أسماء ومعاني

أسماء بنات مميزة ونادرة وأسامي راقية من القرآن

أسماء بنات مميزة ونادرة يرغب الكثير من الآباء في التعرف عليها، حيث أن كل أم أو أب ينتظر مولودة جديدة يأخذ الكثير من الوقت للتفكير في الاسم الذي يطلقه على المولودة الجديدة، وبالتالي سوف نقوم بعرض العديد من الأسماء الجديدة من خلال موقع نادي العرب، وكذلك الأسماء التي ورد ذكرها في القرآن الكريم.

أسماء بنات مميزة ونادرة

يعتبر اختيار اسم المولود من الأمور التي تشغل تفكير الكثير من الآباء، حيث أنهم يرغبون في أن يكون اسم المولود مميز للغاية، وبالتالي يمكنكم اختيار اسم المولودة من بين العديد من الأسماء المميزة، منها اسم ثمراء وهو من الأسماء الجميلة التي تشير إلى الأشجار التي تحتوي على الكثير من الثمار.

كما يوجد اسم سيلا والذي يدل على البنت التي تتميز بالجاذبية وقدرتها على التعامل مع الآخرين بطريقة حسنة، كما أنها تشير إلى الفتاة التي تتميز بهدوئها وبثقتها بنفسها، يوجد اسم سيلين وهو من الأسماء ذات المعاني المميزة والتي تعني التاج الذي تتوج به العروس يوم زفافها.

مقالات ذات صلة

روناء وهو الاسم الذي يشير إلى الكثير من النجاح في الحياة والتفوق، سولاف هو الاسم الذي يشير إلى الفتاة التي تمتلك قلب طيب والتي تمتلك قدرة كبيرة على التحمل والصبر، اسم ضي هو الاسم الذي يدل على الفتاة التي تتميز بطموحها الكبير، كما أنها من الأسماء التي تشير إلى الشخصيات الإيجابية.

اسماء بنات حلوة ونادرة مسلمة

هناك العديد من الأسماء الجميلة التي تطلق على الفتيات، ولكن دعونا نتعرف على أسماء بنات مميزة ونادرة بالمعني الذي يدل عليه الاسم وهي:

  • جنى يعني هذا الاسم الثمار الجميلة التي يتم تجميعها من الجنة.
  • آيات وهو من الأسماء التي تدل على الجمع وهو جمع اسم آية.
  • جوري ويطلق هذا الاسم على الزهور ذات اللون الأحمر التي تتميز بحجمها الكبير.
  • رغد من الأسماء التي وردت في القرآن الكريم والتي تشير إلى الحياة الممتلئة بالرفاهية.
  • مودة يدل على الكثير من الألفة والشعور بالحب لجميع الأفراد.
  • جنات هو اسم من الأسماء التي تطلق على الجنة التي وعد بها الله المسلمين.
  • جهاد يعني الشخص الذي يقاتل في سبيل الله وفي سبيل الدفاع عن الحقيقة.
  • رحمة يعد هذا الاسم من الصفات الجميلة التي تحلى بها رسولنا الكريم، كما أنه مذكور في القرآن.
  • رحيق هو من الأسماء التي تدل على الزهور التي تتميز بجاذبيتها للفراشات وغيرها.
  • يسرا من الأسماء التي تشير إلى النجاح والتي تساعد على الشعور بالراحة.
  • يقين يشير إلى العلم بكافة الأمور الحقيقية.
  • سجود يدل على الشخص الذي يسجد إلى الله سبحانه وتعالى ويسلم أمره له.
  • مسك هو من الأسماء التي تشير إلى الروائح العطرية الجميلة.
  • توبا يشتهر هذا الاسم في تركيا والذي يشير إلى التوبة إلى الله عز وجل.
أسماء بنات مميزة ونادرة
أسماء بنات مميزة ونادرة

اقرأ أيضًا: أسماء بنات بحرف الميم خفيفة ومعناها 2022

اسماء بنات خفيفة ودلع

توجد أسماء بنات مميزة ونادرة وتتميز بالخفية عند النطق، كما أنها من الأسماء التي تشير إلى الدلع والتي يرغب الكثير في التعرف عليها، من بينها اسم أسيل ويمكن أن يطلق على الفتاة التي تحمله اسم سولا والذي يشير إلى الفتاة التي تتميز بالنعومة، كما أنه من الأسماء التي وردت بصورة كبيرة في الشعر.

ليان ويطلق على الفتاة التي تتميز باللين وعدم الشدة ويمكن أن يطلق عليها اسم لولو، بانا هو من الأسماء الجميلة التي تطلق على الأشجار التي يخرج منها العطور ويستخدم اسم الدلع بنبوناية معها، يوجد اسم لورا هو من الأسماء الفارسية والتي تشير إلى الأسماء ذات المقام المرتفع مثل الهضاب ويطلق عليها اسم ريري.

مياس يشير إلى الدلع والخفة في الحركة ويطلق عليه اسم دلع ميوس، ليال هو من الأسماء التي تشير إلى الجمع ومفردها ليلة ويطلق عليه اسم دلع لولو، رؤى من الأسماء التي تشير إلى الوضوح ويطلق عليها اسم رورو، شهد يطلق على العسل والأشياء الجميلة ويطلق على الفتاة التي تحمل هذا الاسم اسم دودو.

اسماء بنات 2022

توجد العديد من أسماء بنات مميزة ونادرة وجديدة، يوجد اسم مودة والذي يعني الكثير من الانسجام، اسم بلسم وهو من الأسماء ذات المعاني الجميلة والتي تشير إلى الأدوية التي تساعد على التخلص من المرض، أُسوة يعد من الأسماء العربية التي تشير إلى القدوة التي يتخذها الأفراد في المواقف المختلفة.

ميلا من الأسماء الاسبانية التي تطلق على الأشياء التي تعد من المعجزات، اسم رفيف يعد من الأسماء التي تشير إلى الرحمة وكذلك الأسماء المميزة واللطيفة، يوجد اسم وانا وهو من الأسماء التي تشير إلى الفتاة التي تتمتع بالقوة، لياء يشير إلى الأراضي التي توجد على مسافات بعيدة.

إيما من الأسماء التي تشير إلى الإيمان بالله عز وجل، أبرار من الأسماء التي تدل على الطاعة والأعمال الخيرة، رقية يطلق على اسم من أسماء الفتيات التي رزق الله بهما الرسول صلى الله عليه وسلم، مرح يدل على الكثير من السعادة ويطلق على الفتيات المرحة المبتسمة.

اسماء بنات راقية

تبحث الكثير من الأمهات عن أسماء بنات مميزة ونادرة وتتميز بالرقي، والذي يعد من بينهما اسم جيدانة ويطلق على الفتاة التي تتميز بالجمال وحسن المظهر والتي تمتلك عنق جميل، يامور وهو من الأسماء التي تطلق على الأمطار، نازلي يعبر عن الفتاة التي تتميز بالرقة والمدللة.

سلافا من الأسناء التي تشير إلى الترحاب والتحية، تمارا هو من الأسماء ذات القيمة العالية والتي تعني النخيل، روجين يطلق على الشمس كما انه يشير إلى الحياة والبهجة، ميرة وهو من الأسماء التي تطلق على الأطعمة التي يختزنها الأفراد، ميار هو من الأسماء التي تطلق على الضوء الذي ينبعث من القمر.

لينة يطلق على النخل الذي نتج عنه الكثير من الثمار، آليك ويطلق على الأمواج التي تتمايل داخل البحار، إيليلي وهو من الأسماء الجميلة التي تطلق على الفتاة التي تتميز بحسنها، ألدا هو من الأسماء التي تطلق على الفتاة التي تأخذ منزلة السفراء، نواهل هو اسم جمع لكلمة ناهلة والتي تطلق على الأشياء الجميلة التي ينالها الشخص.

للمزيد عن: اسماء بنات دلع وكيوت 2022ومعانيها

اسماء بنات نادرة من القران الكريم

هناك من يرغب في اختيار أسماء بنات مميزة ونادرة مأخوذة من القرآن الكريم، وبالتالي نقوم بعرض العديد من الأسماء التي وردت في القرآن الكريم ألا وهي:

  • سلسبيل يطلق على أحد الأنهار الموجودة في الجنة، وهو يعني الأشياء السهلة.
  • سجى يطلق على الساعات المتأخرة من الليل والتي يملأها الهدوء والكثير من السكينة.
  • لؤلؤة يعد من الأسماء التي تطلق على الفتيات المميزة والتي تستخدم في وصف الجنة.
  • وسيلة يطلق على الأمور التي يقوم بها الفرد لكي يتقرب من الله عز وجل.
  • حور يدل على الفتاة التي تتميز بالجمال والتي تستخدم في وصف النساء الموجودين في الجنة.

تعرفنا على أسماء بنات مميزة ونادرة في غاية الجمال، والتي تعبر كلًا منها على معنى جميل ومميز للفتاة التي تحمله، كما تعرفنا على الكثير من أسماء الفتيات التي وردت في القرآن الكريم والتي تحمل الكثير من المعاني الجميلة والمميزة، بالإضافة إلى أن هناك العديد من الأسماء الجديدة التي قمنا بتوضيحها من خلال المقال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى