تبييض الاسنان

نصائح غسل الأسنان .. كيف تغسل أسنانك بشكل صحيح؟

غالبيتنا معتاد على غسل الأسنان يوميًا أكثر من مرة خلال اليوم ولا خلاف عن كونها عادة جيدة وهامة جدًا لصحة الأسنان ولكن هل سألنا انفسنا يومًا حول الطريقة التي نغسل بها أسناننا هل هي صحيحة ام لا .

هناك بعض الطرق الخاطئة التي نتبعها عند غسل الأسنان والتي من الممكن ان تسبب خطر على صحة الأسنان على الرغم من الاهتمام بها باستمرار.

نصائح هامة لغسل الأسنان وأخطاء نقع فيها

استخدام فرشاة الأسنان غير المناسبة من حيث المقاسات فإذا كنت تواجه صعوبة عند فتح الفم  لغسل الأسنان فإنك غالبا تستخد فرشاة اسنان كبيرة الحجم.

اختيار مقبض الفرشاة المريح للتمكن من تحريك الفرشاة بسهولة داخل الفم.

لابد من اختيار الفرشاة التي تساعدك على الوصول لكافة تجاويف الفم.

اختيار نوع الشعيرات المناسب لك فلا فرق بين نوع الشعيرات شكلها ولكن تتوقف على الطريقة المناسبة التي تستخدم بها الفرشة فلافرق بين والشعيرات الفرشاة المستقيمة والشعيرات ذات الزاوية.

الابتعد عن استخدام الفرشاة ذات الشعيرات القاسية لانها تؤذي اللثة فلابد من مراعاة اختيار الفرشاة التي تساعد على إزالة الجير وفي نفس الوقت لا تسبب أضرار للثة.

غسل الأسنان
غسل الأسنان

لا تستخدم الفرشاة المصنوعة من شعر الحيوانات.

لابد من غسل الاسنان 3 مرات يوميا ولا تقل عن مرتين لمنه نشاط البكتيريا في الاسنان مما يزيد من خطر الاصبة بأمراض اللثة ومشاكل الفم المختلفة ولا بد ان تصل مدة غسيل الاسنان من بين دقيقتين إلى ثلاثة دقائق لتشمل كل تجاويف الأسنان و تنظيفها جيدا.

من أفضل الطرق لغسيل الأسنان هي تقسيمه إلى 4 أجراء وغسيل كل جزء منهم في 30ثانية وهناك بعض الفرش التي تحتوى على مؤقت زمنى للتحكم في المدة التي يستغرقها غسيل الأسنان.

يفضل غسيل الأسنان بعد تناول الطعام مباشرة لمنع تراكم الطعام بين الأسنان بالاضافة إلى استخدام خيط الأسنان على فترات متباعدة لتنظيف الأسنان ومنع تراكم الطعام بينها.

العلاقة بين غسل الأسنان ومرض القلب

وأثبتت الدراسات الأن الاشخاص الذين عانون من أمراض اللثة يكونون أكثر عرضة للاصابة أمراض القلب وبالتالي فتعتبر العناية بصحة الأسنان عامل وقاية هام جدا للكثير من الأمراض الخطيرة.

نرشح لك: ماهو النوم القهرى ومضاعفاته ووسائل علاجه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى