العناية بالشعر

معجزة الصبار لتطويل الشعر في شهر واحد

معجزة الصبار لتطويل الشعر في شهر واحد، الصبّار ذلك النبات الصحراوي الذي ينتمي إلى الفصيلة الصباريّة ويسمّى أيضا بصيدلية الصحراء، ان نبات الصبار له أوراق وزهور وجذور مثل باقي النباتات، وهناك ما يقارب 130 جنس و1500 نوع من نبات الصبار المنتشرة في مختلف أرجاء العالم؛ ، إن نبات الصبار يعتبر مصدراً غنياً بالمواد الغذائية والمواد الكيميائية التي تعمل بفاعلية في علاج العديد من المشاكل بالجسم، وقد نجح الصبّار منذ العصور القديمة حين استخدم كعلاج تجميلي للبشرة والشعر.

معجزة الصبار لتطويل الشعر في شهر واحد

انه الغذاء والدواء الذي استعمل الفراعنة عصيره للتخلص من عسر الطمث وعلاج الجروح وكذلك الحروق وتقرحات العينين، وفي العصر الحديث أصبح الصبّار محط أنظار الباحثين نظرا لفوائدٍه الصحيّةٍ، بالإضافة إلى استخدامة  في مجال صناعة مستحضرات التجميل لما له من فوائدٍ كثيرة تعود على البشرة والجسم والشعر بالنفع.

إن القيمة الغذائية للصبار لا حصر لها فهي مصدراً غنياً بالعديد من العناصر الغذائية اللازمة لصحة الجسم بشكلٍ عامٍ والشعر والبشرة بشكل خاص، حيث يحتوي على الألياف والفيتامينات التي مثل الريبوفلافين وفيتامين B6 وفيتامين A وفيتامين C وفيتامين K، كما يحتوي أيضا على المعادن مثل النحاس، والحديد، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والمنغنيز، إن الصبار يعتبر مصدراً غنيا بالمركبات العضوية وهي عبارة عن المواد الكيميائية النباتية وبعض السكريّات التي تعمل على تعزيز صحة الجسم.

إقرئي أيضــاً:-

 

فوائد الصبار للشعر

ان الصبار يساعد على نمو الشعر ، ذلك بناء على الدراسات التي أجراها باحثون في جامعة هاواي، والتى اكدتّ أنّ الصّبار يساعد في نمو الشعر كما يساهم بشكل فعال في منع تساقطه، وذلك لاحتواء الصّبار على الإنزيمات التي تعزز نمو الشعر بشكل سليم، وتُحلل هذه الإنزيمات إلى بروتينات ، حيث تعمل على القضاء على الخلايا الميتة الموجودة بفروة الرأس والتى تسبب انسداد مسامات الشعر ومنع وصول المواد الغذائية لجذور للشعر.

كما تساعد في التخلص من الحكّة المصاحبة لامراض الشعر وفروة الرأس، مثل الصدفية، والأكزيما التي تتسبب في فرط إنتاج خلايا الجلد، فيعمل الصبار على التخلّص من الخلايا الميتة، كما تساهم إلى تلطيف الشعر وفروة الرأس. وتزيل قشرة الرأس، إنّ الصبّار يقضي على الخلايا الميتة ويمنع الالتهابات والفطريّات أيضا التي تسبب قشرة الرأس.

ان الصبار يساعد في تحسين الشعر الدهني والذي يتراكم الزيت به بكثرة، كما يساهم في القضاء على الآثار الغير مرغوبة مثل الشعر الهش، ويمكن ذلك من خلال مزج كميةٍ من هلام الصبّار مع عصير الليمون الحامض ويدهن به الشعر.

إن الصبار يعمل بشكل فعال في علاج الشعر المجعد ويقوم بفرده وجعله أكثر انسيابيه ونعومةً، وذلك لتواجد الأحماض الأمينية في الصبار ، حيث تساعد على مرونة وقوة الشعر.

إن الصبار يمنع مشكلة تساقط الشعر، حيث يعمل على تجديد بصيلات الشعر وإزالة الخلايا الميتة، ويبدو ذلك واضحا عند الاستعمال المستمر للصبار على الشعر.

إن الصبار يساهم بفاعلية في تقوية جذور الشعر وعلاج الشعر التالف، لانه غنيٌّ بالمعادن والفيتامينات التي تمنحه أقوهً كبيرةً مقارنة بالمنتجات الكيماوية التى تستخدم لتغذية الشعر، لكنها تأتي بنتيجة عكسية، ولكن يجب الحرص على الاستخدام المستمر للصبار للحصول على النتائج المطلوبة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق