الموسوعة الإسلاميةأذكار و أدعية

تجربتي مع سورة الواقعه للحمل | فضائل وأسرار سورة الواقعة

تجربتي مع سورة الواقعه للحمل … القرآن الكريم أنزله الله هداية الناس من خلال وحي جبرائيل (عليه السلام)، وحتى يصبح نوراً وهدي للعالم كله، فأن القرآن الكريم مصدر للسلام والطمأنينة في القلب، عندما تقوم بقراءة “القرآن الكريم” تشعر بالراحة والاستقرار، لما فيه من راحة والبعد عن التفكير وتعب من هموم الدنيا.

تجربتي مع سورة الواقعه للحمل

يوجد الكثير من الأشخاص الذين يرون قصصهم مع سور من القرآن الكريم التي تشرح القلوب، وتفك الكرب وتجلب الرزق، واليوم سوف نتحدث عن تجربتي مع سورة الواقعه للحمل وقصص بعض الأشخاص وتجريبهم مع سورة الواقعة.

سورة الواقعه للحمل
سورة الواقعه للحمل

سر سورة الواقعة التعريف

سورة الواقعية عدد الآياتها 97 آية، والبعض يقول أنها 96 آية، وجميع سورة الواقعية مكية بالكامل كما قال (الحسن البصري وعكرمة وجابر وعطاء، وقد تحدث ابن عباس وقتادة أكد على أنها مكية إلا آية واحدة نزلت في المدينة وهي قول الله عز وجل: {وتجعلون رزقكم أنكم تكذبون}.

ونجد سورة الواقعة أنها قدمت بطريقة بليغة ومؤثرة أثرت في القراء وأعدتهم ليوم القيامة، من خلال التعميق لإيمانهم، والسعي لإرضاء الله بالحسنات، وفي السورة الواقعة أيضًا ما يشهد على قوة الله القدير ووحدانيته.

في يوم القيامة ماذا يعرف الناس عن انقساماتهم وما نتيجة كل انقسام وأسباب كل جماعة وصلوا إليها في الجنة أو النار، و “سورة الواقعة” من خلال آياتها، أظهر الله للناس عدم كفاءتهم المطلقة أمام قوة الله القدير في مواجهة حكمه ومشيئته وإرادته.

فضائل وأسرار سورة الواقعة

سورة الواقعة هو من القرآن الكريم، وله معجزات عظيمة وفضائل كثيرة، وقد ورد ذكر له العديد من الفضائل الكثيرة لها في الحديث النبوي الشريف، ومع ذلك فإن العديد من هذه الأحاديث بها بعض نقاط الضعف، وبعضها يحتوي أيضًا على مقال ناهيك عن وجود بعض الأحاديث النبوية في “سورة الواقعة”.

هذه الأحاديث شائعة جدًا بين الناس لدرجة أن الكثير من الناس يعتقدون أنها صحيحة، وأنها صادرة عن أحاديث صحيحة ولكن بلي أنها أحاديث ضعيفة عن فضل سورة الوقعة ولا يمكن الأخذ بها.

فضل سورة الواقعة

  • وفيما يتعلق بفوائد سورة الواقعة في السنة النبوية الشريفة، فإن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) كان يقرءا سورة الواقعة كل يوم بعد صلاة الفجر.
  • بالإضافة إلى ذلك، حثت السيدة عائشة (رضي الله عنها) كانت تقول للمسلمات على تداوم قراءة هذا السورة بشكل متكرر لما فيه من فضل عظيم وأجر كبير.

وقد ذكرت بعض الأحاديث النبوية التي تؤكد على فضل سورة الواقعة وهي كالتالي:

عن ابن عباس (رضي الله عنه) قال نبي الله (صلى الله عليه وسلم) “شَيَّبَتنِي هود ، والواقعة ، والمرسلات ، وعم يتساءلون ، وإذا الشمس كورت”، رواه الترمذي والحاكم وصححه الألباني، ويرجع هذا الحديث إلى  سورة الواقعة التي تتحدث عن أهوال يوم القيام وعذاب النار.

كما أنه يوجد حديث أخر يتحدث عن فضائل سورة الواقعة عن جلب الرزق وفك لكرب، وعن ابن مسعود (رضي الله عنه) قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): “من قرأ سورة الواقعة في كل ليلة؛ لم تصبه فاقة أبداً” ولكن قال بعض العلماء والفقهاء أن ذلك الحديث ضعيف

تجربتي مع سورة الواقعه للحمل

تتحدث أحدى الأخوات وتقول أن تجربتي مع سورة الواقعه للحمل أنني كنت لم يرزقني الله بطفل ولكن قراءة في أحد المنتديات عن (سورة الواقعة) وقررت أن إقرائها كل على كوب من الماء وأشربه في الصباح، وكذلك كوب في المساء كل يوم لمدة شهر ومتوكلة على الله وثقتي به كبيرة.

وبالفعل حدث الحمل في الشهر الثاني من التلاوة، لذا يرجى المتابعة. اقرئي كل يوم ولا تتوقفي عن القراءة حتى يحدث الحمل إن شاء الله.

فيما يلي بعض القصص الحياتية عن تجارب بعض الأشخاص مع سورة الواقعة:

  • تحدث أحد الشباب وقال تجربتي مع سورة الواقعه، أني حرصت على قراءة سورة الواقعة كل يوم ساعدتني في التغلب على الصعوبات وفتح الباب الرزق.
  • وعند منتدي حواء عن عضوة تقول وقد ساعدتتن تجربتي مع سورة الواقعه المستمرة في تلاوة “سورة الواقعة” على تخفيف آلامها وتوفير سبل العيش لها.
  • وعن أخت في أحدي المنتديات، أنها ذكرت عن تجربتي مع سورة الواقعه للحمل وقلت كنت اعاني لسنوات عديدة من عدم الانجاب حتى قراءة سورة الواقعة كل يوم حتى رزقني الله تعالي.
  • على أي حال لا يمكن للتجربة إثبات الأحكام الشرعية والعبادة ولا يمكن التصديق بقصص الانترنت، حيث أن الدين الإسلامي على منهج وكتاب الله وسنة رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، لا على الخبرة والأحلام ونحو ذلك.
سورة الواقعه للحمل
سورة الواقعه للحمل

دعاء سورة الواقعة

يمكنك قراءة هذا الدعاء بعد الانتهاء من سورة الواقعة، ويجب أن تحرص على الدوام على قراءتها كل يوم مع هذا الدعاء بعد كل صلاة فجر والدعاء كالتالي:

” الحمد لله رب العالمين اللهم صلي وسلم وبارك علي سيدنا وحبيبنا محمد اشرف الخلق اجمعين، اللهم اني أسالك بعزتك وجلالك وعظمتك عرشك ومنتهى الرحمة من كتابك وكلماتك التامة اللهم باسمك العظيم أن تصلي وتسلم علي سيدنا محمد وعلي آله، اللهم إذا كان رزقي في السماء فمن علي بكرمك فأنزله، وان كان رزقي في الأرض فأكرمني بفضل اخرجه لي وان كان رزقي في البحر فيسره لي،وان كان رزقي عند أحد من خلقك فخلصت لي، وان كان رزقي بعيدا عني فقربه لي، وان كان رزقى قريب مني فبعزتك وجلالك أن تنجزه لي، وأكثره وأنه واحملة إلى الله حيث كنت ولا تحملني إليه حيث كان، واكفني اللهم من كفايتك ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم وصلي وسلم علي سيدنا محمد واله”.

مجربات قراءة سورة الواقعة

يمكن الاستفادة من قراءة سورة الواقعة، وسوف نتعرف خلال السطور التالية عن فوائد قراءة سورة الواقعة سبع مرات:

  • يجب أن تقرأ سورة الواقعة سبع مرات في اليوم لما لها من فوائد عظيمة في جلب الرزق، لذا ينصح بقراءة السورة سبع مرات ثم قول الدعاء السابق.
  • عندما تقرأ سورة الواقعة سبع مرات، ستحصل على الكثير من الفوائد، لأنك إذا قرأتها سبع مرات يوم الجمعة، فسوف ييسر الله كل مستعصي.

قراءة سورة الواقعة

أفاد الكثير من الناس أن سورة الواقعة قد جربها الكثيرون وتساعد في تلبية احتياجاتهم بشكل سريع، كما أفادوا بأن “سورة الواقعة” لها طريقة فريدة في التقرب إلى الله، بهدف الحصول على الرزق السريع على النحو التالي:

قراءة سورة الواقعة كل ليلة جمعة إلى أن يأتي الجمعة للأسبوع القادم، يؤكد الكثير من الناس الذين حرصوا على قراءتها كل يوم لمدة أسبوع.

بعد صلاة العشاء عليك أن تقرأ سورة الواقعة خمس مرات كل ليلة وبعد تلاوة سورة الواقعة خمس مرات يجب أن تقرأ هذا الدعاء التالية:

”الحمد لله رب العالمين اللهم صلي وسلم على رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم، يا رازق المقلين يا راحم المساكين يا ذا القوة المتين يا غياث المستغيثين، ويا خير الناصرين اياك نعبد واياك نستعين اللهم إن كان رزقي في السماء فانزله إلي ياكريم وان كان فالارض فاخرجه لي ياكريم وان كان بعيدا عني فقربه لي يا معين وان كان قريبا مني فيسره لي يا مستعين وان كان لي يسيرا فكثره لي وان كان حراما ابعده عني وارزقني رزقا حلالا خيرا منه يا اكرم الاكرمين وإن كان حلالا فبارك لي فيه وزدني منه برحمتك يا ارحم الراحمين”.

موضوعات ذات صلة…

علامات استجابة دعوة المظلوم | دعاء المظلوم المقهور علي من ظلمه

تجربتي مع تكرار سورة الفلق للسحر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى