صحة المرأة

سعر تحليل الحمل المنزلي وكيفية استعماله

تحليل الحمل المنزلي واحد من أسهل الاختبارات التي تلجأ إليها العديد من السيدات من أجل التعرف على الخبر السار التي تقوم بانتظاره كل فتاة، فهذا الفحص يكون عن طريقة اختبار يتم شراءه من الصيدلية وهو لا يتعدى ال 7 جنيهات ويوجد تحليل أخر ب 35 جنية، فهذا التحليل يكون واحد من التحاليل المنزلية التي يتم عملها في المنزل ومعرفة إذا كان يوجد حمل أم لا.

فكرة تحليل الحمل المنزلي

تعود فكرة تحليل الحمل المنزلي إلى قياس نسبة هرمون HCG الموجود في البول والذي يتم إفرازه من البويضة المخصبة بعد أن تقوم بالالتصاق في جدار الرحم ومن خلال هذا يظهر هرمون الحمل في البول وهو يظهر في تحليل الدم قبل موعد الدورة ب 10 أيام، ويكون الوقت الأنسب الذي يتم عمل اختبار الحمل فيه بعد مرور يومين على الأقل من تاريخ تأخير موعد الدورة ويجب الانتظار لمدة أسبوع لعمل أي تحليل منزلي.

فالاختبارات المنزلية التي يتم عملها بعد موعد الدورة بأسبوع ويكون صحيح بنسبة 100 % أما قبل هذا فيكون الحمل موجود بنسبة 90 %، فهذه الاختبارات من السهل أن يتم عملها في المنزل لأن طريقة استخدامها بسيطة جدًا وهي واحدة من الأساليب التي تقوم المرآة بالاستعانة إليها حتى تشعر بالفرح والسعادة بجنينها الجديد وهذه الاختبارات تكون في أي صيدلية بجواركم وفي أي وقت ولكن أنسب موعد لعمل التحليل في الصباح الباكر.

مقالات ذات صلة

كيفية عمل تحليل الحمل المنزلي

استعمال هذا التحليل يكون بسيط جدًا وسهل ومن الممكن أن يتم تنفيذه في المنزل بعد أن يتم شرائه يجب اتباع الخطوات الآتية:

  • في الصباح الباكر يتم أخذ كمية من البول وهذا لأن هرمون الحمل يتجمع في أول نقاط في البول بالصباح.
  • يتم فك الشريط من العلاف الخاص به ويوجد به علامة زرقاء يتم وضعها في البول، ويمكن اتباع التعليمات الموجودة على الغلاف.
  • يتم ترك الشريط لمدة خمس دقائق ويتم إخراجه من البول ويتم تركه لمدة لا تقل عن خمس دقائق على 10 دقائق.
  • وبعد يتم ظهور خطوط فيه حيث تختلف النتيجة من شخص إلى أخر وهذا على حسب وجود حمل أم لا.
  • ظهور خط الأول control: وهذا يعني أن الاختبار حدث بشكل سليم.
  • ظهور الخط الثاني Test: وهذا يعني أن يوجد حمل.

هناك احتمالات لخط الحمل يتم ظهورها وتكون كالآتي:

  • عدم ظهور حمل وهذا عند ظهور خط واحد يكون سلبي.
  • وجود حمل وهذا في حالة وجود خطين يكون إيجابي.
  • عدم ظهور أي نوع من الخطوط فهذا يشير أن الاختبار به شيء خاطئ ولا يكون سليم.

وفي حالة ظهور خطتين يجب أن يتم الاستشارة الطبية وعمل التحاليل اللازمة والحصول على العقاقير الطبية التي يجب أن يتم تناولها من أجل الحفاظ على الحمل، ويجب اتباع الارشادات الطبية التي يقوم الطبيب بمنحها إلى السيدة الحامل حفاظًا على الحمل ويجب عمل استشارة طبيبة مره كل أسبوعين للحفاظ على صحة الحمل وحياة الجنين.

تحليل الحمل المنزلي
تحليل الحمل المنزلي

ما مدة صحة اختبار الحمل المنزلي؟

يقال إن تحليل الحمل المنزلي يكون ذو دقة عالية جدًا وهو يعمل على إظهار النتيجة صحيحة بنسبة 100 % ولكن في الواقع هناك عدد من الأجهزة التي لا تستطيع أن تقوم بإظهار الحمل عند السيدات في الأيام الأولى من الحمل وبعد غياب الدورة الشهرية، لذا يكون من الضروري أن نقوم بالانتظار لمدة لا تقل عن أسبوع بعد أن تغيب الدورة الشهرية وهذا من أجل الحصول على نتيجة أفضل دقة.

ويوجد عدد كبير من الأجهزة والمنتجات المتنوعة التي تكون أكثر دقة وتعمل على إظهار النتائج بسرعة كبيرة، فالشركة تعمل على تطوير هذه المنتجات باستمرار وبطريقة جديدة ومناسبة ومن أجل أن تحصلوا على نتائج أكيدة، لذا يجب اتباع التعليمات التي تأتي مع المنتج من أجل الحصول على نتيجة أفضل ولقياس مستوى الهرمون في الجسم، فالأجهزة التي تعمل على كشف الهرمون تكون ذو مستوى 20 مل وحدة دولية/ مليلتر وهو يعتبر الأكثر دقة ويكون على مستوى 50 مل وحدة دولية يوجد النوعين.

أقرأ أيضا… متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل سيرازيت

اختبار الحمل المنزلي واختبار الدم

يعتبر اختبار الحمل واحد من أهم الاختبارات التي تغير حياة الكثير من الأشخاص وتساعدهم في تغير حياتهم إلى الأفضل، فتحليل الدم دائمًا يكون أكثر دقة من تحليل البول لأن الحمل يظهر في الدم قبل البول، كما أن التحليل بالكامل تكون إيجابية في حالة تم تنفيذها بعد مرور أسبوع على الأقل من موعد تأخير الدورة الشهرية.

اختبار الحمل المنزلي يكون عبارة عن جهاز صغير تم تصميمه من أجل اكتشاف هرمون الحمل الموجود في الجسم ونسبته حتى يتم التأكد من وجود حمل، يتم ارتفاع هرمون الإخصاب في الجسم بعد مرور موعد الدورة الشهرية بأسبوع على الأقل ففي تلك الفترة يعمل هذا الهرمون على إخصاب البويضة والتي يتم انغراسها داخل بطانة الرحم، حيث تتم عملية الانغراس بعد مرور ستة أيام من عملية الإخصاب وبعدها تتم عملية تصنيع الهرمونات الخاصة بالحمل في خلايا الجسم التي توجد في المشيمة.

فعند انغراس البويضة المخصبة بستة أيام يتم تصنيع هرمون الحمل ويمكن أن يتم عمل تحليل الإتش سي جي ويكون مرتفع بنسبة كبيرة جدًا ويبدأ الهرمون في التضاعف كلما مر الوقت كلما ارتفع هرمون الحمل ولهذه الطريقة يكون اعتماد الاختبار في هذا الوقت صحيح ونسبة إيجابية عالية جدًا وعينة البول تكون وسيلة أمنة جدًا للحمل المبكر.

أهم النصائح التي يجب اتباعها في حالة وجود حمل

تحليل الحمل المنزلي يساعدك في اكتشاف الحمل بسهولة ففي تلك الحالة لابد من اتباع مجموعة من النصائح التي يقوم الطبيب بإعطائها للسيدة وهي:

  • الانتباه إلى السعرات الحرارية التي يتم تناولها على مدار اليوم فهي يجب أن تصل إلى الجنين ولابد أن تكون من مأكولات صحية ويمنع تناول الدهون والزيوت بكميات كبيرة الاهتمام بعدم نقصان الوزن في فترة الحمل؟
  • يجب الاهتمام بالبروتينات والكالسيوم طوال فترة الحمل من أجل الحفاظ على الصحة يجب أن تكون نسبة المأكولات اليومية 50 % من الحديد للحفاظ على جميع خلايا الجسم.
  • يجب تناول الكالسيوم فمن الضروري أن تكون كمية الكالسيوم التي تصل إلى الجسم 100 % على مدار اليوم من أجل أن لا ينقص من العظام وهو يكون أساس الحمل لذا يجب تناول المأكولات والمشروبات التي تحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم لأنه يقوم بأخذة من عظام الأمر.
  • ضرورة تناول 10 أكواب من المياه يوميًا وهذا لأن المياه تكون صحية ويفضل تناول العصير والحليب بطريقة مستمرة وتعتبر الماء من أفضلهم.
  • يجب أن تقوم السيدة بالحصول على مجموعة مختلفة من البروتينات والتي تشمل السمك والبيض والألياف الطبيعية والفواكه واللحوم والخضار والبقوليات والمكسرات والدواجن وغيرها العديد من الأشياء.

لهذا عزيزتي نؤكد لك أن تحليل الحمل المنزلي يكون إيجابي بعد أن يتم مرور أسبوع من موعد الدورة الشهرية، ويكون سعر تحليل الحمل المنزلي في متناول يد الجميع لأنه يكون رخيص جدًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى