تبييض الاسنانسيدتي

أفضل الطرق الطبيعية لتبييض الأسنان في المنزل

أفضل الطرق الطبيعية لتبييض الأسنان, يتمنى كل شخص ويطمح دائما في الحصول على أسنان بيضاء بل ناصعة البياض، لأن ذلك يعد علامة من علامات صحة الأسنان وخلوها من الأمراض، كما أنه أيضا مظهر من مظاهر الجمال الذي يضيف للوجه لمسة جمالية، ولكي يتمتع الشخص بأسنان صحية لابد من مراجعة عيادة طبيب الأسنان على الأقل مرة كل ستة أشهر، إلا أن هناك بعض الطرق والوصفات الطبيعية التي تساعد على تبييض الأسنان وأيضا تحافظ على سلامتها وذلك ما سوف نتعرف عليه من خلال المقالة .

أفضل الطرق الطبيعية لتبييض الأسنان

أولا:  استخدام صودا الخبز والليمون الحامض لتبييض الأسنان:

نقوم بعمل مزيج من من صودا الخبز والليمون الحامض وندلك به الأسنان ويجب علينا أن نتوقف إذا حدث تهيج باللثى , ومن المتعارف عليه أن هذه من أشهر وأنجح الوصفات الشعبية.

ثانيا: استخدام الخضراوات والفواكه لتبييض الأسنان:

أستخدام الفراولة: نقوم بهرس ثلاث حبات فراولة ونقوم بتدليك الأسنان جيدا بالفراولة ونقوم بتكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

ثالثا: استخدام قشر الموز لتبييض الأسنان :

تقوم بتدليك الأسنان جيدا بقشر الموز , فهو فعال جدا ويعمل على تبييض الأسنان بشكل ملحوظ .

إن تناول الفواكه والخضراوات الطازجة مثل التفاح, والجزر, والكرفس, تساعد على الحفاظ على صحة الأسنان, وتبيضها بشكل ملحوظ, حيث أنها تعمل على إنتاج اللعاب, وأيضا لأن الفواكه بها أحماض تعمل على حماية الأسنان بشكل فعال .

ثالثا: استخدام أوراق النعناع وزيت جوز الهند لتبييض الأسنان :

نقوم بهرش بعض أوراق النعناع الأخضر ونضع عليه زيت جوز الهند ونقوم بخلطه جيدا, ثم نقوم بتدليك الأسنان لمدة 5 دقائق بالخليط, إن هذا الخليط يعمل على منع البكتيريا الموجودة على سطح الأسنان التي تسبب أصفرار الأسنان.

نصائح للحصول على أسنان صحية وناصعة البياض

1 – يجب الابتعاد عن المأكولات والمشروبات التي تضر بصحة الأسنان وتؤدي في تغيير لونها مثل ( التدخين – المشروب الغازي – القهوة – الشاي ) حيث تساهم تلك الأشياء في تغيير لون الأسنان وتراكم الجير عليها مما يشوه شكل وجمال الأسنان.

2 – يجب علينا الابتعاد عن مشروبات الطاقة، لأنها تؤدى إلي تآكل الأسنان وخصوصا مع كثرة تناولها.

3 – يجب الحرص دائما على تنظيف الأسنان بعد كل وجبة, ونحرص أن تكون فرشاة الأسنان ناعمة لكى لا تجرح اللثة, كما يجب علينا تغيير نوع المعجون المستخدم كل فترة لان المداومة على نوع واحد يؤدي إلى تأقلم الجراثيم مع المعجون المستخدم بشكل مستمر وبالتالي يفقد فاعليته في حماية الأسنان من التسوس.

4 – مراجعة طبيب الأسنان مرة كل ستة أشهر للاطمئنان على صحة وسلامة الأسنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق