أذكار و أدعية

مسجات دعاء للمريض بالشفاء العاجل | آداب الدعاء للمريض

مسجات دعاء للمريض بالشفاء العاجل يحتاج المريض دائما للدعاء، حيث يكون في حاجة لمساندة كل إنسان له إما بالكلمة الطيبة والمساندة، من أجل رفع حالته المعنوية، ومن هنا يختار الإنسان أفضل الأدعية الواردة عن النبي صلي الله عليه وسلم في الدعاء للمريض.

آداب الدعاء للمريض

فما أجمل أن يستيقظ المريض صباحا على رسالة دعم نفسي ومعنوي من شخص عزيز، بأن يرسل له   مسجات دعاء للمريض بالشفاء العاج   تمنحه امل جديد في اليوم، وتعطيه طاقة تفاءل جديدة من أجل الشفاء كما أنه يجب أن يتخير الإنسان الأوقات التي يمكن أن يستجاب له فيها وأن يلح في الدعاء بطلب الشفاء من الله للشخص المريض وللدعاء آداب يجب أن يتمسك بها الشخص ويعمل بها ومنها:

  • لأن الدعاء للمريض أمر نفسي في المقام الأول، فلابد أن يحمل كل معاني الدعم النفسي التفاؤل والنظر للمستقبل، وأن يشعر المريض بصدق الدعاء والابتعاد عن النفاق أو الرياء.
  • محاولة ابتعاد أي مشاعر سلبية او حزينة خلال الدعاء حتى لا تؤثر بالسلب على نفس المريض، وعدم إدخال أي كلمات أو صيغ غير جيدة أو تحمل كلام عن المرض أمام المريض.

التمسك بذكر الله تعالى دوما وعبارات وأذكار دينية تهدا من مخاوف المريض وتمنحه طاقات الأمل وتفتح أمامه أبواب النور في الشفاء بإذن الله تعالى وفي نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى ان يمنح كل مريض الشفاء.

مسجات دعاء للمريض بالشفاء العاجل

هناك مسجات كثيرة يمكن للشخص أن يرسلها للمريض من خلال التليفون، تعبر عن مدي حاجة الشخص للاطمئنان على المريض، وكذلك تدعو له فيها بالشفاء ومنها

  • سلامتك يا غالي مليون سلامه
    افرح الآس وما على العاشق ملامه
    شفاك ْالله وعفاك وسررنا لأجل روياك
    لو بيدي ازيل الالم واصنع الفرحة لعيونك
    واشتري راحتك بعمري وانتظر اني اشوفك
  • لا بآس أنا يا صاحبي قلتها لـك
    من قلب يخلص لك يحبك ويغليك
    يا ليتني كنت المنـوم بدالك
    وليت المرض يا خوي فيني ولا فيك
  • ليت الوجع بعروق قلبي ولا التعب غلطان ساهي ولا جاك
    لو الشفا بضلوع صدري لداويتك
    واطحن جميع ضلوع صدري فداكْ
    الله من الشر يحميك
    والله يحفظك يا حبيبي ويرعاك
مسجات دعاء للمريض
مسجات دعاء للمريض

رسائل للمريض بالشفاء العاجل

المريض الذي يرقد سواء في بيته أو في المستشفى يستحق منا الزيارة كل يوم، ولكن مع وجود الموبايل وإمكانية إرسال مسجات دعاء للمريض بالشفاء العاجل   أصبح الأمر سهلاً، وليست به مشاكل حيث أن ظروف الشخص سواء في البيت أو العمل قد تمنعه من الذهاب كل يوم للاطمئنان على المريض، ومن هنا كانت فكرة إرسال مسجات اطمئنان على المريض من خلال الموبايل من أفضل الأشياء ومن الرسائل التي يمكن ان يقوم الشخص بإرسالها عبر هاتفه لأي شخص مريض:

  • اللهم أذهب عنه البأس يا رب.. اللهم أجعله في أتم الصحة والعافية وأنر له حياته وأشفه يا رب شفاء عاجلا غير أجل.
  • اتم الله شفائك عاجلاً غير اجل.. وزاد الخير والصحة في طريقك كاملاً.. الله يشفيك يا رب ويعطيك الصحة والعافية.
  • خالص دعواتي لك بالشفاء العاجل من القلب.. ولولا السفر لكنت معك الآن في محنتك.. ولكن وجدت أنى يمكن أن أرسل لك رسالتي هذه من الهاتف أملاً أن تفي بالغرض، ولهذا أرسلتها.
  • يا لطيف أسألك ان تشفى عبدك هنا فإنه يرجو شفاؤك.. ويرجو عافيتكً عاجلاً غير أجل، فإنه قد تألم كثيراً، ولكنه لا زال لديه الامل في أن تتم شفاؤه على خير، فأرجوك يا الله أن تشفيه شفاءً لا يغادر سقما.

 أقرأ ايضا… قصص استجابة الدعاء بعد الياس | تجارب استجابة الدعاء

بوست دعاء للمريض بالشفاء

تتعدد وسائل التواصل مع المريض للاطمئنان عليه وإبلاغه الدعوات بالشفاء وقد أمكن ذلك كله من خلال إرسال   مسجات دعاء للمريض بالشفاء العاجل يتم ارسالها عبر الهاتف أو من خلال كتابة بوست بالدعاء والشفاء للمريض من خلال صفحات التواصل الأجتماعي

  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كل شيء أن تمن على اخونا بالشفاء العاجل، وألا تدع فيه جرحاً إلا داويته ولا ألماً إلا سكنته ولا مرضاً إلا أتممته بالشفاء وألبسه ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً واشفيه وعافه واعف عنه واشمله اللهم بعطفك ومغفرتك وتولاه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اشفه شفاء ليس بعده سقماً أبداً وخذ بيده واحرسه بعينك التي لا تنام وأحفظه بعزك الذي لا يضام وارحمه بقدرتك يا كاشف الهم ومفرج الكرب يا مجيب دعوة المضطرين. اللهم انا ندعوك في ظهر الغيب امنن عليه بالشفاء ورده إلينا سالماً من كل داء وبلاء يا حنان يا منان يا ذا الجلال لهم إنا ندعوك فاستجب لنا
  • اللهم شافي وعافي جميع مرضى المسلمين إنك نعم المولى ونعم المجيب. اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار. أذهب الباس رب الناس أشفِ أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقم

دعاء للمريض مؤثر جدا

الدعاء للمريض بالشفاء يأتي من إيمان الشخص بالله حتى ولو كان الدعاء عبارة عن مسجات دعاء للمريض بالشفاء العاجل مرسلة له عبر مسجات بالهاتف أو حتى بوست يتم كتابته عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يتمنى فيها الشخص للمريض بالشفاء ويدعو الله أن يزيح عنه الهم والكرب يا رب ومن الأدعية المؤثرة جداً والجميلة للمريض:

  • اللهم إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمده بالصحة والعافية.  لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيءٍ قدير
  • الحمد لله الّذي لا إله إلا هو، وهو للحمد أهل وهو على كل شيءٍ قدير سبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلا بالله. اللهم إنّا ندعوك في ظهر الغيب.. امنن عليه بالشفاء ورده إلينا سالم من كل داء وبلاء. يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام اللهم شاف وعاف جميع مرضى المسلمين إنك نعم المولى ونعم المجيب.
  • إلهي أذهب البأس رب الناس، اشف وأنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلا أنت يا رب العالمين آمين إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمده بالصحة والعافية لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، إنك على كل شيءٍ قدير.

دعاء للمريض في العناية المركزة

تلك العبارات تحمل العديد من معاني الدعاء والتضرع الى الله تعالى بالشفاء العاجل للإنسان، وتمنحه الطاقة اللازمة لاستمرار الحياة في ظل معاناته الشديدة، فهي من الممكن أن تكون حتى عبارة عن   مسجات دعاء للمريض بالشفاء العاجل وأيضاً فيها أبواب أمل جديد يستنشق منها المريض الأمل، ومن أمثلة الدعاء للمريض وهو في العناية المركزة

  • أذهب البأس رب الناس، واشف وأنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقماً. أذهب البأس رب الناس، بيدك الشفاء، ولا كاشف له إلا أنت يا رب العالمين، آمين.
  • اللهم إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمده بالصحة والعافية.
  • اللهم لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير. ربّي إنّي مسّني الضر وأنت أرحم الراحمين.
  • اللهم ألبسه ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً يا أرحم الراحمين. اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم آمين.
  • اللهم رب الناس مذهب البأس، اشفه أنت الشافي لا شافي إلا أنت. اللهم إنا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى