الدول العربية

الامارات العربية المتحدة نيويورك العرب

الامارات العربية المتحدة

الامارات هي إحدى دول الوطن العربية تقع الإمارات في شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب قارة آسيا وهي تطل على الشاطئ الجنوبي للخليج العربي ويحدها من الشمال الغربي دولة قطر ويحدها من الغرب المملكة العربية السعودية ومن الجنوب الشرقي سلطنة عُمان وقد سميت بهذا الاسم نسبة إلى الإمارات السبعة.

 

الامارات العربية المتحدة

  إقرأ أيضا:-

مناخ دولة الامارات

مناخ الإمارات مناخ مداري وجاف في فصل الصيف تتراوح درجات الحرار من 40 درجة إلى 47 درجة مئوية وفي فصل الشتاء تهب الرياح على الإمارات ثلاث أنواع من الرياح تهب رياح موسمية في المناطق الداخلية وتشتد في فصل الربيع ورياح شمالية جافة تساعد في تلطيف درجة الحرارة ورياح شرقية شديدة الرطوبة أما سقوط الامطار في الامارات فهي قليلة وتكون مصحوبة بعواصف رعدية في شهر ديسمبر وشهر يناير من كل عام بينما تنزل الأمطار الغزيرة فى مدينة الفجيرة ومدينة رأس الخيمة بسبب قربهما من سلاسل الجبال.

 

الامارات العربية المتحدة

 

مدن الامارات

تنقسم الامارات إلى سبع مدن و هى تسمى بالامارة و هذه الامارات متحادين بعضهم البعض.

و هذه الامارات أو المدن هم:

  • مدينة دبى: و هى ثانى أكبر مدن الامارات السبع من حيث المساحة.
  • مدينة أبو ظبى:  و هى أكبر مدن الامارات من حيث المساحة و هى عاصمة البلد.
  • مدينة الشارقة: و هى تضم ثلاث مناطق هم منطقة كلباء و منطقة خورفكان و منطقة دبا الحصن و هذه الامارة تعتبر العاصمة الثانية للبلد .
  • مدينة الفجيرة: و هذه المدينة لها أهمية إستراتيجية و يوجد بها مقر سمو حاكم إمارة الفجيرة و مجموعة دوائر حكومية و مؤسسات و شركات تجارية.
  • مدينة عجمان: و هذه المدينة هى أصغر إمارة فى الامارات و هى تقع بين إمارة الشارقة و إمارة أم القيوين و يوجد بها مقر سمو حاكم إمارة عجمان و يوجد أيضا  جميع الدوائر الحكومية و الشركات و المصارف و الأسواق التجارية و يوجد بها أيضا ميناء عجمان.
  • مدينة أم القيوين: يوجد بها مقر سمو حاكم إمارة أم القيوين و يوجد بها أيضا ميناء صقر و يوجد بها أيضا مركز الأبحاث و تربية الأحياء البحرية التى تساعد فى تطوير الثروة السمكية فى الدولة.

 

الامارات العربية المتحدة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق