الموسوعة الإسلاميةأذكار و أدعية

قصص استجابة الدعاء للزواج | الدعاء بالزواج من شخص معين

يوجد العديد من قصص استجابة الدعاء للزواج من شخص معين، والتي تتواجد عبر شبكات الانترنت، يوجد من بعض هذه القصص حدثت بالفعل والله أعلم، وبعضها لم يحدث بالفعل وعبارة عن قصص غير حقيقة.

ولكن وفقًا لما جاء في قصص هؤلاء، فإننا اليوم سوف نتعرف على ذلك، ونفهم الدرس منها وأن الله تعالى قادر على استجابة لمن يشاء من عباده الصادقين في دعائهم ونواياهم وإخلاصهم الصادق.

قصص استجابة الدعاء للزواج

تختلف قصص استجابة الدعاء للزواج ، فالبعض يروي قصصًا حقيقية، والبعض الآخر يروي قصصًا لم تحدث، لكن الجميع قال هذا لرفع  الجميع معنويات الأشخاص، لكن هذه كانت في الأصل كذبة.

لذلك سأل أحدهم هل الدعاء قادر على تغير القدر فعلاً، وهذا ما أخبرنا به رسول الله (صلى الله عليه  محمد وسلم) وقال: “لا يرد القضاء إلا الدعاء” ولذلك أوصي نبيا الكريم بالدعاء.

ونري من خلال قراءتنا لهذه القصص أن معظم قصص الدعاء الحقيقي بعد صلاة قيام الليل، فعندما ينزل الله تعالى ويقول (هل من داع استجب له)، يجب على الجميع اغتنام هذه الفرصة للدعاء إلى الله ومن أجل الزواج من شخص معين أو بشكل عام أن الله يرزقك الزوج الصالح.

ويمكنك أيضاً الدعاء من أجل فك الكرب أو سعة الرزق، والتوفيق في الدنيا، ولكن يجب على العبد أن يكون خالص النية وصادق في الدعاء وهذا ما أعرفه عن قصص استجابة الدعاء للزواج.

قصص استجابة الدعاء للزواج
قصص استجابة الدعاء للزواج

الدعاء بالزواج من شخص معين

لا يقتصر الدعاء على شكل واحد، لأن الله يعرف ما تخفيه الأنفس وما تعلنه، ولأن الله يقبل كل دعوات العباد، يجب على المرء أن يلتزم بدعاء واحدًا، فإنك تدعو الله من أجل تيسير الزواج:

  • “الحمد لله رب العالمين، وصلي اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين يا من تجيب المضطر إذا دعاك وتكشف السوء، يا من تجيب المضطر إذا دعاك وتكشف السوء يا من تجيب المضطر إذا دعاك وتكشف السوء اللهم إنك قلت وقولك الحق ادعوني أستجب لكم”.
  • “يا ربي ورب كل شي يا رزاق ارزقني بالزوج الصالح اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد أقض حاجتي، وآنس وحدتي فرج كربتي أجعل رفيقاً صالحاً كي نسبحك كثيراً ونذكرك كثيراً فأنت بنا بصيراً، يا مجيب المضطر إذا دعاك احلل عقدتي وامن روعتي.

قصص استجابة الدعاء للزواج وهناك كثيرون لكن البعض يظن أن الدعاء إلى الله تعالى للزواج من شخص ما هو خير، لكنهم لا يعلمون أن الدعاء يثبت هذا التفكير ويجعل المرء يحب غيره وينوي الدعاء له ويطلب من الله الزواج منه.

هذا يعني أنه إذا أحب الشخص بأحد يقول هذا الدعاء: “اللهم إن كان زواجي منه به خيراً لي فقدره لي، وإن كان شراً لي فأبعده عني ويسري لي أموري وارزقني الخير في كل أمور حياتي، اللهم آمين يارب العالمين”

يجب أن يعرف الشخص أن الزواج هو نصيب لا أكثر فإذا أراد الله الزواج منه بالرغم كل المشاكل سوف يكون نصيب ومهم بذلت كل ما في وسعك لرفض الجميع سوف تري ما كتب الله لك.

بينما عن قصص استجابة الدعاء للزواج قالت أخت فاضلة أنها كانت تستغفر كثيراً ودعوا الله الذي ذكرناه سابقاً، وقد رزقها الله الزوج الصالح بعدما كانت لم يتقدم إليها أحد، وقال الله عز وجل: {فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِين َ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا}.

كما تحدث أحدى الأخوات وقالت كنت أحب شخص معين وكان أبي رافضاً ذلك الزواج، ولكني كنت كل يوم ادعو الله بذلك الحديث بعد كل صلاة وقد وفقني الله بمن أحب.

دعاء بعد قراءة سورة البقرة للزواج   

  • في سورة البقرة أدعية كثيرة، منها: “اللهم انفعنا وارزقنا وارفعنا بالقرآن العظيم الذي رفعت مكانه، وأيدت سلطانه، وقلت يا أعز من قائلاً سبحانه، فإذا قرأناه فاتّبع قرآنه ثم إنا علينا بيانه، أحسن كتبك نظاماً، وأفصحها كلاماً، وأبينها حلالاً وحراماً”.
  • كما يوجد دعاء جميل في سورة البقرة لتيسير الزواج وهو: “ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار”.
  • وقال بريد سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم من الأدعية التتي أوصانا بنا في سور البقرة للزواج قال: “اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: والذي نفس محمد بيده لقد سأل الله باسمه الأعظم الذي إذا سئل به أعطى وإذا دعي به أجاب”

دعاء لزواج البنت بسرعة

لم يرد في الحديث النبوي حديث واضح في تعجيل الزواج، بل إن الدعاء خير، لذلك يمكنك أن تطلب من الله تعالى أن يسرع الزواج وييسره، ومن الأدعية التي يمكنك أن تدعو بها هي:

  • “اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، وأحفظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولداً طيّباً، تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي”.
  • “اللهمّ زوّجني رجلاً صالحاً تقرّ به عيني، وتقرّ بي عينه، يا ذا الجلال والإكرام”.
  • “اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم”.
  • “اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير”.
قصص استجابة الدعاء للزواج
قصص استجابة الدعاء للزواج

قصص استجابة الدعاء للزواج من شخص معين

هناك العديد من قصص استجابة الدعاء للزواج من شخص معين، وقد قال أحد الشباب: (أني كنت أحب فتاة تسكن بجواري، ولكن كان أهلها غير موافقين علي، وذلك لعدم الوفاق بين العائلتين، كما كان يوجد مشاكل كثيرة بينهم، ولكن كنت أحبها بشدة وهي كذلك وبعد فترة كنت أقري في بعض مواقع التواصل الاجتماعي فرأيت دعاء يقرب بين الحبيبين وييسر الزواج، وبالفعل كنت بعد كل صلاة أدعو به وأن يقرب الله بيني وبين من أحب وقد ييسر الله لن الزواج والحمد الله).

عزيزي القاري يجب أن تعرف أن الزواج زرق من عند الله، لذلك يجب على كل مسلم يريد في أن يتزوج في الحلال، ويريد أن يعف نفسه أن يلجأ بشكل عاجل إلى الله والدعاء في الصلاة، وعليه أن يختار أفضل وقت للدعاء كما ذكرنا في قصص استجابة الدعاء للزواج سابقاً ولا ييأس من الدعاء أبداً فإذا الله سوف يأتي الله له بكل خير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى