تبييض الاسنان

كيفية جعل الأسنان بيضاء بطريقة صحيحة

كيفية جعل الأسنان بيضاء بطريقة صحيحة، أن بياض الأسنان علامة الجمال التي يسعى لها كل انسان دائما ويسعى دائما لتبييض الأسنان بشتى الطرق واليوم سوف نعرض من خلال المقالة أفضل الطرق لتبييض الأسنان وجعلها براقة مثل اللؤلؤ.

كيفية جعل الأسنان بيضاء بطريقة صحيحة

1 _ استخدام مادة بيروكسيد كاربميد، ويمكن لهذه المادة إزالة البقع العميقة والسطحية لتُعيد للأسنان اللون الطبيعي، وهي عبارة عن هُلامٍ يُوضع على الأسنان باستعمال الفرشاة، أو على هيئة قالب أسنان يوضع عليها يومياً مدّة 30 دقيقة ولمدّة أسبوعٍ.

2 _ شرائط تبييض الأسنان ، حيث تعمل على ازالة بقع الأسنان عن طريق شرائط تبييضٍ رقيقةٍ ، حيث ان هذه الشرائط غير مرئيةٍ ومُغلفةٍ بهُلام التبييض القائم على البيروكسيد، ويتم وضعها على الأسنان لدقائق يومياً ولمدّة أسبوعٍ، حيث ان نتائجها مضمونةً وملموسةً خلال أيام.

3 _ استخدام معجون الأسنان والغسول، حيث تعمل معاجين الأسنان والغَسول على إزالة البقع السطحية، لأنها تحتوي على مواد كاشطةٍ خفيفةٍ ومواد كيميائية ومواد للتلميع، وهي لا تغير لون الأسنان الطبيعي.

4 _ استخدام المنظفات الطبيعية مثل الصودا التى تمتاز بخصائص التبييض الطبيعية، وهذا ما يجعلها من مكوّنات معاجين الأسنان التجارية، فهي تساعد في كشط البقع السطحية من الأسنان، وتعمل على توفر بيئة قلويةٍ للفم، تمنع نمو البكتيريا به.

قد يهمك :-

نصائح هامة لتبييض الأسنان:

1 _ يجب تنظيف الأسنان بالفرشاة أو باستخدام الخيط لمنع تسوسها وتغيير لونها، وذلك بعد الانتهاء من تناول الطعام بمدة 30 دقيقة او ساعة لأنّ تنظيف الأسنان بشكل مباشر بعد تناول الطعام يُدمر مينا الأسنان، لان أحماض الطعام تعمل على تليين الاسنان وإضعافها.

2 _ ّ مضغ العلكة يعتبر مُحفزاً لإنتاج اللعاب، حيث إنّه يُساهم في تقليل مستويات الأحماض داخل الفم لأنه أحد خطوط الدفاع الطبيعية في الجسم، كما يلزم الإكثار من تناول السوائل لإبقاء الفم دائما رطباً.

3 _ الابتعاد عن التدخين لأنه يتسبب في صبغ الأسنان، كما له تأثير على جهاز المناعة ويؤدي إلى أمراض اللثة التي تسبب سقوط الأسنان، لذلك فإن الابتعاد عن التدخين هو الخطوة الأولى للحفاظ على صحةٍ الفم والأسنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق