الدول الاوربية

لا يعرفون التأخير عن المواعيد.. كيف أصبحت اليابان أفضل دول العالم؟

لا تعتبر اليابان كأى دولة أخرى وأيضًا لا تعتبر الحضارة التي صنعتها اليابان كالحضارة و التقدم اللذان قد تصنعهما دولة اخرى فالشعب الياباني نجح في تحقيق نجاحات عظيمة بعد مرور بلاده بأكبر كوراث من الممكن ان تمر على دولة تقضى عليها.

 الحرب العالمية الثانية

خلال الحرب العالمية والثانية وبالتحديد في عام 1945 ألقيت على هذه الدولة وبالتحديد على مدينى هيروسيما ونجازاكي فننلين ذرتين من تداعيات الحرب وأبادت المدينينى وما عليهما من البشر والاحيونانات والنباتات لاقت المديمينين تدميرا لم يرى العالم له مثيل وعاني هذا الشعب معاناة لم يعنيها شعب غيره.

 هيروشيما ونجازاكي

ذاقت هذه الدولة مرارة الحرب لأعوام واستمرت معاناتها من تداعيات والأثار السلبية للقنبيلين على مدار عصور لم تسطع فيهم اليابان التعافي مما اصابها خلال الحرب العالمية لذلك بالنهضة التي صنعتها اليابان لا يمكن لغيرها من الدول ان تصنعها إلا إذا فعلت مثلما فعل الشعب الياباني.

يحاول الكثيرون معرفة السر الخفي وراء نجاح الذي حققه الشعب الياباني  وما هو سبب التقدم المزهل الذي تعيشه هذه الدولة خلال الوقت الحالى رغم تعرضها لمثل هذه الكوارث.

بداية وبعد إجراء العديد من الدراسات والأبحاث في هذا الشأن توصلت إلى أن السبب الرئيسي في النهضة العظيمة التي حققتها هذه الدولةهي الاهتمام بالعنصر البشرى في كافة مراحله العمرية واعتمادها على مبدأ ان الثروة البشرية هى المحرك الأساسي لأى نهضة ومن خلالها يمكن صنع المستحيل.

المدارس اليابانية

يتعمد التعليم في هذه الدولة في المقام الاول على احترام المعلمون للطلاب والعكس مما يؤدى إلى حب المدرسة المدرسة وشعور الطفل أن شخص ذو قيمة فضلا عن أن التعليم العملى الذي يتلقاه الطفل في اليابان لا يراه الأطفال في المجتمعات الاخرى فالتعليم  هو اساس النهضة في اليابان.

اليابان
اليابان

مبدأ القراءة في كل مكان

من أهم المبادئ التي قامت عليها النهضة اليابانية هو مبدأ القراءة في كل مكان وزمان فهو شعار اعتمده الشعب الياباني ونفذه فوفقًا للاحصائيات يعتبر الشعب الياباني من أكثر شعوب العالم ثقافة وقراءه.

يعتبر الشعب الياباني من اكثر الشعوب المتمكسة بعادتها وأصولها وتراثها وبالتي ينعكس ذلك بشكل واضح على طبيعة الثقافة التي يحرص عليها الشعب الياباني والتي يتلقاها.

من أشهر  وأكثر الكتب انتشارًا في اليابان الكتب التي تحتوى على القيم والمبادئ اليابانية والقيم التي ترسخ العادات والتقاليد والحفاظ على التراث الياباني.

 الصحة في اليابان

تهتم هذه الدولة بصحة الإنسان بشكل كبير جدًا بداية من طبيعية الغذاء الذي يتناولوه والذي يعتبر  غذاءًا صحيًا من الدرجة الاولى إلى الاهتمام الصحي الذي يتقاه الشعب في المستشفيات مما يؤهله للانتاج والحركة بشكل مستمر.

 الحفاظ على الوقت

من أفضل السمات التي تميز الشعب الياباني أن شعب يحافظ على الوقت يدرك قيمه ويستغل كل دقيقه ولا يهدرها فلا يوجد ما يعرف بالتاخير عن المواعيد  سواء أطفالاً او كبارا ومن هنا تأتي أهمية التنشئة والتربية التي يترعرع عليها الطفل منذ بداياته.

 نرشح لك: عدد سكانها 450 شخص ومساحتها 0.44 كم.. معلومات هامة على دولة الفاتيكان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى