الدول العربية

تمكين المرأة هو السر.. كيف تطورت الإمارات

أصبحت جولة الإمارات العربية المتحدة من اشهر الدول العربية في الوقت الحالى حيث اصبحت من اكثر الدول العربية التي حققت تكورا ملحوظا وتقدما هائلا في كافة المجالات في كافة إماراتها السبع.

تعتبر دبي على رأس الإمارات العربية التي حققت تطورًا كبيرًا خاصة في مجال السياحة والأعمال مما ساعجها على نيل شهرة واسعة خلال السنوات الأخيرة الماضية.

تاريخ الإمارات العربية المتحدة

كانت الإمارات العربية المتحدة في بداية الأمر بالتحديد في ثلاثينات القرن الماضي عبارة صحراء تشتهر بميناء دبي وكان ذلك قبل ان تتحد الامارات السبعة مع بعضها البعض وكان يوجد بها في ذلك الوقت عدد قليل من المدراس والمراكز الصحية البسيطة جدا.

كان يسكن الامارات في ذلك الوقت الصيادين والذين يعيشون على النفط.

بعد مرور الوقت بدأت هذه المنطقة تضم غليها بعض البلدان المجاورة وتوسعت فيها مجالات الاعمال إلى أن اصبحت الامارات العربية المتحدة وبنت حوالي أربع محطات للطاقة النووية أعدت الكثير من الشراكات الدولية والعالمية فقضلا عن إنشاء بعض محطات الطاقة النظيفة والتي تعتبر الخطورة الأولى التي تقوم بها دولة عربية على الإطلاق.

تطور التعليم

حرصت الامارات على الارتقاء باسلوب التعليم لديها واستحداث أساليب مبتكرة لتعليم الأطفال والشباب وافتتاح فروح للجامعات الكبرى على أراضيها حتى أصبحت الامارات صرح تعليمي عالمي.

الإمارات
الإمارات

تمكين المرأة

يعتبر من أهم الخطوات التي ساعدت على وضع الامارات على خريطة الدول العالمية وجعلتها منافس قوى لكافة الاقتصادات الناشئة في العالم هى تمكين المرأة ومشاركتها في كافة المجالات حتى البرلمان.

حصت المرأة في الامارات على أكبر نسبة مشاركة في البرلمانات العربية بالكامل.

في الامارات العربية اصبحت المرأة تعمل في مجالات هندسة الطيران وفي قيادة الطائرات وخاضعت جميع المجالات التي يسمج للرجال بخوضها مما ساعد على الارتقاء بميتوى الامارات العربية المتحدة

السياحة في الامارات

تعتبر حركة السياحة في الإمارات من أهم العوامل التي ساعدت على إحداث النهضة الاقتصادية العظيمة التي شهدتها هذه الدولة وذلك بعد أن أصبحت الامارات العربية وبالتحديد إمارة دبي من أهم الوجهات السياحية حول العالم ويفد إليها السياح والفنانون ويقام فيها الكثير من الحفلات العالمية.

تحتوى دبي على العديد من مراكز التسوق العالمية فضلا عن الأماكن الترفيهية التي لا حصر لها والأبراج والفنادق والمطاعنم على أعلى طراز، مما جعل السياحة موردا هامًا للعملة الصعبة في الاقتصاد الاماراتي.

المدينة الذكية

تخطط الامارات العربية المتحدة في الوقت الحالة إلى تحويل إمارة دبي إلى مدجينة ذكية يتم إنها كافة المعاملات الحكومية فيها عن طريق الانترنت ومن أهمها التعاملات في المحاكم ويعتبر هذا أمرا صعبًا ولكن إذا نجحت الإمارات في تحقيق ذلك ستكون من أهم المدن حول العالم بل وستكون الأولى من بين الدول العربية التي تحقق هذه الطفرة ومن ثم ستنتقل إلى كافة الامارات السبع.

نرشح لك: أين تذهب في فيينا.. دليلك لقضاء ليالي الأنس

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى