معالم سياحية

أشهرها قلعة رودخان.. أهم المعالم السياحية في إيران

تعتبر إيران احد اكبر الدول الواقعة في فارة اسيا وهي تفقع بين الخليج العربي وبحر قزوين وعاصمة طهران، ويقع على الحدود مع ايران كلا من اذربيجان وارمينيا وتركيا والعراق وافغانستان وباكستان ودول الخليج العربي بما فيها المملكة العربية السعودية وتركمانستات وبحر قزوين.

 الموارد الطبيعية في إيران

تشتهر إيران بأنها تحتوى على الكثير من الموارد الطبيعية الهامة من أهمها النفط والفهم والنحاس والغاز الطبيعي والكبريت والرصاص والحديد، فهي تعتبر منافس قولا لدول الخليج الهربي في النفط والغاز الطبيعي.

 مناخ ايران

يتميز المناخ في ايران بانه جاف في غالبية مناطق الدولة وشبه جاف في مناطق أخرة ولكن هناك بعض المناطق التي تتميز بالمناخ الاستوائي وهي المناطق المطلة على بحر قزوين.

أجمل المعالم التي تشتهر بها إيران

يوجد في غيران العديد من المعالم التاريحية والحضارية التي تعتبر عامل جذب هام للسياحة الداخلية والخاريجة فضلا عن انها تعتبر  ديل هام على الحضارة التي شهدتها إيران على مر العصور حيث تعتبر ايران امتداد لحضارة بلاد فارس التي حكمت العالك في فترة من الزمن وجاءت المعالم التاريخية على النحو التالي:

 فندق لاله كندوان الصخري

يقع هذا الفندق في مدينة تبريز أحد أشهر المدن الايرانية وبالتحديد في الغرب الشمالي من المدينة وهو عبارة عن فندق تم نحته من الصخور البركانية التي تراكمت في هذه المنطقة منذ 800 عام.

وهذه المدينة ينتشر بها عدد من الكهوف الصخرية التي تشكل قري يعيش فيها السكان.

قلعة رودخان

تعتبر هذه القلعة من أهم الأماكن والمعالم السياحية في إيران حيث تحتوى هذه القلعة على العددي من المساحات الخضراء والعابات وتوجد في محافظة غيلان أحد اشهر المحافظات في الدولة.

كانت هذه القلعة أحد الحصون المنيعة خلال فترة طويلة من الزمن خاصة في الفترة ما قبل ظهور الإسلام في إيران، وتشير المعالم التاريخية إلى ان مؤسسي هذه القلعة هم الطائفة الاسماعيلية في نهاية القرنين الحادى عشر والثاني عشر الميلادي.

إيران
إيران

 بيت بخرادي

هو عبارة عن أحد الفنادق التاريخية الشهيرة في إيران والذي يعود اصل بنائه إلى  400 عام، يتميز هذا الفندق بأنه رائع في التصميم وله العديد من الاجنحة التي تحص الضيوف الوافدين إلى النزلاء وتم تاسيسه إلى يد الصفويين.

القبة السلطانية

تقع هذه القبة في محافظة زانجان في الشمال الغربي من من إيران وهي تعتبر ضمن التراث العالمي المصنف لدى منظمة اليونسكو العالمية.

تعتبر هذه القبة هي عبارة ضريح الحاكم الثامن للدولة الايلخانية ومازال هذا الضريخ يحافظ على ملامحه المعمارية الهامة، وتم بناء ضريح تا محل في الهند على غرارهذا الضريح المقام في ايران والمعروف بالقبة السلطانية.

 برج طغرول

يقع في أقدم مطاعات العاصمة طهران والتي تعرف باسم ري ويتميز بأنه يحتوى على العديد من المعالم التاريخية الهامة.

نرشح لك: الباسبور الأمريكي يتراجع.. ما هو أقوى جواز سفر على مستوى العالم ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى