صحة المرأة

حقيقة مخاطر الميكروويف على المرأة الحامل.. وتعليمات السلامة لاستخدامه

اختلفت الأراء كثيرًا عن مدى مخاطر الميكروويف وخاصة مع انتشاره بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة حيث يوجد بيت يخلو من الميكروويف وأصبح من الاحتياجات المنزلية التي لا يمكن الاستغناء عنها في البيوت المعاصرة.

  • هناك من يري أن الموجات الكهرومغناطيسية التي تخرج من الميكروويف تشكل خطرًا على صحة الإنسان وخاصة المرأة الحامل وجنينها فأصبح الأمر محط اهتمام من الكثيرون وفيما يلي سنعرف هل استخدام الميكرويف آمن أم لا وهل يشكل خطورة على الحوامل والأطفال.

 نصائح استخدام الميكروويف

من المتعارف عليه أن كل شئ من الممكن أن يكون له مميزات وعيوب عادة ما تظن عيوبه بعد الشروع في استخدامه بشكل خاطئ مما دفع الخبراء لوضع أجندة للتعامل مع الميكروويف لحصول على أفضل نتائج والابتعاد عن أثاره الضارة خاصة للحوامل:

تجنب تسخين البيض في الميكروويف

  • تجنب تسحين الطعام الذي يحتوى على فلفل حار أو الفلفل الحار نفسه.
  • تجنب تسخين أدوات بلاسكتية لانها تتفاعل معه وتؤثر على الصحة حيث يخرج من المواد البلاستيكية مواد كيميائية ضارة.
  • تجنب تسخين الطعام باستخدام الأواني المعدنية أو الرقائق الألومنيوم لأنها قد تسبب حريقًا داخل الفرن، كما يجب تجنب على أو إدخال كوب من الماء داخل الميكروويف لأنه قد ينفجر.
مخاطر الميكروويف
مخاطر الميكروويف

عيوب الميكروويف‫

  • يشكل هذا الجهاز خطرًا على أجهزة ضبط نبضات القلب وذلك في حال عدم غلق فرن الميكروويف بشكل محكم حيث تخرج الموجات من الجهاز وتؤثر سلبًا على القلب ولكن هذه الاحتمال ضعيف حيث لا يعمل الجهاو في الصل دون أن يكون محكم الغلق.
  • من الضرورى اتباع خطوات الطهى الخاصة بالميكروويف حيث يختلف كثيرًا عن الفرن الغاز أو الفرن الخاص بالبوتوجاز وخاصة التعليمات الخاصة بتوقيت ضبط الوقت حتى لا ينفجر الميكروويف.
  • أشار الخبراء إلى أن الحرارة التي تخرج من أفران الميكروويف لا يمكن أن تسبب السرطان حيث لا يخرج منه القدر الكافي من الطاقة التي بإمكانها أن تسبب ذلك، وذلك ينفي الشائعات الخاصة بأن الطاقة التي تخرج من الميكروويف تعمل على تلف المادى المطهاة أو تغييرها مما يسبب السرطان.
  • وحذر بعض الأطباء الحوامل من الاستخدام المفرط للميكروويف والابتعاد قدر الإمكان عنه حتى لا تضر الأشعة الفوق بنفسجية التي تخرج منه بصحة الجنين.

 نرشح لك: أشهرهم القرفصاء.. 4 تمارين فعالة في شد الأرداف والبطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى