معالم سياحية

أشهرهم غابات بلغراد .. تعرف على أجمل الغابات حول العالم

الغابات من المظاهر الطبيعية التي تنتشر في الكثير من البلدان حول العالم بل هناك بعض الدول في العالم التي تشكل فيها الغابات نسبة كبيرة من مساحتها، وعادة ما تكون الغابات ملئية بالاشجار وانواع مختلفة  ومتنوعة من النباتات قد يكون بعضها شديد الندرة فضلاً عن وجود بعض الحيوانات ومن اشهر هذه الغابات غابات بلغراد.

 مميزات الغابات

هناك بعض الغابات التي تتميز بأن لها طبيعة خاص بها سواء من حيث نوعية الأشجار والنباتات والحيوانات التي تتواجد فيها أو من حيث الطبيعة والمناخ والمظاهر الجغرافية مما جعلها مصقد ووجهة سياحية هامة للكثير من السياح حول العالم.

نستعرض من خلال هذا التقرير أجمل الغابات المتواجدة حول العالم والتي اصبحت من أهم المعالم السياحية في بلدانها وجاءت على النحو التالي:

من أهم واشهر الغابات التي توجد في اليابان وهى واحدة من أجمل الغابات في العالم تحتوى على عدد كبير من الاشجار والنباتات الناردة وبالتحديد اشجار الخيزران ولذلك سميت بهذا الإسم.

غابة الأمازون

تعد غابات الأمازون من اشهر الغابات في أمريكا الجنوبية وتحتوى على كمية كبيرة جدًا من النباتات لأنها من أكثر الغابات المطرية في العالم.

هناك 9 دول مختلفة يطلون على غابات الأمازون  وتمتد إلى حوالي 5.5 مليون كم مربع.

الغابات السوداء

توجد الغابات السوادء في ألمانيا وسميت بهذا الإسم نظرًا لانتشارعدد كبير من غابات الصنوبر بها مما يعمل على حجب اشعة الشمس عنها فتكون الغابات مظلمة في كافة الوقت.

غابات بلغراد
غابات بلغراد

غابات بلغراد

تقع هذه غابات بلغراد في مدينة اسطنبول في تركيا وتحتوى هذه الغابة على نحو 7 بحيرات وتمتد مساتحتها إلى نحو 5300 هكتار وتتواصل مع المدينة من خلال جسور عبر الماء لتسهيل وصول الزوار والسياح إليها.

غابة شيروود

تعتبر هذه الغابة من أشهر الغابات التي توجد في انجلترا فضلاً عن كونها إحدى المعالم الطبيعية الأكثر جذبًا للسياح في انجلترا وذكرت في العديد في القصص الفلكلروية الشعبية.

تمثل هذه الغابة مصدر كبير من مصادر الدخل الناتج عن السياحة في انجلترا حيث يزورها ما يقرب من مليون زائر كل عام من اجل الاستمتاع بجمال هذه المنطقة.

غابات تونغاس الوطنية

تقع في ولاية ألاسكا في الولايات المتحدة الأمريكية وهي من الغابات المسأهولة بالبشر حيث يعيش فيها السكان الاصليون الذين يعيشون في ولاية ألاسكا.

 غابة موسي

تحتوى غابة موسي التي تقع في ماليويا على عدد كبير جدا من اشجار الفاكهة والطحالب مما يجعلها وجهة سياحية اولبى للسياح الوتافدين إلى ماليزيا ، فهي تحتوى على مشاهدة بساتين الشاي الاخضر والصعود إلى القمم الجبلية التي تتواجد في هذه المنطقة.

من اشهر الغابات التي تقع في ماليزيا و ايضًا غابة تامام نيجارا وهى واحدة من أكثر الغابات الممطرة حول العالم ايضًا وتعد حديقة وطنية شهيرة شهيرة في ماليزيا وعمرها 130 مليون عام.

نرشح لك: استيراد المساجين.. هذا ما فعلته هولندا لمواجهة قلة عدد السجناء لديها

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى