كتب و روايات

نبذة عن سلسلة كتب رجل المستحيل

نبذة عن سلسلة رجل المستحيل

الأدب البوليسي

الأدب البوليسي ضرب من ضروب الأدب يتميز بسلسلة كبيرة من الأحداث الدرامية التي تتميز بأنها بوليسية، وفيها يتمكن الكاتب من خلال أسلوبه الأدبي المميز في كشف سر جريمة قتل ما يسيطر عليها الغموض طوال أحداث القصة أو الرواية، وخلال القصة يتحرى بطل الرواية عن مرتكب الجريمة وبالطبع يكون من بين إحدى شخصيات القصة، وفي الموضوع التالي سوف نذكر نبذة عن سلسلة رجل المستحيل ومؤلفها نبيل فاروق.

وفي الرواية يعتمد المؤلف على الإثارة والتشويق بشكل يحبس الأنفاس ضمانة أن يتابعها أو يقرأها القارئ حتى صفحتها الأخيرة.

ومن أهم أعظم كتاب الأدب البوليسي على مستوى العالم: جورج سيمون، آرثر كونان دونان، بينما تعتبر أجاثا كريستي أفضلهم على الإطلاق.

وتتميز كتابات كريستي بوجود قاتل غير متوقع من قِبل القارئ، أيضًا العرب برعوا في نظم الروايات والقصص البوليسية، وتعتبر سلسلة رجل المستحيل لنبيل فاروق واحدة من أعظم الروايات والقصص الأدبية عبر تاريخ العرب.

 

نبذة عن سلسلة رجل المستحيل

سلسلة رجل المستحيل هي واحدة من أجمل وأروع الروايات البوليسية، لكاتبها الأأديب نبيل فاروق.

وهي أشهر سلاسل الروايات الجيب الشيقة، حيث صدر من سلسلة رجل المستحيل حوالي 160 عدد من الكتب الروائية القصيرة.

وصدر العدد من سلسلة رجل المستحيل في عام 1984 تحت عنوان “الاختفاء الغامض”، وانتهت السلسلة في عام 2009.

وبعد انتهاء السلسلة ألف “فاروق” أعدادًا إضافية تبلغ 14 عددًا، وكاد نجاحها أن يتسبب في تحويلها إلى قصة تليفزيونية لولا أن حسابات المنتج هاني سلامة أجلت هذا الحدث بسبب ضخامة تكاليف الإنتاج.

وتتناول سلسلة رجل المستحيل أبرز قضايا الأمن القومي وطرق حمايته من مخططات المنظمات الدولية الخطيرة.

وبطل الرواية هو أدهم صبري يتمتع بقدرات غير مسبوقة في الارتجال المحنك والتخطيط والتعاطي مع المواقف الصعبة والقدرة على الاشتباك والقتال.

فهو بارع في فنون القتال  ويستطيع استخدام كافة أنواع الأسلحة بالإضافة إلى تميزه بقدرة كبيرة على التنكر واتقان عدد كبير من اللغات بلكنات مختلفة وتزوير الخطوط والتعامع مع نقاط ضعف الخصم بعد اكتشافها.

بالإضافة إلى شخصية أدهم صبري تحتوي سلسلة رجل المستحيل على عدد وافر من الشخصيات الهامة، أبرزها منى توفيق زوجته، وهي تعينه في كل المهمات التي دخلها طوال أحداث السلسلة.

 

نبذة عن حياة كاتب سلسلة رجل المستحيل

يعتبر نبيل فاروق واحدًا من أعظم ما كتبوا في الأدب البوليسي في التاريخ العربي.

وأصدرفاروق عددًا من السلاسل البوليسية على شكل قصص وروايات حيث يعتبر ملف المستقبل وسلسلة رجل المستقبل أهمها على الإطلاق.

واستلهم مؤلف سلسلة رجل المستحيل أحداث السلسلة من شخصية التقى بها خلال دراسته في السنة الأولى لكلية الطب البشري، حيث رفض التحدث عنها نظرًا لحساسية طبيعتها المهنية، حيث كانت تعمل في جهاز المخابرات المصري.

ووالد نبيل فاروق أُستشهد إثر عملية اغتيال دبرتها له دولة الإحتلال الإسرائيلية وهو ما حرضه على الكتابة في العمل الوطني المناهض للكيان الصهيوني.

قد يهمك ايضاً :

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق