العناية بالشعر

كيفية استعمال مجفف الشعر

كيفية استعمال مجفف الشعر

كيفية استعمال مجفف الشعر  اليكي افضل الطرق لاستعمال جهاز مجفف الشعر في المنزل  ان العناية بالشعر يلزم لها مجهودا ووقتا كالذي ناخذه في ترتيب منزلنا و اكلنا وكل مجالات الحياة لذلك فان العنايه بالشعر لابد ان تاخذ من وقتنا و جهدنا .  

كيفية استعمال مجفف الشعر

كيفية استعمال مجفف الشعر

 لتقليل أضرار الحرارة 

بعد ضغط الرطوبة الزائدة من شعرك ، اتركها لتجف الهواء 90 في المائة من الطريق (يجب أن تكون رطبة قليلاً) ، ثم جففها بقية الطريق باستخدام مجففالشعر  ثم ، أسلوبك الذي تستخدمه في تصفيف شعرك كالمعتاد

اﺳﺘﺨﺪم ﻣﻨﺸﻔﺔ ﻣﻴﻜﺮوﺑﺎﻳﺒﺮ ﻋﻠﻰ ﺷﻌﺮك ﺑﺪﻻً ﻣﻦ ﻣﻨﺸﻔﺔ ﻗﻄﻨﻴﺔ ﻹزاﻟﺔ أي ﻣﺎء زاﺋﺪ ﻗﺒﻞ أن ﺗﺠﻒ.

طريقة استعمال مجفف الشعر في المنزل 

كيفية استعمال مجفف الشعر ، كلما كان شعرك مبللا بالماء  ، كلما تضطر إلى معالجته بالحرارة لتجفيفه ، الأمر الذي قد يؤدي إلى المزيد من ضرر الحرارة على الشعر .

إذا كان شعرك أقل رطوبة لتبدأي ، فلن تتعرض لخطر تلف الحرارة الكبير.

يجب أن تستخدم منشفة من الألياف الدقيقة لتجفيف شعرك اولا قبل استخدام مجفف الشعر 

يمتص القماش ضعف حجم الماء بعكس القطن بالإضافة إلى أنه أكثر نعومة ولن يتضرر الشعر بالحرارة .

لذا ، إذا كنت ترغب في لف شعرك بمنشفة ، اختر إصدارًا من الميكروفايبر 

من الممكن ان تستخدمي منشفة ورقية بدلا من ذلك، فهي فائقة الامتصاص وتساعد شعرك على التجفيف بنسبة 30 في المائة أسرع من جفافه وحده من غير تدخلك بالمنشفه .

قومي بإزالة الماء الزائد من شعرك لتجف بسرعة أكبر بمساعدة فرشاة من ألياف الشعر الخشن ( الياف الشعر الخشن : هي فرشاة مصنوعه من الالياف التي تستخدم في تجفيف الشعر الخشن بطبيعته وهي تعمل على امتصاص الماء بنسبة تصل الى 30 في المائه ) 

صبغات الشعر والمجفف 

اذا كنتي من محبي الصبغات المستخدمة في صبغ الشعر وخاصة الشعر الذي يصاحب البشرة الدهنية فانه يجب عليكي تجفيف شعرك جيدا جدا اولا قبل استخدام المجفف لتجفيف شعرك والا فان الشعر المصاحب للبشرة الدهنية فانه سيتلف وسيسبب ضررا في جزور بصيلات شعرك .

قد يهمك ايضاً : 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى