نادي العرب

هل المبالغة في التجاهل اهتمام | مساوئ تعمد التجاهل

هل المبالغة في التجاهل اهتمام من الطرف المتجاهل بالشخص الآخر؟ وهل ينجح تجاهل أحدم في جذب انتباهه لنا؟ كيف نتعامل مع من يتعمد تجاهلنا بشكل سليم؟ وما هي الأسباب التي قد تدفع الرجل الذي أنت مرتبطة به وعلاقتك به جيدة أو الرجل الذي تعرفينه لتجاهلك عمدا وبشكل مفاجئ دون مقدمات؟ نجيبكم على كل هذا وأكثر في السطور التالية من نادي العرب.

هل المبالغة في التجاهل اهتمام أم محاولة جذب اهتمام؟

طريقة جذب الانتباه بالتجاهل عادة ببساطة غير جذابة وتظهر نقصًا في النضج العام والثقة بالنفس. والبعض يفعل هذا فقط من أجل المرح او من أجل جذب اهتمام احدهم بغموضه وعدم مبالاته.

والأشخاص الذين ينجذبون لهذا النوع من الأشخاص الذين يبالغون في التجاهل، من أجل الحصول على الاهتمام هم عادة أقل نضجا ومحملين بالمشاكل النفسية وغير جديين في تعاملهم مع العلاقات والحياة نظرا لأنهم ينجذبون لما يثير فضولهم مؤقتا فقط.

هل تنجح استراتيجية المبالغة في التجاهل في جذب أحدهم؟

يتعلق الأمر حقًا بنوع الشخص الذي تحاول جذبه، قد تنجح هذه “الاستراتيجية” مع بعض الناس، فقط لأن أولئك الأشخاص قد تعلموا أن يطمحوا إلى أشياء لا يمكنهن ببساطة تحقيقها.

مثل الجسد “المثالي” أو العلاقة “المثالية” وما إلى ذلك، إن هن يجبن على سؤال ” هل المبالغة في التجاهل اهتمام ” بلا، وسيرغبون في تغيير عدم اهتمامك بهم.

قد يؤدي تجاهل هذا النوع من الأشخاص إلى إثارة فضوله  ودفعه إلى السعي وراء جعلك أكثر اهتمامًا، حتى أنه قد يصفك بأنك “غامض” لهذا السبب بالذات مما يزيد من جاذبيتك لديه..

هل المبالغة في التجاهل اهتمام
هل المبالغة في التجاهل اهتمام

مساوئ تعمد التجاهل

تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه ليس فقط قد تضطر إلى التعامل مع مشكلات الشخص الذي ينجذب لتجاهلك له.
ولكن مثل هذا الشخص سيفقد الاهتمام بك على الأرجح بمجرد دخولك في علاقة وتصبح الأمور أكثر اعتدالًا بالنسبة له.

أيضًا هذا بالتأكيد لا يعمل على جميع الأشخاص، الشخص صاب القوة النفسية لا يهتم بالأشخاص الذين يتعمدون تجاهلهم.

إذا كان الشخص لا يستطيع أن يكون شجاعًا بما يكفي ليكون مباشرًا وودودًا في التعبير عن اهتمامه  بدلا من جعل الشخص يطرح سؤال ” هل المبالغة في التجاهل اهتمام منه بي؟” فلا يستحق قضاء الوقت في التفكير فيه أو أخذ وجوده في الاعتبار.

تعرف على…الرجل يعشق في المرأة اربعة أشياء | أشياء تعشقها المرأة في الرجل

هل المبالغة في التجاهل اهتمام من الرجل للمرأة؟

هل تتساءلين لماذا يتجاهلك رجل معين؟ هل يفعل هذا بجد للحصول عليك أم أنه ذهب بعيدًا عنك؟ هل هناك طريقة محددة للقول؟

يمكن أن يكون الرجال معقدين مثل النساء، لذلك ليس من الصحيح بالضرورة افتراض أن الأمر انتهى عندما يتجاهلك رجل. لذلك دعونا ننتقل إلى الأشياء الهامة: ما الذي يدفع الرجل لتجاهلك؟

الخجل

هل المبالغة في التجاهل اهتمام ؟ ربما اهتمام يقيده الخجل، تميل السيدات إلى النظر إلى الرجال على أنهم هؤلاء الفرسان الكبار الشجعان الذين يرتدون درعًا لامعًا  وينقذوننا من أي كارثة نحتاج إلى الإنقاذ منها.
وليست تلك الحياة الحقيقية في الواقع يمكن أن يكون الرجال خجولين وغير حاسمين وغير حاسمين مثل السيدات.

فلماذا نفترض أن الرجال لديهم هذه الثقة الداخلية التي تدفعهم إلى العالم، بلا خجل ولا تردد ومليئين بالتبجح؟ لأن هذه هي الطريقة التي يتم بها تربية معظم الرجال.

دور المجتمع

إنه المجتمع الذي يخبر الأطفال الذكور: “لا تبكي ، لا تظهر أي عاطفة ، يا رجل ، عليك أن تكون رجلاً” حتى عندما يكونون أطفالًا فإن الطريقة التي يمسك بها الآباء ويلعبون ويتفاعلون مع الأجناس المختلفة تهدف إلى تقوية الأولاد والتعامل مع الفتيات على أنهن هشّات.

هذا الأمر يسبب الارتباك للبالغين، ويجعل الرجل يتردد كثيرا وقد يتجنب المرأة التي بهتم لأمرها ويتعمد تجنبها خوفا من عدم تحقيقه للتوقعات التي يضعها الجميع عليه كرجل مبادر وصريح وقائد للعلاقة.

عليك أن تفكري في كيف كان قبل أن يتجاهلك لتحديد ما إذا كان خجولًا فقط أم أن هناك شيئًا آخر يحدث.

الضيق

إذا كنت كثيرة المزاح دون مراعاة وبدأ في تجاهلك، فرما هو متضايق ويحتاج إلى وقت لمعالجة ما قلته أو ما حدث قبل أن يتمكن من التحدث إليك مرة أخرى.

قد لا تكون لديك حتى فكرة أنك أزعجته، راجعي ذكريات المحادثات السابقة لمعرفة ما إذا قلت شيئا قاسيا أو مضايقا، يمكن أيضا أن ترسلي رسالة نصية تسأله عما إذا كان كل شيء على ما يرام؟

الخوف من الرفض

أن بعض الرجال يمكن أن يكونوا على قدر من الهشاشة بشكل خاص إذا كانوا قد تعرضوا للأذى من قبل. بعض الرجال لطيفون للغاية بالنسبة لهذا العالم ويتم استغلالهم ثم رفضهم.

ربما لا يخصل على ما يكفي من الثقة في نفسه منك أو ربما ما زال متأثرا بعلاقة حديثة أو أنك تذكرينه بشخص سبق له إيذاؤه ورفضه.

لعب دور صعب المنال

يعتقد بعض الرجال أن نوعًا معينًا من النساء ينجذب فقط إلى الأولاد السيئين. لذلك هم يتصرفون مثل واحد. يتجاهلون رسائلك، ينسون الاتصال ويختفون لأيام بدون اتصال، هذه طريقتهم في جذب انتباهك.

وهذا النوع من الأشخاص غير أهل للثقة ويتعامل معك كلعبة، إنه ابتزاز عاطفي لا تخضعي له.

لا يريد أن يخيفك

الآن على عكس الولد السيئ في الفقرة السابقة، هذا النوع هو الرجل الحقيقي الذي يخشى أن يكون ريبا جدا فيؤذيك أو يخيفك.

وربما كان قد مر بلحظة من الوضوح وأدرك أنه يحبك ومثل هذه الأفكار يمكن أن تكون مخيفة للرجال. يمكن أن يدرك أنه يقع في حبك بعمق وعليه معالجة ما يشعر به.
وإذا خاف من خسارتك أو إبعادك عنه قد يتجنك، وعندها نجيب على ” هل المبالغة في التجاهل اهتمام ؟” بنعم في هذه الحالة.

غير متأكد من مشاعره تجاهك

هذا شخص يتجاهلك لأنه غير متأكد من شعوره على الإطلاق،ربما يحاول التزام الحياد في التعال معك حتى يتأكد مما يشعر به.

غير متأكد من مشاعرك تجاهه

الرجال مخلوقات بسيطة وعندما نعود إلى القاعدة العامة، فإن معظم الرجال يريدون فقط شريكًا محبًا يمنحهم الأمان وشخصًا لا يتطلب منهم الكثير.

كقاعدة عامة لا يلعب الرجال ألعاب العقل . يفضلون الإشارات الواضحة بدلاً من التلميحات الدقيقة،  لذلك إذا كان يتجاهلك، فقد يكون ذلك بسبب عدم تأكده من شعورك تجاهه.

الخوف من التغير

هل كنت غامضةً بشأن شعورك أو هل كنت غير مركزة عليه مؤخرا؟ هل قلت أي شيء قد يجعله يعتقد أنك غير مهتمة به؟ ه بدأت أنت بتجاهله أو هل كنت مزاجية بشكل غير معتاد في صحبته.

من المؤكد أن الرجال بسطاء لكنهم يلتقطون أدلة غير محسوسة مثل لغة الجسد ونبرة الصوت. وأي تغير قد يزحزح شعورهم بالأمان ويدفعهم لتجاهلك حتى التأكد من شعورك.

وتلك كانت إجابتنا عن سؤال هل المبالغة في التجاهل اهتمام أم لا؟ كما عرجنا على الحديث حول التعامل مع التجاهل من الآخر والأسباب المحتملة التي قد تدفع الشريك لتجاهلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى