الموسوعة الصحيةصحة المرأة

اضرار نزول الشهوه اثناء الدوره

اضرار نزول الشهوه اثناء الدوره

يحرم شرعًا ممارسة العلاقة الزوجية أثناء فترة الدورة الشهرية، إلى أنه تجد البعض يتساءل ما هي فوائد وأضرار نزول الشهوه اثناء الدوره، وهل يمكن ممارسة الجنس في فترة الدورة الشهرية أم لا.

هل يمكن ممارسة الجنس أثناء الدورة الشهرية

قبل التعرف على فوائد وأضرار نزول الشهوه اثناء الدوره، سنتعرف على هل يمكن ممارسة الجنس أثناء الدورة الشهرية أم لا، ومن هنا يمكن توضيح أن ممارسة العلاقة الزوجية أثناء نزول الدورة الشهرية يعتبر حرام وغير مشروع لما له من أضرار بالغة على الزوجين.

ومن خلال موقع نادي العرب سنتعرف على أن قد وضح بعض العلماء أنه يمكن أن يتم ممارسة الجنس أثناء وجود الدورة الشهرية بشكل خارجي، ولكن يتم ذلك وفقًا لطرق معينة ومع استخدام أساليب معينة أيضًا.

فوائد نزول الشهوه اثناء الدوره

قد يستغرب البعض من ذلك ويتساءل هل حقًا يوجد فوائد لـ نزول الشهوه اثناء الدوره، ومن هنا سنتعرف معًا على أبرز هذه الفوائد كما يلي:

التخلص من تشنجات الحيض

تشعر المرأة أثناء نزول الدورة الشهرية ببعض الانقباضات والتشنجات في منطقة الرحم أو في أسفل البطن، وتحدث هذه الانقباضات نتيجة لانقباض عضلات الرحم لكي يتم إخراج بطانة الرحم ونوزل الدورة الشهرية، وحينما تصل المرأة للنشوة فإن عضلات الرحم تنقبض بشكل أكبر مما يساعد على نزول بطانة الرحم وتقليل من التشنجات المصاحبة للدورة.

دورة شهرية مدتها أقصر

مما لا شك فيه أنه حينما تصل المرأة للنشوة وتنقبض عضلات الرحم لديها فإن بطانة الرحم تنزل بشكل أسرع من الانقباضات العادية التي يحدثها الرحم للتخلص من البطانة، وبهذا يتم حينها الحول على دورة شهرية مدتها أقصر من قبل، وهناك بعض المشروبات الدافئه التي تساعد بشكل فعال دون الحاجه للشهوه في هذه الفتره ومن أمثلة هذه المشروبات 10 مشروبات تخفف الم الدوره الشهرية بسرعة

زيادة الرغبة الجنسية

قد تجد بعض النساء تزداد لديهن الرغبة الجنسية في فترة التبويض، وبعضهم تزداد لديهم الرغبة الجنسية أثناء نزول الدورة الشهرية، ومن هنا يعتبر الوصول للشهوة أو النشوة الجنسية أسهل بالنسبة لهم أثناء فترة الدورة الشهرية. ولذلك يجب مقاومة هذه الرغبه حتى الانتهاء من الحيض.

التخفيف من الصداع

يرى اطباء الغرب انه من أبرز الفوائد التي يقدمها نزول الشهوة أثناء الدورة الشهرية هي أنها تساعد على علاج الصداع والصداع النصفي الذي يصيب السيدة أثناء فترة الدورة الشهرية، حيث تعاني بعض النساء في فترة الدورة الشهرية من نوبات صداع شديدة ويمكن لنزول الشهوة أن يساعد على تخفيف هذه الصداع، ولكن في مجتمعاتنا العربيه نظراُ لحرمة الجماع في هذه الفتره يمكن الاستعاضه عن ذلك بتناول بعض المسكنات.

أضرار نزول الشهوه اثناء الدوره

بعد أن تعرفنا على فوائد نزول الشهوه اثناء الدوره سنتعرف الآن على أضرار نزول الشهوة أثناء الدورة، حيث أنه قد تسبب العلاقة الجنسية أو نزول الشهوة أثناء فترة الدورة الشهرية بالكثير من الأضرار، ومن أبرز هذه الأضرار ما يلي:

  • أبرز ضرر قد يلحق بك هو ارتكاب المعاصي والذنوب، ذلك لأن ممارسة الجنس أثناء الدورة الشهرية يعتبر حرام وغير مباح نهائياً، مثله مثل ممارسة الجنس من الدبر.
  • الفوضى التي قد يتسبب بها ممارسة الجنس أثناء الدورة الشهرية، حيث أنه قد يتسبب الدم في اتساخ الفراش والملابس وحدوث الكثير من الفوضى في المكان.
  • انتقال الأمراض المختلفة، حيث أنه قد يسبب الاتصال الجنسي أثناء فترة الدورة الشهرية إلى حدوث الكثير من الأمراض، مثل: الالتهاب الكبدي والإيدز والكثير من الأمراض التناسلية المختلفة.

إقرأ أيضًا: سبب نبض المهبل للمتزوجة وهل هو من علامات الحمل

هل يمكن أن يحدث حمل أثناء ممارسة العلاقة الزوجية في فترة الدورة الشهرية

مما لا شك فيه أن ممارسة العلاقة الزوجية الجنسية أثناء فترة الدورة الشهرية يعتبر محرمًا، إلا أن هناك الكثير يتساءل هل من الممكن أن يحدث حمل أثناء ممارسة العلاقة الجنسية في فترة الدورة الشهرية أم لا.

ومن هنا يمكن توضيح أنه في حال عدم رغبة المرأة في الحمل فإنها يجب أن تقوم بأخذ وسيلة لمنع الحمل سواء أكان في فترة الدورة الشهرية أو في الأيام العادية، وبهذا يمكن القول بإن فرصة حدوث حمل في فترة الدورة الشهرية يعتبر بسيط وضعيف جدًا، إلا أنه ليس مستحيل.

يجدر الإشارة إلى أن فترة الحمل المرجحة هي في فترة التبويض، هذه الفترة تكون قبل أسبوعين تقريبًا من نزول الدورة الشهرية، إلا أنه قد يختلف أيضًا وقت التبويض من امرأة إلى أخرى، فإن كانت دورتك قصيرة فإن احتمالية حدوث الحمل في أثناء الدورة الشهرية يكون أكبر.

كما يجب توضيح أيضًا أن الحيوانات المنوية تظل حية في جسدك لمدة سبعة أيام، فإذا كانت فترة دورتك حوالي 22 يومًا وفترة تبويضك قريبة بعد انتهاء دورتك الشهرية فإن احتمالية خروج بويضة أثناء وجود الحيوان المنوي كبيرة.

نصائح عند الشهوه أثناء الدورة الشهرية

يجب التأكيد أن ممارسة الجنس أثناء الدورة الشهرية يعتبر حرام وغير مباح، إلا أنه إذا قامت السيدة بإنزال شهوتها ذلك عليها أن تقوم بإتباع بعض النصائح والإرشادات أثناء ذلك في فترة الدورة الشهرية، وهذه النصائح كما يلي:

  • لا بد من أن يرتدي الرجل واقي ذكري مع زوجته على ان تتم العلاقة بشكل خارجي وبدون ايلاج حيث أن العلاقة الجنسية الكاملة قد تؤذي المرأة في فترة الدورة الشهرية.
  • في حالة وضع قطنة لكي تمتص دماء الحيض ثم إزالتها قبل الجماع،  تعتبر طريقة غير صحيحة تمامًا حيث أنه سيستمر الدم بالنزول أيضًا.
  • يمكن الاكتفاء بالملاطفة والمداعبات والقبلات بينك وبين شريك حياتك والانتظار حتى انتهاء الدورة الشهرية لكي تتم العلاقة الجنسية بشكل كامل وصحيح، وهذه افضل طريقه يجب اتباعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى