العناية بالشعر

طريقة ازالة رائحة البيض من الشعر | الزيوت العطرية

إزالة رائحة البيض من الشعر

إزالة رائحة البيض من الشعر يكون الشعر اللامع والصحي من صفات جمال السيدات فهو يقال عنه أنه تاج كل سيدة وفي بعض الأوقات يصاب بالمشاكل الصحية التي تتمثل في التقصف والتساقط والبهتان وهذا ما يجعل السيدة تبحث عن وصفات وخلطات طبيعية تعيد من رونق وجمال بصيلات شعرها، لهذا يعتبر البيض واحد من أهم خلطات الشعر الطبيعية التي تعيد له جماله ولكن مشكلته رائحته ولزوجته.

طريقة ازالة رائحة البيض من الشعر

هناك مجموعة من الحلول الطبيعية التي تساعد في إزالة البيض من الشعر وهذا ما أكده مجموعة من خبراء التجميل وجيعها تكون حلول طبيعية جدًا وتعطي الشعر اللمعان والقوة منها:

خلطة القرفة والعسل

هذه الخلطة سوف تساعدك في التخلص من رائحة الشعر نهائيًا وتكون بمكونات طبيعية 100 % وهذا من خلال استعمال الآتي:

المكونات:

  • كوب من الماء.
  • نصف ملعقة من القرفة.
  • ملعقة من عسل النحل.

طريقة التحضير

  • يتم وضع كوب الماء في إناء على النار حتى تمام الغليان وإضافة مسحوق القرفة فيها.
  • يتم وضعها في كوب ووضع ملعقة العسل عليها وخلطها جيدًا.
  • يتم تغطيتها بإحكام حتى تبرد ويتم تطبيقها على فورة الرأس.
  • يتم تركها لمدة لا تقل عن 45 دقيقة ويعد يتم شطف الشعر بالماء والشامبو.
إزالة رائحة البيض من الشعر
إزالة رائحة البيض من الشعر

عصير البرتقال

يكون للبرتقال أهمية كبيرة جدًا لأنه يحتوي على فيتامين سي وهو يعتبر من أفضل الطرق التي تعمل على التخلص من رائحة الشعر فهو يقضي أيضًا على الزيوت المتراكمة في فروة الرأس وهذا من خلال تحضير حبة من البرتقال وفرمها جيدًا مع نصف لتر من المياه وتدليك الشعر لمدة 5 دقائق ثم يشطف الشعر جيدًا.

إقرأ أيضا:7 نصائح لنمو شعرك بشكل أسرع

عصير الليمون

يكون لعصير الليمون الطازج قدرة هائلة جدًا في القيام بعملية تطهير فروة الرأس ويعمل على إعطائها رائحة عطرية مميزة وهذا من خلال وضع عصير عدد 2 من الليمون الطازج في كوب ووضع القليل من الماء مع تدليك فروة الرأس جيدًا ولمدة 5 دقائق ويتم غسلة بالماء والشامبو وتجفيفه سوف تنتهي رائحة البيض نهائيًا.

التخلص من رائحة البيض بالبيكنج الصودا

يعتبر بيكنج الصودا واحد من أبرز الخلطات التي تعمل على إزالة رائحة البيض نهائيًا ويقوم بالتخلص من أي مادة دهنية في فروة الراس ويعيد من جمالها ونضارتها طبيعية وهذا من خلال خلط 1:3 من البيكنج صودا على الشعر وهذا لمدة 5 دقائق ثم يتم شطفة بالماء فهذا سيقضي نهائيًا على رائحة البيض.

ازالة رائحة البيض من الشعر بالخل

الخل من المنتجات الطبيعية التي تساعد ف تنظيف الشعر والتخلص من الأوساخ والقضاء على مشاكل البهتان وتضيف اللمعان إليه وهذا من خلال وضع كوب من الماء مع ملعقة من الخل المركز وتكون كبيرة ويتم شطف الشعر بها جيدًا ويتم تركه لبضع دقائق بسيطة ويتم غسل الشعر بالماء البارد ويتم تجفيفه.

طرق تعطير الشعر وإزالة الروائح الكريهة منه

هناك مجموعة من الزيوت الطبيعية التي يتم استعمالها من أجل تعطير الشعر ولكي يتم الاستمتاع بشعر جذاب وخالي من الميكروبات والبكتريا والحصول على فروة رأس صحية وهذا من خلال:

إقرأ أيضا:بمكون واحد تخلصي من جميع مشاكل الشعر

الزيوت العطرية

وهي تكون مجموعة من الزيوت العطرية المتوفرة لدى العديد من محلات العطارة وهي تمتلك رائحة مميزة جدًا وهذا من خلال خلط كمية من الزيت العطري وإضافة القليل من الفانيليا ومن الممكن عدم إضافتها في الشامبو، بجانب وجود زيت البرتقال وهو واحد من الزيوت المميزة.

التي يمكن إضافتها إلى الشامبو فهو يمنحك رائحة مميزة جدًا ويجب أن يتم غسل الشعر بالشامبو المضاف إليه الزيوت العطرية قبل النوم فهذا سيساعد في تحسين حالة الشعر وسوف يتخلص نهائية من وجود أي رائحة بداخلها، فهذا من العوامل المساعدة للقضاء على رائحة البيض في الشعر.

صودا الخبز

صودا الخبز واحد من أفضل الأنواع التي تعمل على التخلص من الرائحة الكريهة التي توجد في الشعر وهو يعمل على تقليل الفروة الزيتية والتي تتم من خلال وضع ملعقة من صودا الخبز مع مقدار من الماء وهذا لمدة ثلاث مرات يوميًا ويتم مزج الخليط جيدًا من أجل أن يتم عمل عجينة لينة لسهولة فردها على الشعر ويتم غسل الشعر وتطبيقها والانتظار لمدة 50 دقيقة ويتم غسل الشعر جيدًا وهذه الوصفة يتم استعماله مرة واحد في الأسبوع.

زيت الشاي

واحد من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على مجموعة من المضادات الخاصة للميكروبات والتي تقوم بدورها في علاج جميع التهابات فروة الرأس ويعمل على التخلص من الجراثيم ويقضي على قشرة الشعر ويعمل على ازالة رائحة البيض من الشعر وهذا من خلال وضع إضافة قطرات من زيت شجر الشاي في القليل من المياه.

إقرأ أيضا:اسباب حكة فروة الراس

ويتم تطبيقه على الشعر وتركها لمدة من 20 إلى 30 دقيقة وبعد يتم شطف الشعر جيدًا بالشامبو والمياه، ومن الممكن أن يتم إضافة قطرات زيت الشاي وقطرات زيت الزيتون أو من المكن زيت الجوجوبا ويتم تطبيق الخليط على فروة الرأس.

أقرأ ايضا… دواء لمنع امتصاص الكربوهيدرات | حاصرات الكربوهيدرات

عصير الطماطم

يكون عصير الطماطم قادر على التخلص من رائحة الشعر الكريهة وهذا لأن درجة الحموضة فيها تكون متوازنة ويتم استعمالها من خلال عصير كمية من الطماطم والقليل من الماء ويتم تطبيقه على فروة الرأس مع التدليك جيدًا ويتم تركه على الشعر لمدة 30 دقيقة ويتم غسله بالشامبو جيدًا ويتم تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

ماء الورد

ماء الورد واحد من العناصر الفعالة التي تعطي للشعر رائحة مميزة جدًا ويتخلص من الروائح الكريهة التي توجد بفروة الرأس وهذا من خلال إضافة قطرات من ماء الورد الخام وتخفيفه بالماء وتطبيقه على الشعر وتتم عملية التدليك جيدًا من سوف تحصلين على نتيجة أفضل في أقل من 30 دقيقة.

الألوفيرا

هلام الألوفيرا هي من الأنواع التي تعمل على ازالة رائحة البيض من الشعر نهائيًا يتم اضافته على الشامبو مع القليل من عصير الليمون ويتم تدليك الشعر جيدًا به وهذا من أجل التخلص من الرائحة الكريهة وعلاج مشاكل الشعر والتخلص من القشرة وبعد يتم غسلها جيدًا بالماء ويتم تجفيفه، يتم تكرار هذه العملية مرة في الأسبوع.

نصائح للحفاظ على الشعر

هناك مجموعة من النصائح المميزة التي يجب اتباعها من أجل الحفاظ على الشعر حتى لا يتعرض إلى التلف والتخلص من الروائح الكريهة التي يحتوي عليها ومن ضمن هذه النصائح:

  • يراعى الاهتمام بطريقة غسل الشعر وهي عدم استخدام الماء الساخن والذي يجعله أكثر عرضة إلى حدوث كمكمة به أو تكسير.
  • يراعى عدم تجفيف الشعر بعنف بالمنشفة ويراعى التعامل معه بلطف وهذا للتخلص من المياه حتى لا تسبب في حدوث روائح كريهة في الشعر.
  • لا يجب تمشيط الشعر وهو مبلل ويجب أن يتم الانتظار قليلًا حتى يجف وهذا من خلال تعرضه للهواء وتمشيطة.
  • يجب الابتعاد على استعمال الأجهزة الحرارية والتي تتمثل في المكواه وغيرها حتى لا تسبب في تلف الشعر.

يمكنكم الاستمتاع بجميع الطرق التي تم ذكرها في المقالة من أجل ازالة رائحة البيض من الشعر والتخلص منه نهائيًا ومعالجة التلف والتكسير.

السابق
دواء لمنع امتصاص الكربوهيدرات | حاصرات الكربوهيدرات
التالي
علاج الورم الليفي في الرحم بالاعشاب | علاج الورم الليفي بالقسط الهندي

اترك تعليقاً