجب تحديد عمر المرأة في فترة الحمل وليس عمرها الحالي.

يجب العلم أن العلم لم يتوصل إلى الآن لدليل يثبت مدى صحة الدول الصيني في التنبؤ بجنس الجنين، ومدى دقته في ذلك، وأن الله هو من يرزق من يشاء الذكور والإناث.

لذلك فلا تعتمدي على هذا الجدول كأنه أمرًا قاطعًا في تحديد نوعية الجنين المنتظر، ولابد من متابعة الطبيب المختص واستخدام الوسائل العلمية التي من شأنها القيام بهذا الدور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى