صحة المرأة

علاج فطريات المهبل بالمره | وصفات لعلاج فطريات المهبل

علاج فطريات المهبل بالمره

علاج فطريات المهبل بالمره تعتبر التهابات المهبل واحدة من أكثر الأمراض انتشارًا بين السيدات وتختلف أسبابها من سيدة إلى أخرى والجميع يبحث عن وصفات منزلية بسيطة بساعد على التخلص من هذه الفطريات التي تؤدي إلى حدوث التهابات، لهذا سوف نقوم بذكر مجموعة من الطرق الطبيعية التي تقوم بعلاج فطريات المهبل بالمره وهي واحدة من الأعشاب الطبيعية المعروفة والتي توجد في جميع محلات العطارة.

علاج فطريات المهبل بالمره

هو مسحوق أبيض اللون يوجد عند العطارة يعمل على التخلص من الفطريات المهبلية والتي ينتج عنها الالتهابات المهبلية فهو يكون قادرة على التخلص منها في أقل من أسبوع وذلك من خلال تحضيره كالآتي:

  • يتم تجهيز وعاء به ماء بارد ويفضل أن يكون واسع.
  • يتم تحضير كوب من مسحوق المرة ووضعه في كوبين من الماء وغليها على النار جيدًا.
  • يتم إضافة هذا الخليط إلى الماء البارد مع التقليب جيدًا حتى تصبح الماء فاترة.
  • يتم الجلوس في المياه لمدة نصف ساعة والتشطيف جيدًا.
  • يتم غسل المهبل بالماء والصابون جيدًا بعد مرور النصف ساعة.
  • يتم التجفيف جيدًا وترطيب منطقة المهبل وتركها مكشوفه لمدة 10 دقائق.

ويتم تكرار هذه الخطوة أربع مرات في الأسبوع من أجل الحصول على نتيجة سريعة، وهذا مجموعة من الطرق الأخرى التي يتم الاعتماد عليها في علاج الالتهابات والفطريات التي تحدث في منطقة المهبل وجميعها تكون بالطرق الطبيعية ولكنا علينا التعرف على الأسباب التي تؤدي إلى حدوث الفطريات في المهبل.

إقرأ أيضا:اشياء لتسهيل الولادة الطبيعية
علاج فطريات المهبل بالمره
علاج فطريات المهبل بالمره

أسباب وجود فطريات المهبل

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تتعرض إلى فطريات المهبل وهي تكون متغيرة من سيدة إلى أخرى وتتمثل في:

  • وجود آلام شديدة اثناء فترة الجماع.
  • الحكة المهبلية والتي تسبب بعض المشاكل.
  • النزيف المهبلي أو التنقيط في أوقات مختلفة من وقت الدورة الشهرية.
  • وجود تغير في الإفرازات المهبلية بطريقة وضحة.
  • استخدام الغسول المهبلي بكثرة مما يعمل على حدوث خلل في الهرمونات وتصدر البكتريا في الجسم.
  • استعمال المضادات الحيوية يكون لها تأثير قوي في ظهور الفطريات في المهبل.
  • وجود ضعف في جهاز المناعة يؤدي إلى حدوث الفطريات.

هذه تكون الأسباب الخاصة بوجود فطريات وهناك أنواع مختلفة منها الالتهابات البكتيرية والالتهابات الناتجة عن الفطريات والخمائر لهذا سنقوم بوصف الكثير من الطرق العلاجية التي تساعدكم في التخلص من الفطريات بسرعة كبيرة.

أقرأ ايضا…اسباب الحساسية حول الفم | علاج التهاب الفم عند الأطفال

وصفات لعلاج فطريات الهبل

يمكنكم التعرف على أقوى مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعدكم في التخلص من الفطريات في أقل من أسبوع والتخلص من المشاكل الناتجة عنها كل ما عليكم هو اتباع واحدة من الوصفات الآتية:

إقرأ أيضا:تشير إلى السرطان.. أنواع إفرازات الثدى وأسبابها وكيفية علاجها

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي وهو يكون واحد من الزيوت الطبيعية التي تقوم بعلاج الفطريات المهبلية والتي تقوم بالقضاء على البكتريا ولا يوجد مشكلة من استعمال الزيت في حالة وجود حساسية ومن الممكن أن تتم استخدام الزيت بالتقطير أو من خلال وضع القليل منه على قطنة ودهن المهبل بها جيدًا ويجب أن تكون هذه الخطوة بلطف.

ولكن يجب الحذر في حالة وجود حمل لا يمكن استعمال هذا الزيت وهذا لأن من الممكن أن يزيد من الفطريات والكثير من الدراسات اثبت عدم إيجابية استعمال الزيت للفطريات أثناء فترة الحمل.

خل التفاح

يعمل خل التفاح على التخلص من الفطريات ويقضي على نسبة الحموضة التي توجد في المهبل وهذا من خلال استعماله بالطريقة الصحيحة وهذه الوصفة تكون بسيطة جدًا فقط من خلال وضع ملعقتين من خل التفاح على كوب من الماء الفاتر ويتم شطف المهبل بها بعمق وتكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع من اجل الحصول على أفضل نتيجة.

اللبن الرائب

يعتبر اللبن الرائب واحد من أكثر الوصفات استخدامًا في التخلص من الفطريات الموجودة في المهبل وهذا لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من البروبيوتيك ومجموعة من المواد الغذائية الأخرى وهذا من خلال غمس قطعة من القطن في اللبن الرائب وتمريرها على فتحة المهبل أكثر من مرة في اليوم الواحد فهي لها قدرة هائلة في علاج الالتهابات والفطريات.

إقرأ أيضا:ما أسباب الم اسفل البطن للحامل في الشهر الخامس

الثوم

الثوم واحد من النباتات الطبيعية التي تعمل كمعقم أساسي للجسم تعمل على التخلص من الالتهابات والفطريات التي توجد في المهبل وهي لها العديد من الاستخدامات المتنوعة والتي تتمثل في:

  • يتم تقشير فص من الثوم ويتم تعليقه في خيط وإدخالها في فتحة المهبل وتركها من الليل إلى الصباح وبعد يتم إخراجها.
  • يتم طحن فصين من الثوم ودهنها في منطقة المهبل من الداخل والخارج وتركها لمدة 5 دقائق ويتم شفط المهبل جيدًا.
  • استخدام كريم يحتوي على الثوم ويتم دهنه من داخل المهبل وخارجه للخلص من الفطريات.

ولكن من الضروري أن يتم الحذر لأن الثوم من أكثر العوامل التي تؤذي البشرة لمن هو يملكون البشرة الحساسة أو الأشخاص الذي يوجد لديهم حساسية.

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند واحد من أكثر الزيوت المستخدمة في التقاط الالتهابات والتخلص من البكتريا التي توجد بالمهبل فيتم علاج فطريات المهبل بالمره وزيت جوز الهند لأنهم من أقوى العلاجات الطبيعية والتي يسهل تنفيذها في المنزل ويتم تطبيق هذا الدهان كالآتي:

  • يتم التقطير على منطقة المهبل من الخارج والداخل مع التدليك باليد.
  • يتم التقطير على قطعة من القطن من زيت جوز الهند مع زيت عطري وليكون الاوريجانو ويتم دهن منطقة المهبل به جيدًا وتركها من الليل إلى الصباح الباكر.

مصادر البروبيوتيك

يكون للبروبيوتيك الكثير من الفوائد المهمة والتي تعمل على التخلص من الفطريات في منطقة المهبل ويكون له دور فعال جدًا في منح الجسم الكثير من الفوائد المتنوعة والتي تقوم بمحاربة الفطريات والبكتريا الموجودة في المهبل وهذا من خلال بعض المصادر المتنوعة كالألبان والمخللات وبعض من أنواع الجبن ولكن من المستحب استعمال اللبن الرائب كما ذكرنا.

الملح

يكون للملح الكثير من الفوائد في علاج فطريات المهبل وهذا لأنه من أكثر الأشياء التي تعمل على التعقيم وهذا بسبب مادة كبريتات المغنسيوم التي توجد فيها حيث يختلف ملح الطعام فهذا الملح يكون خاص لعلاج الفطريات المهبلية فهو يقوم بدوره في إخراج الفطريات من المهبل نهائيًا ويساعد في والوقاية من الإصابة منهم مرة أخرى، وهذا من خلال وضع نصف كوب من الملح الخام في حوض الاستحمام.

ويتم الجلوي فيه من نصف ساعة إلى ساعة فهو يكون قوي جدًا في علاج الفطريات التي توجد في الجسم بالكامل وهذا لأنه معقم قوي جدًا ويتم القيام بهذا الأمر مرتين في الأسبوع من أجل الحصول على نتيجة ممتازة في فترة زمنية بسيطة وعند الاستعمال المستمر لهذه الوصفة يتم التخلص من الإصابة بالفطريات مرة أخرى.

وبهذا نكون أخبرناكم بطريقة علاج فطريات المهبل بالمره وذكرنا مجموعة من الوصفات العلاجية الأخرى التي يمكن تنفيذها في المنزل بمكونات طبيعية وموجودة في جميع المنازل ويمكن الاستمرار على استعمال الملح من أجل الوقاية من فطريات المهبل.

السابق
اسباب الحساسية حول الفم | علاج التهاب الفم عند الأطفال
التالي
كيف تعرف نتيجة صلاة الاستخاره | كيفية أداء صلاة الاستخارة

اترك تعليقاً