باب الصلاة

كيف تعرف نتيجة صلاة الاستخاره | كيفية أداء صلاة الاستخارة

كيف تعرف نتيجة صلاة الاستخاره سؤال يبحث إجابته عدد كبير من الأشخاص، الراغبين في استخارة الله سبحانه وتعالى في بعض أمور الدنيا، كما أنها هي طلب الخيرة في شيء معين مثل الزواج، السفر، العمل وهي تعتبر من أعظم العبادات التي يلجأ العبد إلى ربه، سنتعرف في موقع نادي العرب عن كيف تعرف نتيجة صلاة الاستخاره

كيف تعرف نتيجة صلاة الاستخاره

تلك الصلاة تسمح بأن يسأل العبد الله سبحانه وتعالي في أمر معين يشعر حياله بالحيرة والقلق، هل هو أمر خير أم شر، وتظهر نتيجة صلاة الاستخارة على النحو التالي:

  • انشراح صدر الشخص والميل إلى الأمر الذي صلى صلاة الاستخارة من أجله والشعور بالارتياح له، بناءً عليه يمضي فيه الشخص.
  • حدوث انقباض الصدر وهو أن يشعر الشخص المستخير بالضيق تجاه الأمر الذي قد صلى من أجله، حتى إن كان قلبه متعلق به فسيرى نفسه ينفر منه على الفور.
  • أن يرى الشخص رؤية في المنام عن الموضوع الذي صلى صلاة الاستخارة من أجله.
  • عدم الشعور بأي شيء سواء كان انشراح الصدر أو ضيق الصدر، لذلك على الشخص تكرار صلاة الاستخارة مرة ثانية حتى يظهر نتيجة الصلاة.

 أقرأ ايضا… هل العسل يؤثر على الحامل | عسل السدر للحامل

كيفية أداء صلاة الاستخارة

اللجوء إلى صلاة الاستخارة هي سنة عن رسول الله صلى الله وعليه وسلم حتى يمكن لأي شخص القيام بأدائها عندما يحتار في أمر معين، حيث كان النبي صلى الله عليه وسلم يعلم أصحابه الاستخارة

  1. يجب في البداية الذهاب إلى الوضوء، ثم استحضار النية لأداء صلاة الاستخارة.
  2. صلاة ركعتين من غير الفريضة، يسمح للمسلم أن يقرأ بالركعة الأولى بعد الفاتحة سورة الكافرون، وفي الركعة الثانية بعد الفاتحة سورة الإخلاص، ثم بعد ذلك يقوم بالتسليم من الصلاة.
  3. الدعاء بعد الانتهاء من الصلاة، وذلك برفع العبد يديه لله تعالى، وهو خاشع الخشوع، ومستشعراً قدرة الله تعالى، وعظمته.
  4. قول هذا الدعاء (اللَّهمَّ إنِّي أستخيرُكَ بعِلمِكَ وأستقدِرُكَ بقُدرتِكَ وأسأَلُكَ مِن فضلِكَ العظيمِ فإنَّكَ تقدِرُ ولا أقدِرُ وتعلَمُ ولا أعلَمُ وأنتَ علَّامُ الغُيوبِ اللَّهمَّ إنْ كان كذا وكذا خيراً لي في دِيني وخيراً لي في معيشتي وخيراً لي في عاقبةِ أمري فاقدُرْه لي وبارِكْ لي فيه وإنْ كان غيرُ ذلك خيراً لي فاقدُرْ لي الخيرَ حيثُ ما كان ورضِّني بقدَرِكَ).
  5. تسمية الأمر في الدعاء السابق سواء كان زواج، عمل أو سفر أو غيره من أمور الدنيا.
  6. أنسب الأوقات لها بعد منتصف الليل فالدُّعاء يكون أقربَ إلى الإجابة
كيف تعرف نتيجة صلاة الاستخاره
كيف تعرف نتيجة صلاة الاستخاره

كيف اعرف نتيجة صلاة الاستخارة للزواج

يعتبر الزواج هو سنة الله سبحانه وتعالى في الأرض، كما يشعر الكثير من الأشخاص المقبلين على الزواج بالقلق الشديد حيال أمر الزواج، لأنهم يجهلون ما يحدث بالمستقبل ويخشون من شريك حياتهم، لذلك فإن اللجوء إلى الله لاستشارته في الزواج هو من الأعمال الصحيحة، كيف تعرف نتيجة صلاة الاستخاره بعد القيام بها بشأن مسألة الله عن الزواج.

أن يرى العبد أمور الزواج الخاصة به قد تيسرت بشكل سريع ويشعر بالراحة خلال فترة تحضير الزواج، والحصول على الطمأنينة والمحبة بين الشخصين المقبلين على الزواج وهي من علامات صلاة الاستخارة في الزواج.

التردد بعد صلاة الاستخارة

الكثير من الأشخاص يشعرون بحالة من التردد بعد القيام بأداء صلاة الاستخارة على الرغم من أنهم يسيرون في الطريق الذي كانوا قلقين بشأنه ولكن يجب أن يعلم هؤلاء الأشخاص أنك قد قمت باستخارة الله سبحانه وتعالى وقد يسر لك هذا المر حتى يمكنك إكماله والسير فيه فهو من الأمور الخيرة لهم.

الحلم بعد صلاة الاستخارة

كيف تعرف نتيجة صلاة الإستخارة تأتي إليك النتيجة من خلال التيسير في الأمر أو إيقافه وظهور الكثير من العقبات أمامك أو من خلال الحلم برؤية معينة حول هذا الأمر لأن صلاة الاستخارة هي من ضمن الصلوات التي يقوم الكثير من الأشخاص بغرض اختيار بعض الأمور، أو الحيرة ما بين شيئين، ولا يعلم الشخص أيهما أفضل بالنسبة له.

تفسير الحلم بعد صلاة الاستخارة للزواج

  • إذا كان الشخص يحتار في أمر الزواج وصلى صلاة الاستخارة، ويحلم انه يقوم بالزواج في المنام فهو يعتبر الخيار الأفضل له في حياته وعليه إكمال هذا الزواج.
  • عندما يرى الشخص في المنام أن الشخص الذي تريدي الزواج منه يمد يداه إليكي فهو دليل على الموافقة وهو من الأمور الخيرة لكي في الدنيا.
  • إن رؤية الشخص في أحد وسيلة من وسائل المواصلات مثل السيارة أو غيرها دليل على أنه الشخص المناسب للزواج.
  • أما عن رؤية السيارة تتوقف أو تتعطل في المنام دليل على عدم كونه زوج مناسب ويجب رفض هذا الزواج.
  • كيف تعرف نتيجة صلاة الإستخارة في حالة رؤية الشخص أنه جالس في مكان ملئ بالأشجار الخضراء وينبت الأزهار به فهي إشارة من الله سبحانه وتعالى بإتمام هذا الزواج.
  • رؤية الحمام الأبيض في حلم الشخص الأعزب بعد تأدية صلاة الاستخارة فهو دليل على الزواج الصالح والحياة السعيدة للزوجين، وهذا الشخص هو الشريك المناسب.
  • مشاهدة حمام واحدة بيضاء اللون في منام البنت العزباء بعد تأدية صلاة الاستخارة دليل على أن خطيبها هو زوج صالح سوف يسعدها في حياتها الزوجية.

علامات صلاة الاستخارة في الزواج

من ضمن تلك العلامات أن يرى الشخص المستخير بعض الأحلام وهي إجابة على سؤاله كيف تعرف نتيجة صلاة الاستخاره من ضمن الأحلام التي تم تفسرها على أيدي العلماء والشيوخ الكبار هي:

  • رؤية ركوب السيارة مع أحد الأشخاص المتقدمين لخطبة الفتاة العزباء وتراه انه هو السائق ما هو إلا دليل على انه هو زوجاً صالحاً لها في المستقبل.
  • رؤية كلب أسود اللون أو ثعبان أو تشعر بالضيق في الحلم بعد أدائها صلاة الاستخارة للزواج فهو شريك غير صالح وعليها أن ترفض الشخص المتقدم لها على الفور.
  • رؤية الشخص في الحلم أنه يشعر بالفرح والسرور فهو دليل على أن هذا الزواج خيراً له وعليه إكماله.

بعد صلاة الاستخارة ماذا يحدث

كيف تعرف نتيجة صلاة الاستخاره هو يعتبر السؤال المحير بالنسبة العديد من الأفراد الذين يرغبون في الحصول على القرار تجاه أمر معين يشعرون فيه بالقلق والحيرة، الأول وهو الراحة النفسية لأحد الأمرين دون الآخر، وهو أن يجد الشخص قلبه مطمئن إليه وتتيسر الأمور نحوه، والثاني يظهر في أن يرى الإنسان رؤية مبشرة تقول له: أفعل كذا أو لا تفعل هذا الأمر الذي قد صلى الشخص من أجله صلاة الاستخارة.

شروط صلاة الاستخارة

  • صلاة الاستخارة لها عدة شروط منها:
  • أن تكون الاستخارة في الأمور التي لا يعرف المسلم خيرها من شرها، حيث العبادات والواجبات لا يتم الاستخارة فيها، وكذلك المحرمات.
  • أن تكون في الأمور المباحة.
  • كما يجب الأخذ في الاعتبار بعض الأمور التالية:
  • الاعتياد على الاستخارة في أي أمر مهما كان صغيراً.
  • اليقين بالله أنه دائما سوف وفقك لما هو خير، واجمع قلبك أثناء الدعاء وتدبره مع فهم معانيه العظيمة.
  • لا يصح أن تستخير بعد الفريضة، ولكن يجب القيام بصلاة ركعتين خاصة بالاستخارة.

في النهاية عليك دائماً أن تحسن الظن بالله ويكون لديك أمل كبير بان الله سبحانه وتعالى لا يردي ظلم لاحد بل يردي الخير للجميع لذلك عليك دائماً استشارة الله سبحانه وتعالى في جميع أمورك والدعاء الكثير والاستغفار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى