الدول العربية

دولة تونس الخضراء و المعالم السياحية

دولة تونس

تونس هي إحدى الدول العربية والافريقية وهي تقع في شمال قارة أفريقيا ويحدها من الشمال والشرق البحر الأبيض المتوسط ومن الجنوب الشرقي دولة ليبيا ويحدها من الغرب دولة الجزائر وعاصمتها مدينة تونس وتم الاستقلال فى عام 1957 ميلاديا وقد مرت تونس على عدة عصور.

 

دولة تونس

سبب تسميتها بهذا الاسم

اختلفت الأقوال والآراء حول تسمية دولة تونس بهذا الاسم، فقيل ان الدولة تسمى على اسم عاصمتها ” تونس المدينة” والبعض الاخر يقول انها سميت نسبة إلى الالهة الخاصة بها تانين وقد حرف الاسم مع مرور الزمان، ورأي آخر يرجح أن مسمى تونس جاء تحريف من اللغة الفرنسية التي كان يطلق على المدينة وقد تم الاستقرار على مسمى تونس بداية من مطلع القرن التاسع عشر إلى يومنا هذا.

زود معلوماتك ⇓

 

دولة تونس

مناخ تونس

مناخ دولة تونس هو حار فى فصل الصيف وشديد البرودة في فصل الشتاء وتبلغ درجة الحرارة فى الصيف إلى 40 درجة مئوى تقريبا ودرجة الحرارة فى الشتاء تصل الحرارة إلى 3 درجات فقط وتنزل الأمطار بشكل عشوائى.

 

إقتصاد تونس

يعتمد إقتصاد تونس على المحاصيل الزراعية وتصنيعها وتعتمد تونس أيضا على السياحة كما يوجد دور كبير وهام من قبل الحكومة التونسية فى تنشيط اقتصاد البلد.

 

تونس
دولة تونس

أهم المعالم السياحية فى تونس

 

تضم دولة تونس معالم سياحية كثيرة و رائعة و من أهم هذه المعالم هى:-

  • مدينة سوسة: و هى تبعد عن العاصمة تونس حوالى ساعتين بالسيارة فى اتجاه الجنوب و يوجد فى مدينة سوسة المتحف الاثرى و هو أكبر متحف فى دولة تونس و يقع على هضبة تطل على المدينة.
  • جزيرة جربة:  و هى من أشهر الجزر السياحية في شمال إفريقيا و تضم جزيرة جربة مجموعة كبيرة من المنتجعات السياحية الحديثة و يوجد بها أيضا متحف قلالة و هو يقع في قرية قلالة و التى تشتهر بصناعة الخزف.
  • صفاقس:  و هى مدينة تبتعد عن جنوب العاصمة بالسيارة حوالى 3 ساعات و هى مدينة معروفة لكل السياحة عرب و أجانب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق