الموسوعة الصحيةصحة المرأة

تحليل الكلور لمعرفة نوع الجنين دون اللجوء لشراء اختبار الحمل

تحليل الكلور لمعرفة نوع الجنين

الكثير من السيدات يحدث لهم الحمل ويريدون معرفة نوع الجنين وهناك تحليل الكلور لمعرفة نوع الجنين من قبل إتمام الوقت المناسب الذي يمكن للسونار معرفة بداية من الشهر الرابع.

نبذة عن تحليل الكلور لمعرفة نوع الجنين

من خلال موقع نادي العرب يمكن معرفة تحليل الكلور لمعرفة نوع الجنينولكن هذه الوصفات المنزلية القديمة لا تعتبر علمية وصحيحة وأن نتائجها غير صحيحة ولا يعتد بها وما تظهر من نتائج تتوافق مع النوع الجنين ما هي إلا بمحض الصدفة.

طريقة معرفة نوع الجنين عن طريق لون خط تحليل الحمل بالبول

حيث يتملك المرأة الحامل شعور الفضول لمعرفة نوع الجنين بمجرد حدوث الحمل وخاصة في الأشهر الأولي، لذلك نجد السيدات يسألن كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي.

وذلك من خلال لون البول عند وضعه في تحليل الحمل المنزلي وذلك في حين ظهور خطين الأول فاتح فهو دليل على أن جنس المولود ولد، وإذا كان الخط الثاني غامق فهو دليل على أن المولود أنثى.

طريقة معرفة نوع الجنين بالملح والبول

وذلك عن طريق وضع كمية من البول في كوب ويوضع عليه القليل من الملح، فإذا تكونت خطوط في قاع الكوب ولم يتغير لونه فهذا دليل على أن الجنين أنثي، وإذا تكونت فقاقيع مع حدوث تغير في لون البول فهذا دللي على أن نوع الجنين ولد.

طريقة الشعير والقمح

يمكن من خلال جلب القليل من الشعير والقمح في صورة حبوب، ووضع كل منهما في إناء بعيد عن الآخر، ويتم وضع البول بشكل يومي على كل منهما في حالة نمو الشعير قبل القمح فهذا دليل على أن الجنين ولد.

وفي حالة نمو القمح قبل الشعير فهذا دليل على أن النوع أنثي، أما إذا لم ينمو أي منهما فهو دليل على عدم وجود حمل، حيث أن هذه الطريقة مشورة لدى القدماء المصريين وكانت تطبق في فترة الحمل الأولي أي الثلث الأول من الحمل.

كيف يتم تحليل الكلور لمعرفة نوع الجنين

يتم تطبيق تحليل الكلور لمعرفة نوع الجنين وهذا من خلال وضع عينة من بول السيدة الحامل في الصباح، لأنه يكون بول صافي وغني بهرمون الحمل، ثم يوضع عليه الكلور والانتظار بضع دقائق في حالة تكون رغوة فهو دليل على أن نوع الجنين ولد.

بينما إذا لم يحدث أي تغير في لون البول أو تتكون رغوة فهو دليل على أن نوع الجنين أنثى.

إقرأ أيضًا: كيف اعرف اني حامل بولد في الشهر الخامس

طريقة الملفوف الأحمر لمعرفة نوع الجنين

بعد أن تعرفنا على طريقة تحليل الكلور لمعرفة نوع الجنين فما هي طريقة الملفوف الأحمر حيث يتم وضع الملفوف في ماء ويرفع على النار، ثم يتم سكب نصف كوب بول إلى ماء مغلي الملفوف إذا تغير لون الماء للون الوردي الفاتح فهو دليل على أن نوع الجنين ولد

بينما إذا كان لون البول مع ماء الملفوف بنفسجي فهذا دليل على أن الجنين أنثى.

طريقة لون البول لمعرفة نوع الجنين

وذلك يتم من خلال وضع البول في كوب شفاف فإذا كان البول لونه غامق فهو دليل على أن الجنين ولد، وإذا كان البول لونه فاتح يميل للأصفر الباهت فهو دليل على أن الجنين أنثى.

معرفة نوع الجنين بالطريقة الصينية القديمة

حيث أن الأم لديها الرغبة الشديدة في معرفة ما تحمله من ذكر أم أنثى وهي فطرة بداخل كل الأمهات منذ قديم الأزل لذلك ابتكرت الصين الجدول الصيني الذي يساعد كل أم لمعرفة نوع الجنين الذي يتكون بداخل بطنها.

حيث كان هناك اعتقاد منهم أن هذا الجدول صحيح ويظهر نتائج علمية صحيحة يأخذ بها ويمكن استخدام هذا الجدول الصيني ليتم تكوين معادلة حسابية بسيطة.

وتتكون المعادلة من الحساب بالجمع بين عدد سنوات الأم الحامل عندما رزقت بالحمل والشهر الذي يتم فيه الولادة، فإذا كانت نتيجة المعادلة الحسابية عدد زوجي فإن الجنين يكون أنثى، وإذا كان فردي يكون الجنين ذكر.

جمع عدد أحرف الأسماء

وهذه الطريقة تتم في حالة إقامة مسألة حسابية مكونة من جمع كل من عدد أحرف السيدة الحامل مع عدد أحرف والدتها ثم جمع عليهما رقم الشهر الذي حدث فيه الحملثم زيادة على الناتج عدد أيام الشهر الذي تتم فيه عملية الولادة.

في حالة كانت نتيجة المعادلة الحسابية رقم فردي فهذا دليل على أن الجنين ذكر وإذا كانت النتيجة رقم زوجي فهذا دليل على أن الجنين أنثى.

ما هي العلامات التي تطرأ على جسم المرأة وتجعلها تعرف نوع الجنين

توجد علامات تطرأ على جسم الأم تجعلها تتنبأ بنوع الجنين مثل شكل بطنها إذا كان يميل للأسفل مع تمدده للإمام فهو دليل على أن هذا الجنين ولد.

إذا كان شكل بطن الأم بارز بشكل أفقي ولكنه يتجه للأعلى فهو دليل على أن نوع الجنين أنثى.

وأيضًا ربما يتحكم في معرفة نوع الجنين من خلال أنف الأم وذلك طبقًا لما يقوله القدماء حيث كانوا يفرقون بين نوع الجنين من خلال تورم أنف الأم فيكون نوع الجنين ولد بينما إذا كانت الأنف بشكلها الطبيعي دون أي تغير يحدث فيه فهو دليل على أن نوع الجنين أنثى.

كما يمكن معرفة نوع الجنين من خلال لون شعر الأم وما يطرأ عليه من تغيير حيث يوضح شعر الأم المرهق والمتعب على أن الجنين ولد فإذا كان شعر الأم صحي ويتسم باللمعان فهو دليل على أن الجنين أنثى.

وجود حب الشباب من أكثر ما يميز الحمل بولد كما قال أجدادنا بفعل زيادة هرمون الذكورة وهو التستوستيرون، أما الحمل بأنثى تكون بشرة الأم صافية.

كما يقول بعض الأفراد أن في حالة زيادة وزن الأم الحامل ولكن هذه الزيادة تلاحظ وجودها في منطقة البطن والمعدة فهو دليل على أن نوع الجنين ولد أما في حالة زيادة وزن الجسم بشكل عام فهو دليل على أن الأم حامل في جنين من النوع الأنثى.

برودة الأطراف وخاصة اليدين والقدمين تعتبر من أقوي التغيرات التي تحدث في خلال فترة حمل الأم بنوع جنين ذكرأما في حالة عدم حدوث برودة في الأطراف فهذا دليل على أن الأم حامل بأنثى.

يتحكم أيضًا في معرفة نوع الجنين بخلاف طريقة تحليل الكلور لمعرفة نوع الجنين عن طريق المنزل هو حجم الثديين فإذا وجد أن الثدي اليمين أكبر من الثدي الأيسر فهذا دليل على أن نوع الجنين ولد واذا كان الثدي الأيسر أكبر من الثدي الأيمن فهو دليل على أن نوع الجنين أنثى.

يمكن ملاحظة أن الأم الذي تكون حامل في نوع جنين ذكر لا يحدث لديها أي أعراض من الغثيان الصباحيبعكس الأم صاحبة الحمل في أنثى فنلاحظ أنها كثيرًا ما تتعرض للغثيان الصباحي بشكل متكرر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى