نادي العرب

تجربتي مع قيام الليل بسورة البقرة للحمل

تجربتي مع قيام الليل بسورة البقرة للحمل … لقراءة سورة البقرة فوائد عظيمة، فهي لكل من تكاثرت عليه الهموم والاحزان، كما أنها سورة حامية لقارئها من المس والسحر والعين، طاردة للشياطين من البيوت فقراءة آخر آيتين من سورة البقرة كافية للمسلم، فبها أعظم آية في القرآن وهي آية الكرسي، ولقيام الليل بسورة البقرة فائدة كبيرة للحمل وللدعاء بالذرية الصالحة، فقيام الليل عبادة خفية عظيمة، فتُعد سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم، وقد ذُكر في الكتاب والسنة أفضليتها، والحث على أداءها ومعرفة اجرها، وللتعرف على المزيد تابعوا المقال التالي من نادي العرب

فوائد قيام الليل بسورة البقرة للحمل

  • إن سورة البقرة علاج لكل مصاب بالسحر أو العين أو توالت عليه المصائب او من حُرم الذرية أو لكل امرأة لا يثبت حملها او يستمر، ولمن يريد أن يرزقه الله بالذرية الصالحة والسعادة والبركة في كل شئون حياته، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:”اقرؤوا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة”.
  • فإن سورة البقرة لا تقرأ في بيت إلا وذهب منه الشيطان وطرد، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “لا تجعلوا بيوتكم قبورا، فإن البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة لا يدخله الشيطان”.
  • تكاثرت الأقاويل عن فضل سورة البقرة في استجابة الدعاء والحمل، حيث بعد قراءتها يدعو الإنسان الله تعالى فيسهل له حاجته ويعينه على أموره ويجعل له مخرجا من كل ضيق ويرزقه من حيث لا يحتسب.
  • يمكن قراءة سورة البقرة في أي وقت، كل يوم أو يومين ولكنها مستحبة مع قيام الليل والدعاء من أجل تيسير حاجتنا وجلب الرزق والحمل والبركة.
تجربتي مع قيام الليل بسورة البقرة للحمل
تجربتي مع قيام الليل بسورة البقرة للحمل

حكم قراءة سورة البقرة بنية الحمل 

نحن نلجأ إلى الله بقراءة القرآن، ولكن تتميز قراءة سورة البقرة عن غيرها من سور القرآن للرقية والرزق ومنها الحمل والاستشفاء.

فسورة البقرة تحمل الكثير من الفضائل والقضايا الإنسانية والتوجيهات الربانية، بالمداومة على قراءتها بنية تحقيق أمر ما في حياتنا، فإنه بإذن الله قد يجد غايته بكل سهولة ويسر، فهي سورة مباركة ولها الفضل في تحقيق الأمنيات وجلب الرزق بأمر الله.

وعن ابن مسعود قال‏: ‏ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “ما خيب الله امرأ قام في جوف الليل فافتتح سورة البقرة وآل عمران”.

وعن سعيد بن أبي هلال قال‏: ‏ بلغني أنه ليس من عبد يقرأ البقرة، وآل عمران، في ركعة قبل أن يسجد، ثم يسأل الله شيئا إلا أعطاه‏.

قيام الليل والحمل المستحيل 

صلاة قيام الليل تكون من بعد صلاة العشاء حتى صلاة الفجر، ولكن الثلث الأخير من الليل أقرب في استجابة الدعاء لأنه وقت يتنزل فيه الله سبحانه وتعالى.

كان الرسول صلى الله عليه وسلم كثير التهجد ليلا ويقول:”أفشوا السلام، وأطعموا الطعام، وصِلوا الأرحام، وصَلوا بالليل والناس نيام، تدخلوا الجنة بسلام”.

فقيام الليل بسورة البقرة يومياً لمدة شهرين، والوتر بسورة الضحى يفتح الله عليك كل أبواب الرزق والصحة والعافية.

يعد قيام الليل من شأن الصالحين والمتقين، فما من عبد فتح الله تعالى عليه هذا الباب إلا فتح له أبواب رحمته وكرمه بما يريد.

فعلى كل مسلم يحب ربه ويسعى لنيل رضاه ونعمته ان يداوم على قيام الليل، لأن فيه ساعة من أفضل الساعات عند الله فقال الصحابي جابر بن عبد الله -رضي الله عنه-:(سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: إن في الليل لساعة لا يوافقها رجل مسلم، يسأل الله خيراً من أمر الدنيا والآخرة، إلا أعطاه إياه وذلك كل ليلة).

أدعية تقرأ في قيام الليل للحمل

يوجد الكثير من الأدعية للحمل (بالذرية الصالحة) للدعاء بها في قيام الليل ومنها:

  • ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين.
  • يا رب يا سميع يا مجيب حقق لي أملي وارزقني كما رزقت زكريا.
  • ربي هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء.
  • يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئاً قال له كن فيكون أرزقني بذرية صالحة طيبة تقر بها العيون.
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه داء بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء والسميع العليم كما أعطيت لزكريا يحيي ولمريم عيسى بأمر منك أعطني ولا تحرمني.
  • اللهم ارزقني ولدا واجعله تقيا ذكيا ليس في خلقه زيادة ولا نقصان واجعل عاقبته إلى خير.
  • اللهم اقر عيني بالذرية الصالحة التي تدخل السعادة إلى قلوبنا وارزقنا برها.
  • رب هب لي من الصالحين.
  • يا كريم يا رحيم يا رب العرش العظيم نسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنورك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزقنا الولد الصالح.
  • اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت.
تجربتي مع قيام الليل بسورة البقرة للحمل
تجربتي مع قيام الليل بسورة البقرة للحمل

أقرأ أيضا…. ما هو تفسير حلم رجوع الميت للحياة لابن سيرين

طرق أخرى تلجأ إليها المرأة للحمل 

هنالك العديد من الطرق التي تلجأ إليها المرأة للحمل، ومنها الوصفات الطبيعية كالزيوت والمشروبات والأعشاب الطبيعية، ومنهم من يذهب إلى الشيوخ والدايات، وعمليات الحقن المجهري والتلقيح الصناعي، وعندما تفشل كل هذه التجارب تلجأ الى القرآن والقيام الليل بسورة البقرة والدعاء من اجل أن يرزقها الله بالحمل واستمراره.

تجربتي مع قيام الليل بسورة البقرة للحمل

هناك الكثير من التجارب الحقيقية مع قيام الليل بسورة البقرة للعقم او تأخر في الحمل ومنها تجربتي مع قيام الليل بسورة البقرة للحمل شخصيا وساقدم بجانبها بعض التجارب للاصدقاء ومنها:

  • امراة متزوجة لمدة سنتين وحملت ولكن بعد ثلاث شهور أجهضت، فبحثت عن العلاج والتحاليل اللازمة ولكن لم يكن يوجد مانع للحمل من الطرفين او استمراره وقامت بتجربة كل الأدوية وذهبت لكل دكتور تسمع عنه انه جيداً حتى فقدت الامل، حتى ان قرات سورة البقرة بنية أن يرزقها الله بالذرية الصالحة واستمرت على قراءتها كل يوم قبل الفجر وبعد شهر أجرت تحاليل الحمل، وتفاجأت انه موجب وأنها حامل.
  • توجد سيدة متزوجة من خمس سنوات ولم يحدث حمل، وعندها تكيس بالمبايض، وأجرت خمس محاولات تلقيح صناعي وفشلت، عملية حقن مجهري وفشلت أيضا، وكانت قد فقدت الامل، فاتجهت للخلطات الطبيعية ولكن بلا جدوى، فاتجهت إلى الاستغفار وقراءة القرآن، وداومت على سورة البقرة يومياً مع شرب الماء المقري عليه سورة البقرة والصدقة والدعاء، وبعد فترة غابت عليها الدورة الشهرية فشكت بالأمر ذهبت للعيادة واكتشفت انها حامل.  امراة متزوجة لمدة سنتين وحملت ولكن بعد ثلاث شهور اجهضت، فبحثت عن العلاج والتحاليل اللازمة ولكن لم يكن يوجد مانع للحمل من الطرفين او استمراره وقامت بتجربة كل الأدوية وذهبت لكل دكتور تسمع عنه انه جيداً حتى فقدت الامل، حتى ان قرات سورة البقرة بنية أن يرزقها الله بالذرية الصالحة واستمرت على قراءتها كل يوم قبل الفجر وبعد شهر أجرت تحاليل الحمل، وتفاجأت انه موجب وأنها حامل.
  • توجد سيدة متزوجة من خمس سنوات ولم يحدث حمل، وعندها تكيس بالمبايض، وأجرت خمس محاولات تلقيح صناعي وفشلت، عملية حقن مجهري وفشلت أيضا، وكانت قد فقدت الامل، فاتجهت للخلطات الطبيعية ولكن بلا جدوى، فاتجهت إلى الاستغفار وقراءة القرآن، وداومت على سورة البقرة يومياً مع شرب الماء المقري عليه سورة البقرة والصدقة والدعاء، وبعد فترة غابت عليها الدورة الشهرية فشكت بالأمر وذهبت للعيادة واكتشفت انها حامل.

خاتمة

إن لقيام الليل بسورة البقرة تأثير ذات جدوى على أرض الواقع للحمل، فسورة البقرة لكل مريض يبحث عن الدواء ولكل من أراد السعادة والخير والبركة، ويتحقق في صلاة قيام الليل بالثبات على الإيمان وراحة البال وصلاح العباد، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: “ينزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة الى السماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر يقول: من يدعوني فاستجب له، من يسألني فأعطيه، من يستغفرني فأغفر له”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى