صحة المرأة

افضل مرطب للمناطق الحساسة من الصيدلية

أهم ما يشغل بال الكثير من السيدات والفتيات هو التعرف على افضل مرطب للمناطق الحساسة وهذا لكون العناية بالمنطقة الحساسة واحد من الأمور الخاصة بالسيدات وتحتاج إلى اهتمام كبير، الجلد في هذه المنطقة حساس ورقيق.

وتعرف بأنها من المناطق التي تتعرض إلى الإصابة بالفطريات والبكتيريا وبعض الأمراض وبالتالي يحدث جفاف بها وما يؤدي إلى تغير لون الجلد فيها، مما يسبب بعض المشاكل في العلاقة الجنسية، لذا الاهتمام بها من الأمور الأساسية.

يجب التخلص من الشعر الزائد الموجود بها والعمل على ترطيبها بصفة مستمرة، بجانب اتباع مجموعة النصائح المهمة التي تساعد في الحفاظ عليها تعرفوا على المزيد من نادي العرب.

مقالات ذات صلة

افضل مرطب للمناطق الحساسة

يوجد في الأسواق مجموعة كبيرة من المرطبات التي يمكن استعمالها في المنطقة الحساسة، وهي موجودة بمختلف الماركات، كل سيدة تقوم باختيار الماركة المناسبة وفقًا لقدرتها المادية والنتيجة واحدة، ومن أفضلها:

كريم بيزلين للترطيب

يعرف أن ماركة بيزلين من أهم وأفضل الماركات الطبية التي يتم الاعتماد عليها لترطيب الأماكن الحساسة، فهي تمتلك مجموعة من المواد الطبيعية التي تساعد على الترطيب، بالإضافة إلى الفيتامينات المهمة لتغذية الجلد.

تعد من أفضل الكريمات المرطبة لكونها تحافظ على نسبة رطوبة الجلد ويمنع إصابة الجلد بالجفاف ويكون في أفضل حالته الطبيعية، بالإضافة إلى إعطائه المرونة والنعومة.

الكريم يقوم بالقضاء على الجلد الميت، بالإضافة إلى مساعدته على تشكيل خلايا صحية جديدة، بالإضافة إلى توحيد لون الجلد ويعطي المنطقة إحساس الانتعاش والحيوية وهو افضل مرطب للمناطق الحساسة.

كريم بانثينول

يعد كريم الترطيب من بانثينول من أشهر الكريمات المرطبة التي ينصح بها الكثير من أطباء الجلدية، فهو يقوم بدوره في علاج مشاكل الجلد والتخلص من الجفاف والتشققات التي توجد عليه.

الكريم سهل الحصول عليه لأن سعره بسيط وفي متناول يدي الجميع، يجانب مميزاته المتنوعة فهو أمن جدًا على المنطقة الحساسة ويساعد في حفاظ درجة الرطوبة على الجلد، بجانب حفظ نسبة المياه فيها.

الكريم بسيط وخفيف يقوم الجلد بامتصاصه في الحال كما يهتم بحماية الجلد والتخلص من الالتهابات والتخلص من اللون الداكن الموجود بها، بالإضافة إلى رائحته المثالية، كما يستعمل لأجل ترطيب حلمات الثدي.

افضل مرطب للمناطق الحساسة
افضل مرطب للمناطق الحساسة

كريم جونسون الوردي

كريم جونسون الوردي يعرف بأنه واحد من أهم مرطبات الجلد التي تساعد على ترطيب المنطقة الحساسة واعطائها درجة الرطوبة التي تكون بحاجة إليها، وتقلل من مشاكل جفاف الجلد، وتتخلص من الفطريات والبكتيريا.

بالإضافة إلى أنه يساعد على تفتح المنطقة وجعل اللون متناسق ويقضي على الاسمرار نهائيًا، وإعادة لونها مثل لون بشرة الأطفال ويعد افضل مرطب للمناطق الحساسة.

كريم ميلانو

يعد كريم ميلانو من أكثر الكريمات انتشارًا بين السيدات، وهذا لأنه يعطي الجلد نسبة عالية جدًا من الرطوبة بالإضافة إلى أنه يقوم بالمحافظة على الجلد ويعطيه الطاقة والحيوية اللازمة، ويقوم بالقضاء على الجلد الميت ويساعد في تكون طبقات جلد جديدة.

بالإضافة إلى أنه افضل مرطب للمناطق الحساسة ويساعد على تفتيح الجلد ومنحها نشاط وحيوية بالإضافة إلى أن استعماله لا يقف عند المنطقة الحساسة فقط بل يستخدم لمختلف أماكن الجسم.

كريم جليسوليد

يعرف كريم جليسوليد بأنه واحد من أشهر وأقوى المرطبات التي يتم استعماله للأماكن الحساسة وباقي مناطق الجسم، فهو يقوم بحل مشاكل جفاف الجلد ويخلصك من التشققات ويحافظ على رطوبة المنطقة الحساسة.

الكريم يساعد على توحيد لون البشرة وإعطائها نسبة الرطوبة ومنحها درجة النقاء المناسبة، وهو يعطي نتائج مبهرة في مدة زمنية بسيطة، حلها سريع ومضمون جدًا ويعطي المنطقة نعومة عالية.

تعرف على…استخدامات تفانيك مضاد حيوي 500 وموانع الاستعمال

كريم فولدكس

يعرف كريم فولدكس بأنها افضل مرطب للمناطق الحساسة والذي يساعد على إزالة علامات التمدد والكلف والاسمرار، كما يحتوي على مجموعة من المرطبات والخصائص المثالية التي تقلل من نسبة الجفاف والخشونة.

يعطي الكريم نسبة عالية من النعومة والنضارة الخاصة بالمنطقة الحساسة، يقوم بالقضاء على الالتهابات التي تسبب مشاكل للجلد وبالأخص عندما يتم إزالة الشعر، كما يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي الذي يساعد على إعطاء البشرة نضارة وملمس ومظهر رائع.

كريم بيبانثين

يعد هذا الكريم افضل مرطب للمناطق الحساسة فهو مناسب جدًا ومثالي، كما أنه خالي من العطور والكحوليات، ويتمتع بتركيبه مميزة جدًا وبسيطة يعطي الجلد مظهر مميز جدًا، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامينات للجلد.

ويمتلك مادة الديكسانثينولو وهي المادة التي تساعد على توحيد لون الجلد وتجديد خلاياه الميتة، فهو قوي جدًا ومناسب لجميع أنواع الجلد.

لوشن يوسيرين اليوريا 10 %

لوشن يوسيرين يعد من أقوى وأفضل المرطبات الطبية القوية والتي تعطي البشرة نسبة كبيرة من الترطيب ويعمل على تقشير الجلد الجاف وبالأخص إذا كانت المنطقة شديدة الجفاف كما يحتوي على نسبة 10 % يوريا وسيراميد بجانب المرطبات الطبيعية.

فهو من الأنواع شديدة الامتصاص والتي لا تسبب أي ندوب على البشرة، فهو مناسب جدًا لمختلف مناطق الجسم ويعد أمن جدًا وخالي من جميع العطور ويعطي المنطقة انتعاش لأكثر من 48 ساعة.

يمتلك مجموعة من الأحماض الأمينية الرئيسية التي تساعد على تجديد كافة خلايا الجلد وعلاجها في حالة وجود إجهاد، كما يحتوي على زبدة الشيا والجلسرين، ويعد من المرطبات الأقوى التي تساعد على تنعيم الجلد.

أقرأ عن…كولوفيرين د الأقوى لعلاج القولون الآثار الجانبية وموانع الاستعمال

كريم سيتافيل

يعد كريم سيتافيل واحد من الكريمات الغنية بالمواد الطبيعية الأمنة والتي تتمثل في الجلسرين والفازلين وزيت اللوز بالإضافة إلى فيتامين ه ود، ولهذا يعد من أفضل الكريمة الأمنة على الجلد وبالأخص المنطقة الحساسة.

بالإضافة إلى مساعدته في توحيد لون الجلد والتخلص من الاسمرار الموجود بها، بجانب تجديد الخلايا، ويحتوي على مادة عطرية تقوم بتعطير المنطقة الحساسة وأمنة جدًا لا تسبب وجود أي مشكلة نهائيًا.

زيوت طبيعية

يوجد العديد من الزيوت الطبيعية المختلفة التي تعمل على الترطيب و افضل مرطب للمناطق الحساسة من الزيوت الآتي ذكره:

زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند من أفضل الزيوت العطرية التي يتم استعمالها من أجل الترطيب فهو له قدرة كبيرة جدًا في التخلص من الجفاف، ويقوم بمد الجلد بالفيتامينات المطلوبة، فهو يفضل استخدامه بعد إزالة الشعر.

كذلك يجب استعماله بعد الاستحمام وقبل ممارسة العلاقة الجنسية لزيادة نسبة الاسترخاء، لهذا يعد من الزيوت الأمنة والمميزة التي تعطي المنطقة تنعيم وترطيب وتوحيد للون الجلد.

زيت فيتامين E

يعد هذا الفيتامين واحد من الفيتامينات المميزة التي تساعد على نسبة الترطيب والتنعيم فهو يخلصك من المنطقة الغامقة والداكنة والقضاء على الندوب الموجود بالجلد.

زيت بذور الكتان

يعد زيت بذور الكتان افضل مرطب للمناطق الحساسة عند تدليك المنطقة الحساسة باستعمال الزيت يقوم بالترطيب والتخلص من الجفاف، كما يعمل على تجديد خلايا الجلد والمساعدة على تغذية البشرة.

الزيت يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة وأوميجا 3، بالإضافة إلى معالجته للحكة والالتهابات التي تصيب العضو التناسلي، وهو من الزيوت الأمنة جدًا للاستخدام.

في النهاية تم التعرف على افضل مرطب للمناطق الحساسة يقوم بمعالجة البشرة ويساعدها لفي الحصول على النضارة والتخلص من الاسمرار والكلف الموجود بها، بالإضافة إلى النعومة والحيوية، والكريمات بالكامل تساعد على تجديد خلايا الجلد وتنعيم ونضارة الجلد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى