العالم بين يديك

دليلك المتكامل حول الهجرة إلى كندا

دليلك المتكامل حول الهجرة إلى كندا، الهجرة إلى كندا هي العملية التي يهاجر الناس من خلالها إلى كندا للإقامة في هذا البلد، غالبية هؤلاء الأفراد يصبحون مواطنين كنديين، وذلك لأن بعد عام 1947، مرت قوانين وسياسات الهجرة المحلية بتغييرات رئيسيا، أبرزها قانون الهجرة لعام 1976، وقانون حماية الهجرة واللاجئين الحالي لعام 2002.

ولا تزال سياسات الهجرة الكندية تتطور. منذ عام 2008، قامت وزارة الجنسية والهجرة الكندية بإجراء تغييرات كبيرة لتبسيط التدفق المستمر للمهاجرين، وشملت تلك التغييرات انخفاض الفئات المهنية للهجرة الماهرة، فضلا عن الحدود القصوى للمهاجرين في مختلف الفئات، في السنة من يوليو 2015 إلى يونيو 2016، دخل 320، 932 مهاجرا إلى كندا.

دليلك المتكامل حول الهجرة إلى كندا

توجد في كندا أربع فئات من المهاجرين: طبقة عائلية (أشخاص على صلة وثيقة بالكنديين المقيمين في كندا)، ومهاجرون اقتصاديون (عمال مهرة ورجال أعمال)، وغيرهم (يقبل الناس كمهاجرين لأسباب إنسانية أو رحمة) واللاجئين (الأشخاص الذين يهربون من الاضطهاد والتعذيب أو العقوبة القاسية وغير العادية).

ووفقًا لإحصاء عام 2001 الذي أجرته هيئة الإحصاء الكندية، يوجد في كندا 33 مجموعة عرقية تضم كل منها مائة ألف عضو على الأقل، 10 منهم أكثر من 1، 000، 000 شخص، والعديد منهم يمثلون بمبالغ صغيرة، ينتمي 16.2 ٪ من السكان إلى الأقليات الظاهرة.

الهجرة إلى كندا
الهجرة إلى كندا

برنامج الهجرة إلى كندا

يعتمد برنامج الهجرة الكندي المناسب لك على نوعياتك وأهدافك وحالتك الخاصة.
يوجد حاليًا أكثر من 60 برنامجًا متاحًا للهجرة إلى كندا. لهذا السبب، سيكون مسار الجميع للهجرة الكندية فريدا من نوعه.

على سبيل المثال، هناك العديد من الفئات المختلفة للمهنيين والعاملين الذين يمكنك بموجبها التأهل للحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة في كندا، بما في ذلك برامج العمال الفدراليين وكيبيك المهرة، وبرامج المرشحات الإقليمية، وفئة الخبرة الكندية، ودرجة خبرة كيبيك، والبرنامج الفيدرالي لحسابه الخاص، كما تقدم كندا عددًا من برامج رعاية الفئة العائلية، حيث يمكن للمواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين رعاية أفراد العائلة والأحباء للهجرة الكندية.

أعلنت كندا عن خطة متعددة السنوات للهجرة، والتي من المقرر أن ترحب بزيادة عدد المهاجرين من خلال البرامج الاقتصادية، ورعاية الأسرة وغيرها من البرامج في السنوات القادمة.

ما هو برنامج الهجرة الكندية الأفضل بالنسبة لك؟

لدي تعليم بعد المرحلة الثانوية:
تقدر كندا تعليمك وتأخذه بعين الاعتبار للعديد من برامج الهجرة الكندية. برامج معينة، مثل برامج العمال المهرة وبرامج المرشحات في المحافظات، تحدد قيمة نقطة لتعليمك. ابدأ تقييمك المجاني واكتشف ما إذا كان تعليمك يساعدك على التأهل لبرنامج هجرة اقتصادي.

لديكّ على الأقل سنة واحدة من الخبرة في العمل الماهر:
يعتبر المرشحون للهجرة الكندية الذين لديهم خبرة عام على الأقل في مجال العمل الماهر أكثر قابلية للاندماج في سوق العمل الكندية، ستتيح لك هذه التجربة أن تصبح عضوًا مساهمًا في الاقتصاد الكندي والمجتمع المحلي، هناك عدد من البرامج التي تخصص قيمة نقطية لتجربتك في العمل، بما في ذلك برامج العمال المهرة وبرامج المقاطعات، هذه البرامج تعزز تجربة العمل كأصل ثمين، وبالتالي زيادة فرصك في الهجرة إلى كندا بنجاح.
نحن نشجعك على بدء التقييم المجاني الخاص بك لمعرفة كيف يمكن أن تعزز خبرتك في العمل خيارات الهجرة الكندية.

لدي عرض عمل كندي:
إذا كان لديك عرض عمل يفي بشروط معينة، فقد يساعدك هذا العرض في تحقيق أهداف الهجرة الكندية، وسيكون من دواعي سرورنا تقييم عرض عملك وإخبارك بما إذا كان يلبي متطلبات بعض برامج الهجرة، ابدأ تقييمك المجاني اليوم وأخبرنا أن لديك عرض عمل كندي في الحقل ذي الصلة الوارد في النموذج.

الهجرة إلى كندا
الهجرة إلى كندا

لدي أصدقاء أو أقارب في كندا:
إذا كان لديك قريب في كندا، فقد تتمكن من الحصول على إقامة دائمة كندية بموجب برنامج “فاميلي كلاس”. بالإضافة إلى ذلك، فإن وجود صديق يعيش بالفعل في كندا قد يوفر لك خيارًا من خلال برنامج المرشح الإقليمي الذي يمنح نقاطًا لوجود صلة وثيقة بالمقاطعة. ابدأ تقييمك المجاني وأخبرنا بأقربائك و/ أو أصدقائك في كندا. سنطابق هذه العلاقات مع البرامج المتوفرة حاليًا ونعلمك أكثر عن خيارات الهجرة الكندية.

لقد عملت بالفعل أو درست في كندا:
توفر برامج Class Experience Class وQuebec Experience Class الكندية خيارات دائمة للهجرة الكندية للأفراد الذين عملوا بالفعل، أو يعملون حاليًا في كندا. قد تكون هذه البرامج متاحة لأولئك الذين درسوا مؤخرا أو يدرسون في كندا. تأكد من لفت انتباهنا إلى هذه التجربة عند ملء تقييمنا المجاني، حتى يمكننا توجيهك وفقًا لذلك.

لديك موارد مالية كبيرة أو موارد مالية كبيرة:
إذا كان لديك ما يكفي من صافي القيمة وترغب في مواصلة حياتك المهنية أو الاستثمار في كندا، فهناك عدد من فرص الهجرة الكندية التي قد تكون متاحة لك، تم تصميم هذه البرامج للمساعدة في إثراء الاقتصاد الكندي من خلال مطالبتك بإجراء استثمار في حكومة كندا أو كيبيك، أو استخدام خبرتك في الإدارة أو الملكية التجارية لإدارة نشاط تجاري في كندا أو كيبيك.

تقدم العديد من المحافظات مسارات أعمال أو استثمار في إطار برنامج المرشح الإقليمي لهذا الغرض. علاوة على ذلك، تقدم برامج المستثمرون التجاريون وهجرة رجال الأعمال التي تديرها الحكومات الفيدرالية أو كيبيك فرصًا ممتازة للحصول على الإقامة الدائمة الكندية من خلال الاستثمار أو ريادة الأعمال. ابدأ تقييمك المجاني وتأكد من تضمين قيمة صافحتك، بالإضافة إلى خبرة عملك وإدارة عملك، حتى نتمكن من إخبارك بالمزيد حول الخيارات المتاحة لك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق