صحة المرأة

هل يبان الحمل بعد أسبوع من التلقيح

هل يبان الحمل بعد أسبوع من التلقيح

هل يبان الحمل بعد أسبوع من التلقيح | أصبح الحمل أكثر سهولة من ذي قبل نتيجة عمليات التلقيح التي تقوم بها السيدات، وتبدأ بمراقبة نفسها إذا حدثت أي أعراض للحمل أم لا، لهذا تتساءل العديد من النساء هل يبان الحمل بعد أسبوع من التلقيح ؟ ومتي يظهر حدوث الحمل في اختبارات الحمل؟

هل يبان الحمل بعد أسبوع من التلقيح ؟

يحتاج الحمل إلى 12 يوم أو إلى أسبوعين على الأقل حتى يظهر بعد حدوث التلقيح الصناعي، وقبل ذلك سوف يصبح مبكراً جداً على معرفة الحمل.

قد تكون نتيجة الاختبارات التي تقومين بها للحمل سلبية، نظراً لأن الهرمونات لا تكون عند مستويات قابلة للقياس، حيث أن الهرمونات في بداية الحمل عادةً ما تكون مضطربة غير مستقرة، لهذا يمكن أن تصبح النتيجة سلبية وأنتِ حامل بالفعل.

عندما تستخدمين الأدوية التي تساعد على الخصوبة مثل الأدوية التي تحتوي على هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية، فتلك الأدوية تجعل جسمك على استعداد للحمل وقد تظهر النتيجة على إنكِ حامل ولكن يكون حملاً كاذباً.

لهذا ينصح الأطباء عادةً بالانتظار حولى أسبوعين وإجراء فحص دم، للتأكد من حدوث الحمل أم لا، لأنه من الاختبارات الدقيقة التي تجرى بعد التلقيح الصناعي، ولمعرفة المزيد يمكنك زيارة نادي العرب.

إقرأ أيضا:كم حبة كلوميد للحمل بتوأم تاخدين في اليوم؟
هل يبان الحمل بعد أسبوع من التلقيح
هل يبان الحمل بعد أسبوع من التلقيح

متى يظهر الحمل في البول بعد التلقيح ؟

بعد التعرف على إجابة سؤال هل يبان الحمل بعد أسبوع من التلقيح ، سوف نتعرف على متى يظهر الحمل في البول:

اختبار البول من أشهر الاختبارات الشائعة لمعرفة ما إذا حدث الحمل أم لا، وهو أيضاً من الاختبارات الشائعة والسهل إجرائها في المنزل دون الحاجة إلى طبيب، ويمكنك التعرف على الحمل بعد إجراء الاختبار المنزلي بعد بضعة أيام من انقطاع الدورة.

بحيث تكون المدة بين 7 إلى 12 يوم من تاريخ انقطاع الدورة وحدوث التبويض،  ويعتبر تحليل البول المنزلي من الاختبارات الدقيقة نوعاً ما، للدلالة على الحمل ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أنه قد يخطئ أحياناً.

عوامل نجاح التلقيح

عوامل نجاح التلقيح الصناعي تعتمد على الكثير من العوامل المختلفة، وهل يبان الحمل بعد أسبوع من التلقبح أم لا، ومن أهم تلك العوامل:

  • عمر الأم: تعتمد عملية التلقيح الصناعي على عمر الأم، حيث أن الأمهات اللائي يبلغن من العمر أقل من خمسة وثلاثين عاماً تكون نسب نجاح التلقبح أكبر من النساء الأكبر في العمر.
  • عدد مرات التلقيح: تعتمد أيضاً عدد مرات التلقيح على نجاح التلقيح، حيث أن نسب التلقبح تزداد نجاحاً، عند النساء اللائي قمن بالتلقيح أكثر من ثلاث مرات أوأكثر.
  • عدد البويضات المخصبة: لاحظ الكثير من الأطباء أن نسبة نجاح التلقيح الصناعي تزداد، عند نقل أكثر من بويضة تم تخصيبها إلى الرحم، خاصةً عندما يكون عند الأم كبير، ولكن في تلك الحالة قد تزداد فرص الحمل المضاعف.

تعرف على…شكل الإفرازات بعد التبويض بالصور

إقرأ أيضا:علاج احتقان الحلق للحامل | العلاجات الدوائية لاحتقان الحلق

علامات فشل تلقيح البويضة

قد تنطبق تلك العلامات على التلقيح الصناعي والطبيعي، مما يعني أن الدورة الشهرية لم تنقطع، وهو ما ينفي حدوث أي حمل، وفي تلك الفترة قد لا تشعر الكثير من النساء بأي أعراض.

قد تظهر عند بعض النساء العديد من الأعراض مثل أعراض المتلازمة السابقة للحيض، والتي تصبح علامة واضحة على فشل التلقيح،  وذلك بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال هل يبان الحمل بعد أسبوع من التلقيح .

من أبرز تلك الأعراض: تورم الثديين، حدوث اضطرابات هضمية مثل الانتفاخات والإسهال والإمساك، اضطرابات النوم، حدوث تشنجات في منطقة البطن، ألم في الظهر،تغيرات في الشهية، صداع، ألم في العضلات، مشاكل في التركيز، القلق والتغيرات المزاجية.

هل يبان الحمل بعد أسبوع من التلقيح
هل يبان الحمل بعد أسبوع من التلقيح

أعراض الحمل في الأسبوع الأول

تظهر عادةً العديد من الأعراض التي تدل على حدوث الحمل من أهمها:

  • تظهر علامات في بداية الحمل منها حدوث تغيير في لون حلمات الثدي، حيث يصبح لونها أغمق ويمكن أن تظهر بعض الحبوب البيضاء في تلك المنطقة.
  • بعد حدوث تلقيح للبويضة عن طريق الحيوان المنوي، قد تعاني بعض النساء من ظهور علامات دموية بسيطة.
  • الشعور بألم في الثديين، كما يحدث أيضاً انتفاخ في تلك المنطقة.
  • تزداد إفرازات الرحم، بحيث تخرج إفرازات ذات لون أصفر سميكة القوام.
  • الشعور بالتعب والإرهاق المستمر بسبب تغير الهرمونات.
  • التغيرات المزاجية تحدث بكثرة في تلك الفترة، حيث أن الحامل في تلك الفترة تتغير هرموناتها بشدة ونتيجة لذلك تتغير حالاتها المزاجية، فتشعر بالغضب تارة وبالاكتئاب تارة.
  • حدوث ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، والتبول المتكرر.
  • الشعور بالدوخة المستمرة لهذا ينصح الأطباء في تلك المرحلة بالراحة الشديدة.

متى يظهر الحمل في الدم بعد التلقيح؟

بعدما تعرفتِ على إجابة هل يبان الحمل بعد أسبوع من التلقيح سوف تتعرفي على إجابة سؤال متى يظهر الحمل في الدم؟

إقرأ أيضا:تحليل الكلور لمعرفة نوع الجنين دون اللجوء لشراء اختبار الحمل

اختبار الدم من أهم الاختبارات التي تقوم بمعرفة ما إذا كان الحمل حقيقي أم كاذب،  فهو أيضاً من أكثر الاختبارات مصدقيه ودقة، لهذا عليكِ اختيار الموعد المحدد لإجراء هذا الاختبار، وعادةً ما يتم إجراء الاختبار بعد حوالي أسبوع أو أربعة عشر يوم من انقطاع الدورة.

تبدأ المشيمة في تلك الفترة في إفراز هرمونات بداية من اليوم الثالث من تلقيح البويضة،  ويحدث هذا عادةً قبل حدوث الدورة الشهرية بعدة أيام قليلة.

لهذا تصبح نتيجة الاختبارات دقيقة إذا ما حدثت بعد انقطاع الدورة الشهرية، لأن في تلك الفترة تزداد هرمونات الحمل في الدم، مما يساعد التحليل على إظهار نتائج صحيحة.

نصائح للمرأة بعد التأكد من حدوث الحمل

هناك بعض النصائح التي يجب على المرأة اتباعها بعد التأكد من حدوث الحمل، وذلك بعد الإجابة على سؤال هل يبان الحمل بعد أسبوع من التلقيح ؟

أولاً نظراً لأن تلك المرحلة قد تكون ضيقة جداً، نظراً للتغيرات الهرمونية والمزاجية التي تمر بها المرأة، لهذا يجب عليها أن لا تتعرض إلى بذل أي مجهود قاصي، أو حمل أشياء ثقيلة أو القيام بحركات سريعة، حتى لا تتعرض للإجهاض.

يجب أيضاً أن تتناول الطعا الصحي، وتناول الطعام الذي يحتوي على الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحتاج لجسمها ولكي تمد طفلها بعناصر مفيدة أيضاً.

الابتعاد عن تناول أي أدوية أو مسكنات دون استشارة طبيبك الخاص لأن هذا قد يعرضك لخطر، حدوث تشوهات للجنين، ضرورة الابتعاد عن شرب أي مواد مفتتة للدم مثل القرفة والزنجبيل لأنها قد تؤدى إلى حدوث الإجهاض أيضاً.

عليكِ أيضاً في تلك المرحلة بالابتعاد عن العلاقات الحميمة للحفاظ على الحمل وتجنب حدوث أي إجهاض، إذا كنتِ من المدخنين فيجب عليك أيضاً الابتعاد عن التدخين وشرب الكحول للحفاظ على صحة الجنين.

في بعض الحالات قد يكون الحمل في البداية ضعيفاً، ويحتاج إلى التثبيت، لهذا قد ينصحك بعض الأطباء بتناول المثبتات، ولكن لا يجب تناول أي مثبتات بدون إشراف الطبيب الخاص بك.

في النهاية، عزيزتي القارئة بعد أن أجبنا على أكثر التساؤلات تداولاً مثل هل يبان الحمل بعد أسبوع من التلقيح وأسباب نجاح وفشل التلقيح الصناعي، ومتى يمكنك إجراء اختبارات الحمل؟ ننصحك بالتوجه إلى الطبيب إذا ما شعرت بحدة أي من هذه الأعراض.

السابق
كيف اتعامل مع رجل العقرب عندما يتجاهلني
التالي
كيف أتعامل مع شخص لا يرد على رسائلي

اترك تعليقاً