صحة المرأة

علامات التمدد مشكلة تؤرق النساء.. حلول طبيعية للتخلص منها

تعتبر علامات التمدد للجلد من المشاكل المزعجة التي تواجه الكثير من النساء وتسبب لهم العديد من المشكلات وتسعى الكثير منهن إلى كل الطرق والوسائل للتخلص منها وهي عادة ما تظهر في حالات فقدان الوزن او اكتساب الوزن المفاجئ والسريع واو بسبب الحمل.

أسباب ظهور علامات تمدد الجلد

هناك العديد من الأسباب التي تؤدى إلى ظهورعلامات التمدد في الجلد وهي على النحو التالي:

بعد الحمل والولادة نتيجة لتمدد حجم البطن خلال فترة الحمل.

مقالات ذات صلة

فقدان الوزن السريع والمفاجئ.

اكتساب الوزن السريهع والمفاجئ.

اهمال استخدام المرطبات باستمرار منذ بداية البلوغ.

تناول بعض الادوية والعقارات التي تحتوى على الكورتيزون حيث يعمل على احتباس السوائل في الجسم واكتساب الوزن.

علامات تمدد الجلد في الجسم

عادة ما تظهر علامات التمدد على شكل خطوط بيضاء أو حمراء في الجسم وتظهر في مناطق معنية وهي مناطق تكون الدهون عند الرجل والمرأة ومن أهمها مناطق الفخذين والارداف والصدر والذراعين والبطن والثدى عند الحوامل والبطن والفخذين عند الرجال.

علاج علامات تمدد الجلد

ربما من المحزن للنساء إذا قلنا ان العلم والابحاث الطبية لم تتوصل حتى الان لعلاج قاطع لهذه المشلكلة ولكنت هناك بعض الحلول التي تساعد على الحد من اثارها وانتشارها في الكثير من المناطق بالجسم وهي على النحو التالي:

الحرص على الترطيب الكافي والمستمر للجسم خاصة في الأجواء الحارة والباردة.

استخدام المرطبات التي تحتوى على فيتامين أ وفيتامين ه لانها تحتوى على مضادات الاكسدة التي تحفز البشرة على انتاج الكولاجين لمحاربة التجاعيد والحفاظ على مرونة الجلد.

الكاربوكسي ثيرابى

هى عبارة حقن الجلد بغاز ثاني اكسيد الكربون تحت الجلد او داخله مما يساعد على تدفق الدم في المنطقة المراد النخلص من علامات التمدد فيها مما يحفز الجسم على انتاج الكولاجين.

علامات التمدد
علامات التمدد

 الراديو فريكونسي

وهى تعتمد على شد الأجزاء التي تعاني من العلامات التمدد والتي تلجأ اليها النساء ايضًا لشد الترهلات في الجسم وهي تعمل ايضَا على تحفيز الجسم على انتاج الكولاجين.

 الفراكشنال ليزر

وتعتمد هذه الخاصية على تقنية الليزر في علاج علامات التمدد من خلال تسليط الاشعة على المناطق التي تعاني من هذه العلامات وهي اشعة حرارية تحفز انتاج الكولاجين في الجسم.

طرق طبيعية للتخلص من علامات التمدد

هناك بعض الطرق والعلاجات الطبيعية التي يمكن إعدادها في المنزل للمساعدة في الحد من هذه المشكلة ويتمثل اهمها في التالي:

الحرص على تقشير البشرة باستخدام المكونات الطبيعية باستمرار وذلك للتخلص من الجلد الميت الذي يتراكم على البشرة نتيجة تعرضها للاتربة ومن الممكن ايضًا استخدام بعض المقشرات المتواجدة في المحلات التجارية للقيام بهذه العملية.

وللتخلص من علامات تمدد الجلد يمكن الاعتماد على زيت الزيتون لتقشير البشرة وترطيبها وذلك من خلال خلط ملعقتان من زيت الزيتون والسكر والليمون أو يمكن الاستغناء عنه.

 نرشح لك: أهمها العامل الوراثي.. تعرف على أسباب الإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى