أسماء ومعاني

أجمل اسماء بنات تنتهي بحرف النون جديدة 2021

اسماء بنات تنتهي بحرف النون

يوجد الكثير منا من عشاق حرف النون ويريدون اختيار أسماء أبنائهم بها هذا الحرف ويفضلون اختيار اسماء بنات تنتهي بحرف النون حيث أنها تعطي شكل موسيقي فريد ونطق جميل للاسم.

يبحث الكثير من السيدات والرجال عن أسماء تحتوي على هذا الحرف لتسمية أبنائهم بها والبحث عن الأسماء الجديدة والحديثة التي تلقى استحسان الكثيرين سواء كانت تبدأ أو تنتهي بحرف النون.

اسماء بنات تنتهي بحرف النون

اسماء بنات تنتهي بحرف النون
اسماء بنات تنتهي بحرف النون

يوجد الكثير من الأسماء التي تنتهي بحرف النون الخاصة بالبنات فقط يمكنك اختيار منها ما تشاء وما أعجبك لتسمية بناتك به ومن هذه الأسماء:

أبين، أجنادين، أرون، أرين، أغين، أفانين، أيامين، أفنون، بساتين، بيون، بينون، تفانين، ثمين، جفون، جدون، حجون، حنون، دارين، زيزفون، زين، سفون، يكون، سلحين، سنديون، سيرين، شؤون، شجون، شدون، شطون، شنين.

اسماء بنات تنتهي بحرف النون جديدة

كل فترة تظهر مجموعة جديدة من الأسماء التي لا نسمع عنها كثيرًا ولكنها تبدأ في الانتشار مع التقدم والبحث عن الحداثة ومنها:

صفون، عرون، عرين، عهون، غضون، فامين، فتين، فطون، لتين، لجين، لحون، لصبين، لين، ماذريون، محبين، مكنون، مكين، ميامين، ميسون، نرمين، نسرين، هتون، وتين، وجين، ياسمين.

اسماء بنات تنتهي بحرف النون ويسبقه الألف

يوجد مجموعة كبيرة من الأسماء التي تنتهي بحرفي الألف والنون حيث أن هذان الحرفان يعملان ميكس جميل في تكوين الأسماء ويعطي نطق جميل وفريد ذو حس موسيقي جذاب حيث يقبل عليه الكثير من الناس أكثر من أي نوع آخر من الأسماء ومنها:

أبان، أتنان، أثمان، أحضان، أرجان، أرجوان، أزيان، أسمهان، أشجان، أشطان، أشنان، أعسان، أعنان، أعيان، أعنان، أغسان، اغصان، أفنان، أقتان، أقحوان، أقنان، ألحان، أنتان، أوان، أبيان، أيهقان، إبيان، إحسان، إرقان، إيمان، امتنان، برهان، بستان، حسان، خيرزان، رزان، رهان، روان، رثان، رزان، زوان، زيان، زان، سدروان، سنديان، سيدان، سيسيان، سيكران، سفوان، سلوان، سطان، شنان، صبران، صيران، عنفوان، عيان، عدان، عسفان، غوان، غسان، غنيان، غدقان، فارفان، فافان، فيمان، فيمان، فينان، كسكران، لقان، لكان، ليان، ليان، موشان، ميسان، ممنان، مكان، هفان، هتان، هجان، هيمان، هيلمان، وجدان.

اسماء بنات تنتهي بحرف النون والمعاني التي تدل عليها

كل اسم موجود في الكون له معنى يدل عليه هذا الاسم بالإضافة إلى أن الاسم يكسب صاحبة مجموعة من المميزات والعيوب والخصائص لأن الاسم ملازم لصاحبة طوال العمر ومن هذه الأسماء:

  • ناريمان: وهذا الاسم يعني الفتاة  الجميلة الحسناء وهو من الأسماء المعربة.
  • نازين: من الأسماء الجديدة والتي لم تشتهر حتى الآن رغم إنه اسم جميل ويعني الشجرة القوية الصامدة ويدل على قوة الفتاة وصمودها وصلابتها.
  • نِرفان: من الأسماء الجديدة الغربية والتي تعني الشعور بالقمة والعلو في السمو الروحاني.
  • نسرين: من الأسماء القديمة ولكنها بدأت في الانتشار والظهور مرة أخرى ونسرين تعني زهرة برية.
  • نيفين: من الأسماء الجميلة الصغيرة والتي تنطق سريعًا يكثر إطلاق هذا الاسم على الفتيات المسيحية لآن أصل هذا الاسم فارسي ويعني في هذه اللغة الشئ الجديد أو الحداثة ويقول البعض من متخصصي اللغات أن هذا الاسم ينتمي إلى اللغة الألمانية ومعناه الفضل والمقام العالي.
  • نيسان: هو اسم يطلق على شهر إبريل أي الشهر الرابع الميلادي، يستخدمه الناس في تسمية أبنائهم لأن أصل هذا الاسم هو تفتح الزهور ونموها ويرمز إلى شهر الربيع.
  • نيرمين: هو اسم تركي يعني الفتاة الجميلة الجذابة يرمز بشكل كبير إلى الأنثى في حد ذاتها وفي الأصل العربي يعني الزهرة.
  • نيردين: من أكثر الأسماء الأعجمية شهرة، يكثر التسمية به مؤخرًا ويعني هذا الاسم الشجرة ذو الرائحة الطيبة الجميلة.
  • نورين: من أجمل الأسماء التي يعطي صاحبها طابع وميزة خاصة حيث يعني الإضاءة والنور الساطع الشديد

أسماء بنات تنتهي بحرف النون 2020

وفي عام 2020 يوجد الكثير من المستحدثات التي ظهرت مجددًا في الأسماء والملابس وجميع الأشياء والمنتجات ممن حولنا وبالتالي يوجد العديد من الأسماء التي ظهرت في عام 2020 سواء كانت أسماء جديدة تسمعها لأول مرة أو أسماء قديمة وتم ظهورها مرة أخرى في هذا العام ومنها:

  • نورهان: وهذا الاسم من الأسماء القديمة والتي ظهرت مرة أخرى و يرجع اصله إلى مزيج من العرب والترك، فهو مكون من جزئيين الأول (نور) ويعني الإضاءة والنور الساطع، أما الجزء الثاني (هان) ويعني الملكة والاسم بالكامل يعني الأميرة المضيئة.
  • نسرين: وهذا الاسم من الأسماء الجميلة التي تعبر عن الجمال والفتنة حيث أنه يعني الورد والزور البيضاء ذو الرائحة العطرية.
  • ناردين: من الأسماء التي تعطي لصاحبها جمال وصفات الجاذبية لأنه في معناه يعني النباتات والورود التي تستخدم في الزينة والشئ الجميل فقط هو من يستخدم للتزيين.
  • نورسين: من أحدث الأسماء التي ظهرت لأول مرة في هذا العام ويعني النور الساطع والمشرق.
  • نيرين: ويعني هذا الاسم هو السراج الذي يربط بالفرس وأي شي يتعلق بالفرس فهو جميل.
  • نرسيان: وهذا الاسم نوع من أنواع التمر.

اسماء بنات تنتهي بحرف النون أجنبية

اسماء بنات تنتهي بحرف النون
اسماء بنات تنتهي بحرف النون

هناك العديد من الأسماء الأجنبية التي يطلقها العديد منا على أبنائنا دون التعرف على أن أصل الاسم أجنبي وغربي ومنها:

بنان، بوان، بيان، بيسان، بيلسان، بهرمان، بجران، تبيان، تحنان، ترنجان، تيجان، تربان، جلبان، جمان، جنان، جيلان، جيهمان، حنان.

كلاسيكيات اسماء بنات تنتهي بحرف النون

يوجد أسماء قديمة أصبحت الآن من الكلاسيكيات التي لم تستخدم كثيرًا ولم يفتكرها أحد لتسمية أبنائه بها ومن هذه الأسماء:

الين، أسمهان، اغصان، اشجان، شرين، نرمين، نيفين، جرمين، نوران، وجدان، وتين، رزان، روان، رينان، الين، حنين، عدن.

بعض الأسماء الذي يستخدم فيها حرف النون

هناك الكثير من الأسماء التي يدخل فيها حرف النون سواء كان في أول أو آخر أو وسط الاسم والتي يمكن أن تستخدم في تسمية الأبناء من الجنسين الذكور والإناث ومنها:

نايل، ناتل، ناجح، ناجد، ناجر، ناجية، نادر، نادرة الوجود، نادية، نارة، ناريستان، نرايمان، نارين، نازك، نازلي، نازلين، ناصر، ناصر العبيد، ناعمة، ناعمة العيش، نافع، نالين، ناهد، ناهز، نايا، نايف، نبال، نبت، نبض الفؤاد، نبض الوداد، نبع الحنان، نبع الحياة، نبهان، نبوغ، نبيلة، نبيه، نبيهة، نجاة، نجاتي، نجاح، نجد، نجد الود، نجدية، نجلاء، نجم، نجم الخيل، نجم السعد، نجمة، نجمة البحر، نجمة السماء، نجمية، نجوة، نجود، نجوم، نجوي، نجيد، نخل، نخلة، نخوة، نخيل، نخيلة، نداء، ندى، ندية، نديف، نديم، ندية الفؤاد، نرجس، نرمين، نزار، نزة، نزهة، نزوى، نزيم، نسر، نسرين، نسمة، نسناس، نسيبة، نسيل، نسيم، نسيم الصبا، نسيم الصباح، نشاط، نشر الخزامي، نشر الرياض، نشر الورود، نشمي، نشوة، نصاب، نصار، نصر، نصر الدين، نصيب، نصير الدين، نصيرة، نصيرة الحق، نضال، نضرة، نضار، نعام، نعمان، نعمة، نعناعة، نعيم، نعم، نفح الطيب، نفلة، نفيسة، نقاء، نقية، نمار، نملة، نمير، نهاد، نهار، نهود، نهى، نهير، نوار، نواز، نواف، نوال، نوان، نوح، نور، نور الألباب، نود الدجى، نور الصباح، نور العين، نور الهدى، نورة، نوز، نوظة، نوف، نوفل، نونياز، نياز، نياط القلب، نياف، نيران، نيرم، نيرمان، نيروز، نيرين، نيفين، نيلوفر، نيمان، نيناد، نينوي، ناشل، نبلة، نحلة، ندرى، نسيبة، نقاء، نهاة، نهاء، نهى، نونهال، نوبهار، نورهان، نحلى، نعمى، نغم، نغمى، نهى، نهاء.

 فوائد بخار الماء للصدر

مسجات دعاء للمريض بالشفاء العاجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى