معالم سياحية

أهمها سباق الجاموس.. تعرف على أجمل مهرجانات تايلاند

تشتهر تايلاند بأنها تتضمن إقامة العديد من المهرجات بشكل سنوى في أوقات معينة وتتميز هذه المهرجانات بالبهجة والتميز كما انه تعتبر عنصر جذب سياحي قوى تعتمد عليه تايلاند لجعلها وجهة ومقصد سياحي هام على مستوى العالم ومن أهم مهرجانات تايلاند ما يلي:

مهرجان المياه

يعتبر مهرجان المياه واحد من أكثر المهرجات متعة في تايلاند كما أنه يعتبر من أطول وأكبر مهرجانات تايلاند كما يشهده عدد كبير من السياح على مستوى العالم ويحرص على حضورة الكثيرين من سكان الدولة ويتمثل هذا المهرجان في رش الناس بعضهم بالماء من خلال استخدام الخراطيم ومدافع المياه وأى شئ يمكن من خلاله رش الآخرين بالماء فضلاً عن انتشار الموسيقى والرقص والاحتفالات على هامش هذا المهرجان.

مهرجان الأشباح

يعتبر مهرجان الاشباح واحد من أهم وأشهر مهرجانات تايلاند فهم يجمع بين التقاليد الدينية والحرف اليدوية ويستمر هذا المهرجان لمدة ثلاثة ايام وويتم في ارتداء الاقنعة موحدة الشكل على شكل أشباح ذات وجوه ممدودة ويحرص على حضوره الملايين من سكان تايلاند.

يعود اصل هذا المهرجان إلى بعض المعتقدات الروحية والبوذية.

موعد إقامة هذا المهرجان في نهاية الأسبوع من القمر الكامل السادس للتقويم القمرى.

مهرجان الفانوس

يقام هذا المهرجان في شهر نوفمبر من كل عام وهو واحد من أشهر المهرجانات في تايلاند ويقام على ضفاف نهر بنغ.

في هذا المهرجان يتم إطلاق آلاف الفوانيس في السماء.

يحرص على المشاركة في هذا المهرجان العديد من السياح على مستوى العالم ويكون هذا المهرجانات فرصة عظيمة لالتفاط صور تذكارية غاية في الجمال نظرا لألوان الجميلة التي تشكلها الفوانيس.

مهرجانات تايلاند
مهرجانات تايلاند

مهرجان الصواريخ

من أهم مهرجانات الهند مهرجان الصواريخ حيث يحرص على التواجد فيه العديد من سكان تايلاند وخاصة أنه يكون قبل موسم الزراعة فهو مرتبط إلى حد كبير بأشياء مقدسة عند السكان في هذه الدولة.

تقوم فكرة المهرجان على تشجيع الآلهة على إرسال الكثير من الأمطار لبدء موسم الزراعة حيث من أهم الزراعات التي يحرص عليها سكان هذه المنطقة هي راعة الرز التي تحتاج إلأى كميات كبيرة من الماء.

مهرجان سباق الجاموس

يعتبر سباق الجاموس واحد من أهم المهرجات في تايلاند ويحرص على حضوره عدد كبير من السكان الأصليين والسياح الوافدين إلى الدولة.

ويعود هذا التقليد إلى ما يقرب من 100 عام وفيه يتم وضع الجاموس في مكان مخصص لسباق في مسار يبلغ طولة نحو 100 متر.

العام الصيني الجديد

هو واحد من أكثر الاحتفالات الصينية على الإطلاق والتي تقيمه تايلاند ايضًا ويقام هذا المهرجان رسميًا في بانكونك عاصمة تايلاند ويقوم هذا المهرجان على أساس اعتقاد جلب العام الجديد من خلال الأغاني والرقص والالوان والاحتفالات المختلفة ويكون من أهم الأماكن في إقامته الأزقة الضيقة والمزدحمة بالناس.

نرشح لك: زواج الأقارب ممنوع.. أهم قوانين وشروط الزواج في تركيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق