الدول العربية

الكباب أهم ما يميزها.. معلومات لاتعرفها عن تركيا ومعالمها السياحية

تعتبر تركيا من أكثر دول العالم جمالا والتي تحظى بالعديد من المعالم السياحية الطبيعية والأثرية التي تجعلها وجهة ومقصد عالمي للسياحة فضلاً عن موقعها الجعرافي وحدودها المترامية الأطراف فيحدها ثلاثة بحار وفي أوسطها بحر ، بالاضافة إلى عراقة التاريخ التي تمتاز به تركيا حيث المعالم الأثرية الإسلامية في عهد الدولة العثمانية التي حكمت العالم لآلاف السنين وفيما يلي سوف نتعرف على أبرز المعالم التركية وأشهر المدن وما تشتهر به تركيا ويجعلها مقصد سياحى فريد من نوعه.

أشهر المدن التركية

هناك الكثير من المدن التركية التي نالت شهرة واسعة حول العالم  نتيجة لاهميتها السياسية او الاقتصادية أو السياحية وجاءت هذه المدن على النحو التالي:

أنقرة : تعتبر انقرة من أشهر المدن التركي وهي العاصمة الرسمية لدولة تركيا تقع في الجزء الشمالي الغربي من البلد جنوب البحر الأسود ويبلغ عدد سكانها نحو 4.417 مليون نسمة وكانت تعرف فيما قبل باسم الانغورا.

اسطنبول : تلى أنقرة من حيث الأهمية وكانت تعرف قديمًا باسم القسطنطينية وتعتبر من أكبر مدن تركيا فضلاً عن كونها أكبر ميناء بحرى في تركيا وكانت فيما قبل عاصمة للإمبراطورية العثمانية واستمر ذلك حتى عام 1923

إزمير: من أكثر المدن التركية أهمية وتعتبر ثالث أكبر المدن التركية وتتبعها أكبر الموانئ البحرية في تركيا.

 أشهر الأماكن السياحية التركية

هناك الكثير من الأماكن السياحية في هذه الدولة التي تجعل منها مقصدًا ووجهة سياحية للكثير من السياح حول العالم ومن أهم هذه المعالم السياحية الأتي:

 شاطئ البترا

يعتب هذا الشاطئ من أطول الشواطئ الرملية الساحلية ويقع على ساحل الريفيرا وهو مركز لتكاثر السلاحف البحرية المهددة بالانقراض.

 قلعة بودروم

قديمًا قام الصليبيون ببناء قلعة بودروم للقديس بطرس وتعتبر من أفضل وأشهر المعالم السياحية الأثرية في العالم حيث بنيت في القرن الخامس عشر.

 قصر طوب قابي

من أشهر القصور الموجودة في تركيا، حيث كان مقر للسلاطين العثمانين حتى 400 عام متواصليين.

 حوض الكاتدرائية

من اشهر المعالم السياحية في هذه الدولة تم بناءه في القرن السادس عشر وكان عبارة عن غرفة لتخزين المياه بقدر تصل إلى 80000 متر مكعب من الماء.

آيا صوفيا

من أشهر الكنائس اليونانية وتم تحويليها مسجد للإمبراطورية ومن ثم تم تحويله إلى أحد أهم متاحف في اسطنبول.

تركيا
تركيا

أشهر الأطعمة التركية

تشتهر هذه الدولة ايضًا بأنها لها طابع معين في اكلاتها يميزها عن غيرها من البلدان ومن أهم الأطعمة التي تشتهر بها تركيا هي:

الكباب

تعتبر هذه الدولة من أكثر الدول المشهورة بالكباب حول العالم.

السمك أيضًا من أهم الأطعمة في هذه الدولة حيث يحطيها ثلاثة بحار مما يجعلها وجهة هامة للمأكولات البحرية.

زيت الزيتون تعتبر تركيا أحد أكبر منتج ومصدر لزيت الزيتون في العالم

المعجنات من أهم الأكلات التركية مثل البورك والكعك.

المشروبات التركية الشهيرة أيضًا وهى القهوة التركي والعيران والسحلب والشاي.

نرشح لك: دليلك المتكامل حول الهجرة إلى كندا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى