كتب و روايات

نبذة عن كتاب الرقص مع الحياة

نبذة عن كتاب الرقص مع الحياة

ارقص مع الحياة ولا تُبالي

يعرض كتاب ارقص مع الحياة ولا تُبالي أكثر الطرق فاعلية لكي تعيش حياة سعيدة تستطيع أن تستمع بها جيدًا، فمجرد وجودك في هذه الحياة هو نعمة كبيرة من عند الله سبحانه في تعالى، وفي هذا المقال سوف نذكر نبذة عن كتاب الرقص مع الحياة ونبذة عن مؤلفه.

نبذة عن كتاب الرقص مع الحياة

والكاتب يعبر عن هذا المعنى طيلة صفحات الكتاب، فبداية من العنوان اختار الكاتب “الرقص مع الحياة”، حيث أن عبارة تنص على الآتي: “: طلبت من الله كلَّ شيء لاستمتع بالحياة، فأعطاني الحياة لاستمتع بكلّ شيء”.

ومن هنا فإن الكتاب يدعو المرء بالتمسك بيد الحياة وأن يتراقص مع ظروفها لئلا يكون حزينًا وكئيبًا، فالحياة أقصر من أن تحتمل كثرة العثرات والحزن والكآبا، وهناك عبارة أخرى تقول: ” رأسُكَ مرفوعة .. نظرُكَ الأفق .. يداكَ المدى..خطوةٌ للأمام وأخرى للخلف”.

مقالات ذات صلة

ولهذا يدعونا الكاتب في كتابه أن نستمد قوتنا من الحياة وأن نُصر على مواجهة كافة التحديات والآلام والصعاب، وذلك عن طريق عرض الكثير من القصص الشيقة والحكم بالغة الأثر التي ينتقيها من مختلف المواقف، التي قد تكون مرت بالكثير منا، وفي هذا الكتاب سنعرض نُبذة عن كتاب الرقص مع الحياة.

قد يهمك:-

نبذة عن مهدي الموسوي

يعتبر الكاتب مهدي الموسوي وهو مهندس مدني مؤلف كتاب ارقص مع الحياة ولا تُبالي.

والموسوي هو باحث في الحياة الطبية وأسرار الحكمة، حيث استطاع أن ينال شهادة الدكتوراه من جامعة ماك كوينزتكنولوجي الكندية، وحصل أيضًا على الدكتوراة الفخرية في علوم الإنسان بجامعة وسترن ريزرف.

أسس الموسوي مركزًا ليقوم بإعطاء الكثير من الدورات والمحاضرات عن طريقه وهو مركز إشراقات للنشاطات الإنسانية في العراق عام 2004، ومن ثم فإن هذا الكتاب الذي بين أيدينا يعتبر واحدًا من نتاج خبراته الواسعة.

ومن أبرز مؤلفات الكاتب:

فن العيش

الإنسان النوراني

أسرار الحياة الطبية

لمحة عن كتاب الرقص مع الحياة

لم يأت اختيار عنوان الكتاب “الرقص مع الحياة” بشكل عشوائي، فيخبرنا الكاتب في الصفحة الأخيرة من الكتاب بعد أن ينتهي من نظم جميع القواعد بأنه وضع عنوانًا جانبيًا آخرًا “الرقص مع الذئاب”، قائلًا إنه استدعى اسم الكتاب من من اسم هذا الفيلم المشهور الذي عُرض في ثمانينات القرن الماضي.

الكتاب عرض حلقات من كفاح الهنود الأمريكي من أجل البقاء على قيد الحياة ضد الممارسات الأمريكية، مشددًا على أنه يجب أن يكافح الإنسان مثلما يكافح الهنود بصفة يومية لإثبات بقائه.

قسم الكاتب على شكل قواعد، حيث في ناهية الكتاب اتضح أن لدينا 55 قاعدة، لكي نستطيع التناغم والتعامل مع الحياة بشكل أكثر مرونة، وأن نتجنب الإصابة بأمراض العصر الحديث من اكتئاب وقلق وتوتر وخوف والافتقاد إلى السكينة.

نؤى أن كل قاعدة موجودة في الكتاب تحتوي على عنوان منفصل يناقش قضية ما، فأول قاعدة في الكتاب “الامتنان كنز الحكماء”، حيث روى الكاتب خلالها قصة تأثر بها كثيرًا وأثرت فيه، أما القاعدة الثانية فهي “أحب نفسك”، وهذا بطالبع يجعلنا أكثر طاقة وحيوية ونشاطًا وإقبالًا على الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى