طب الأسرة

نصائح هامة لتنقية الجسم من السموم .. تعرف عليها

نتيجة للعادات السيئة التي شاع انتشارها بين البشر في الفترة الاخيرة أصبحت البشرية عرضة للاصابة بالكثير من الأمراض منها الأمراض المزمنة والأمراض المعدية وحتى الأمراض النفسية التي يصعب علاجها والتي تعوق حياة المصابين بها نتيجة لانتشار السموم في جسم الإنسان وعدم الانتباه لضرورة علاجها.

طرق طبيعية لتخليص الجسم من السموم

أصبح الكثيرون يبحثون عن طرق للتخلص من هذه العادات السيئة ولا سيما العادات الغذائية التي سببت العديد من المشكلات الصحية واكتشفوا أن الطريق الوحيد لسلامة الجسم هو تخليصه من السموم التي أصابته نتيجة لاتباع هذه العادات السيئة.

هناك بعض الاساليب الصحية والطبيعية التي ينصح بها الأطباء لتخليص الجسم من السميات وفيما يلي نستعرض بعض هذه الطرق.

تنقية الجسم من السموم
تنقية الجسم من السموم

أساليب التخلص من السموم

اتباع نظام غذائي صحي وخالى من السموم ومسببات الحساسية من أكثر الطرق التي تساعد على حماية الجسم وتخليصه من السميات الضارة.

من أهم المنتجات التي لابد من التخلى عنها أو على الأقل استبدالها بأخرى أقل ضررًا هي منتجات الألبان و التي تشمل  الجن المختلفة والحليب لاحتوائها على بعض المواد الضارة وهناك بعض البدائل الأخرى التي يمكن استخدامها بدلا منها للحصول على الكالسيوم.

الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة التي تحتوى على كميات كبيرة الدهون  الضارة والسعرات الحرارية والابتعاد ايضًا عن تناول الأطعمة التي تحتوى على المواد المصنعة والمواد الحافظة لانها تعتبر مصدر أساسي للسموم التي تطارد الجسم.

تجنب تناول السكر بقدر الإمكان والابتعاد عن الاطعمة التي تحتوى على نسبة عالية من السكريات واستبدالها بالفواكة والمحليات الطبيعية.

جعل الفواكه مصدر أساسي للفيتامينات اللازمة للجسم وتناول الشوفان والعصائر.

المشروبات المحلاة

الابتعاد عن تناول المشروبات المحلاة والتي يقصد بها المشروبات الدايت والمشروبات الغازية ليس فقط لانها تسبب زيادة الوزن ولكن لانها أيضًا تحتوى على نسبة عالية من المواد المسرطنة مما يشكل خطر كبير على الصحة.

استبدال الكافيين

لابد لتخلص الجسم من السموم الاستغناء عن الكافيين ومنتجاته نهائيا ومن الممكن استبدالها بالشاي الأخضر وبعض المشوبات الطبيعية مما يساعد على التخلص من الصداع وبعض الاعراض السيئة التي تنتج عن الافراط في تناول الكافيين.

الساونا وممارسة الرياضة

لابد من اللجوء إلى السوناوالعلاج بالبخار بين كل حين والآخر وممارسة بعض التمارين الرياضية على فترات منتظمة لتحفيز الجسم على حرق الدهون والسعرات الضارة وتخلصيه من السموم.

نرشح لك: ماهي البكتيريا المسببة لـ” جرثومة المعدة ” وماهي أعراضها؟

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى