الدول العربية

دولة البحرين جزيرة فى الخليج العربى

دولة البحرين

دولة البحرين هى أحدى دول الوطن العربية وهى دولة آسيوية وضمن دول الخليج تقع البحرين في جنوب غرب قارة آسيا ويحدها من الشرق المملكة العربية السعودية ويربط بينهما جسر الملك فهد ويحدها من الشمال دولة قطر والبحرين هي أصغر دولة عربية من حيث المساحة ودولة البحرين ترتبط مع جزيرة سترة والمنطقة الصناعية التي يوجد بها خزانات ومصفى تكرير النفط. كما يوجد مجموعة من جزر مملكة البحرين صغيرة الحجم ولا يوجد بها سكان لذلك أصبحت موطن لأنواع الطيور المختلفة والمتنوعة لكى تستقر فى هذه الجزر أثناء هجرة الطيور.

 

البحرين
دولة البحرين

إقرأ أيضا:_

سبب تسميت البحرين بهذا الاسم

سبب تسميت البحرين بهذا الاسم نسبة إلى الجزيرة العظمى الموجودة فيها، و  قد سميت أيضا بهذا الاسم بسبب كثرة ينابيع المياه العذبة، و كانوا يطلقون عليها قديما دلمون.

مناخ دولة البحرين

مناخ البحرين بيكون فى فصل الصيف حار و رطب و فى فصل الشتاء بيكون المناخ متعدل بارد و نزول الامطار قليلة مع وجود رياح شديدة و وجود رطوبة و بيكون درجات الحرارة فيها مرتفعة جدا.

 

دولة البحرين

إقتصاد البحرين

بتعتمد البحرين فى إقتصادها على مجموعة كبيرة من الموارد الهامة مثل النفط و الألمينيوم، و الصناعات الغذائية و تعتمد أيضا على المحاصيل الزراعية مثل الخضروات، و الفواكه، و التمر، و الأسماك و البحرين هى دولة رائدة في مجال الأعمال البنكية و السياحية و أيضا صيانة السفن، و البحرين تمتلك مجموعة من المطارات و الموانئ و من أهمهم مطار البحرين الدولي، و ميناء المنامة و يسمى أيضا ميناء سلمان، و ميناء سترة.

 

دولة البحرين

أهم المعالم الاثرية و السياحية فى البحرين

تمتلك البحرين مجموعة من المعالم الاثرية و السياحية و التاريخية و من أهم هذه المعالم المتاحف والقلاع الأثرية.

أهم المتاحف هى

  • متحف البحرين الوطني.
  • متحف قلعة البحرين.
  • متحف راشد العريفي المحرق.
  • متحف بيت القرآن.

أهم القلاع الأثرية هى

  • قلعة البحرين و تسمى أيضا بأسم قلعة البرتغال.
  • قلعة الرفاع.
  • قلعة بوماهر.
  • قلعة عراد.

كما يوجد أيضا فى البحرين أكبر مقبرة تاريخية فى العالم و هي صممت  على شكل تلال و تسمى مقابر عالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق