الموسوعة الصحية

كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي بدون سونار

كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي

كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي

تعتبر فترة الحمل من ضمن أجمل الفترات التي تمر على المرأة طوال فترة حياتها حيث أنها تشعر في هذه الفترة بالكثير من الأحاسيس المتنوعة والتي لم تشعر بها قبل ذلك.

ومن ضمن هذه الأحاسيس الشغف الشديد والشوق لرؤية جنينها، وما زالت هناك الكثير من السيدات اللاتي يريدن إنجاب ولد حتى يومنا هذا، ودائمًا يتساءل الكثيرون عن كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي.

جنس الجنين

من المعروف أن الرجل هو الذي يتم تحديد جنس المولود من خلاله، وذلك بسبب العوامل الوراثية حيث أنه يقوم بإنتاج نوعين من الحيوانات المنوية X وY ولكن المرأة فهي تنتج بويضات تحمل الكروموسوم X فقط، فعندما يتم تلقيح البويضة بحيوان منوي Y يكون في هذه الحالة المولود ذكر.

أما في حالة أن تم تلقيح البويضة بحيوان منوي X يكون جنس المولود أنثى، وبهذا يكون الرجل هو المسؤول الأساسي عن تحديد جنس المولود، لكن توجد بعض العوامل التي قد تؤثر في جنس المولود من ضمنهم موعد الإباضة ودرجة حموضة مهبل المرأة.

دائمًا تشعر المرأة الحامل بالفضول حول مولودها القادم وتحاول بكل الطرق أن تعرف جنس المولود من الأشهر الأولى من الحمل، ولكن قد يريد العديد من الأزواج عدم معرفة جنس المولود والرغبة في المفاجأة في يوم ولادة الطفل.

كما توجد العديد من العلامات التي يتم تداولها بين النساء حول معرفة جنس المولود ببض الوسائل التي سنقوم بذكرها في موقع نادي العرب، ومن الممكن أن تكون مجربة وفيها إجابة شافية لحيرة النساء حول كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي، ولكنها ليس لها أي أساس علمي، كما أن صحتها تعد صدفة لا أكثر.

أعراض الحمل بولد

كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي
كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي

قبل التعرف على إجابة سؤال كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي، لابد أن يتم التعرف أولاً على أعراض الحمل بولد، حيث يوجد الكثير من الأعراض التي قد تبين للمرأة الحامل على أنها حامل بولد ولكن هذه الأعراض مجرد توقعات وليس لها أدلة ولا حقائق علمية ومن هذه العلامات ما يلي:

الشعور بالغثيان في الصباح

يعتبر الشعور بالغثيان من أهم أعراض الحمل، وذلك لأنه يكون منتشر كثيرًا، ودائمًا تشعر به الحوامل في الشهور الثلاثة الأولى من الحمل، ومن المعروف أن عند الحمل بولد يكون الشعور بالغثيان أقوى بكثير من الشعور بالغثيان في حالة الحمل ببنت.

موضع البطن

من ضمن العلامات التي تبين للمرأة نوع جنينها، أنه يعتقد البعض أن موضع البطن قد يبين نوع المولود والبطن المنخفضة تكون دليل على الحمل بولد، ولكن البطن المرتفعة تكون دليل على الحمل ببنت.

حجم الثدي

قد يعتقد بعض السيدات أن حجم الثدي قد يبين نوع المولود، فلو كان الثدي الأيمن أكبر من الثدي الأيسر فإن المرأة تكون حامل في مولود ذكر، وعندما تكون المرأة حامل بولد تجد نفسها دائمًا ترغب في تناول الأطعمة المالحة، كما تتناول البروتينات بكثرة عن غيرها من الأكلات.

جفاف البشرة وزيادة نمو الشعر

من ضمن الأعراض التي تحدث في فترة الحمل هي جفاف البشرة بصورة عامة، ولكن في حالة إن كان هذا الجفاف زائد بصورة كبيرة، بالرغم من استخدام المرطبات و الكريمات في ترطيب البشرة، فذلك يدل على الحمل بولد.

ضربات قلب طفلك تدل على جنسه

يعرف الكثيرون أن معدل الطبيعي لضربات قلب الجنين تكون ما بين 110 إلى 160 وغالبًا يرتبط ذلك بنوع الجنين، فعندما تكون المرأة حامل في ولد فسوف تلاحظ أن ضربات قلب جنينها تتراوح بين 110 إلى 130 ولكن في حالة الحمل بأنثى ستجد أن ضربات قلب جنينها تتراوح ما بين 140 إلى 160.

كيف اعرف اني حامل بولد عن طريق التحليل المنزلي

توجد علامات معينة تدل على حدوث حمل لدى المرأة، كما يوجد بعض العلامات المعينة التي تدل أن هذا الحمل ولد، وذلك عن طريق لون الخطين في تحليل الحمل فعندما يكون لون الخط الأول غامق والخط الثاني فاتح، فذلك يكون إشارة إلى الحمل بولد ولكن عندما يكون لون الخطين غامق فذلك دليل على الحمل بأنثى.

كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي

تسعى الكثير من السيدات لإيجاد جواب عن سؤال كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي ؟ وذلك بإستخدام بعض الخطوات التي يُمكن بواسطتها معرفة إيجابية الحمل من عدمه.

وخلال السطور التالية يأخذكم موقع ” نادي العرب ” في جولة لتعريفكم بالطرق التي يُمكن بها الإجابة عن سؤال كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي ؟

اعراض الحمل

البداية مع اعراض الحمل التي تُشعر بها المرأة والتي تأتي على النحو التالي :-

الشعور بالدوخة مع وجود غثيان خاصةً في فترات الصباح الباكر بالإضافة إلى شعورها بعدم الراحة والانزعاج عند شم أي من الروائح المعينة فيما يخص المأكولات أو المشروبات المختلفة.

تعاني بعض السيدات من زيادة كبيرة في الشهية للأكل في الوقت الذي يعاني منه النوع الثاني من السيدات من قلة الشهية لتناول أي مأكولات مع وجود زيادة عدد مرات التبول.

تشعر السيدة ببعض الآلام التي تشبه وتسبق الدورة الشهرية مع وجود حالة كبيرة من الخمول والرغبة في النوم وزيادة كبيرة على مستوى حجم الثدي وكذلك زيادة في نمو الشعر مع جفاف يصيب البشرة.

الإجابة عن سؤال كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي باتباع الطرق الآتية :-

التحليل المنزلي عن طريق البول

في هذه الطريقة تقوم السيدة بتجميع عينة من البول أثناء فترة الصباح الباكر ووضعه داخل كوب شفاف ويتم ملاحظة لون البول حيث أنه عندما يكون الحمل في ولد يكون لون البول داكن أكثر عندما تكون السيدة حامل في بنت.

ومن المُمكن أيضاً إجراء التحليل المنزلي التقليدي لمعرفة نوع الجديد حيث أنه يتم إختبار لون البول وإن كان الخط الأول غامق اللون والآخر فاتح يشير إلى الحمل في ولد وإن كان لون الخطين غامق يكون دلالة على الحمل في أنثى.

التحليل المنزلي عن طريق إستخدام الملح

من الطرق التي تُمكن السيدات من معرفة إيجابية الحمل بولد عن طريق إستخدام الملح حيث تُعتبر تلك الطريقة واحدة من أشهر الطرق التي تقوم الأم باستخدامها لمعرفة ما إذا كانت حامل أم لا.

تلك الطريقة تتم عن طريق وضع كمية من البول في كوب زجاجي شفاف مع التأكد من نظافته و جفافه وعلى البول يتم إضافة القليل من الملح ويتم تركه مع ملاحظة التغيرات التي تطرأ على الكوب.

في حالة وجود فقاعات على السطح ولون غامق فإن هذا يدل على الحمل بولد وفي حالة إن ظل البول بلونه الطبيعي وظهرت بعض الخطوط الرفيعة يدل هذا على أن الأم امل في أنثى.

التحليل المنزلي عن طريق القمح والشعير لتحديد جنس الجنين

ثالث الطرق التي تُمكن الأم من معرفة أنها حامل إستخدام الشعير والقمح حيث ظهرت تلك الطريقة عند قدماء المصريين وصار على نهجهم الكثير من الأشخاص ويتم ذلك عن طريق وضع الشعير والقمح في إناء منفصل مع وضع البول في كل وعاء.

يتم ترك إناء القمح وإناء الشعير لبضعة أيام حتى تنمو حبات القمح والشعير وفي حالة نمو الشعير أولاً يدل هذا على أن الجنين ولد وفي حالة إن نمت حبات القمح أولاً يدل هذا على أن الأم حامل في أنثى وإن لم تنمو أي من القمح أو الشعير يدل هذا على أنه لا يوجد حمل على الإطلاق.

ويُعتبر فحص السونار من أكثر الوسائل دقة لمعرفة جنس الجنين وهو الذي ظهر خلال الأعوام الماضية.

 كيف أعرف أني حامل بولد عن طريق البول

بعد معرفة كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي لابد من معرفة طريقة معرفة الحمل بولد عن طريق البول، حيث توجد علامات معينة قد تبين للمرأة أنها حامل في ولد، ومن ضمن هذه الطرق المعروفة والتي يتم استخدامها لمعرفة جنس الجنين طريقة البول.

حيث أنه من الممكن أن تقوم المرأة بإجراء اختبار عن طريق تجميع عينة بول في الصباح، وذلك يكون بإحضار كوب شفاف وكمية صغيرة من الملح الناعم، ثم تقوم بوضع الملح في الكوب، ثم بعد ذلك يتم وضع البول فوق الملح في الكوب بحيث يصل إلى ½ الكوب تقريبًا ثم يترك لمدة 4 دقائق.

ويتم بعد ذلك ملاحظة التغييرات، فإذا وجد فقاقيع على السطح، فذلك دليل على الحمل بولد ولكن إذا كان البول بدون فقاقيع كما هو فذلك دليل على الحمل في بنت.

إقرأ أيضًا: متى ينزل كيس الحمل الفارغ من تلقاء نفسه بدون عملية تنظيف

اسماء بنات بمعنى أبواب الجنة

كيفية معرفة الحمل بولد بواسطة فحص السونار

كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي
كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي

لقد أصبح حاليًا من السهل معرفة جنس الجنين في الفترة من الأسبوع الثامن عشر حتى الأسبوع الـ 20 من الحمل، وذلك عن طريق التصوير بالموجات فوق الصوتية أو ما يسمى بالألترا ساوند أو السونار، ويتم هذا عن طريق فحص تصويري يقوم بإظهار العضو التناسلي للجنين، وينصح الأطباء بإجراء فحص السونار في فترة منتصف الحمل دائمًا حتى يتم التأكد بصورة جيدة من جنس المولود.

ويعمل جهاز السونار عندما يقوم الطبيب بتحريك الأنبوبة الموصلة بالجهاز فوق بطن الأم وتتكون موجات صوتية مرتفعة التردد، ثم تقوم هذه الموجات بتكوين صورة للجنين ويتم عرض هذه الصورة على الشاشة، كما أنه من الممكن أن يتم تحديد جنس المولود عن طريق التعرف على الأعضاء التناسلية للجنين.

وبذلك نكون قد قمنا بتوضيح كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي وتحليل البول وفحص السونار.

علامات تدل على أن جنينك أنثى

بعد أن تعرفنا على كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي وتعرفنا على علامات الحمل بولد فلابد أن نتعرف أيضًا على علامات الحمل ببنت، حيث توجد بعض العلامات التي تظهر على الأم وتكون دليل على أنها سوف تنجب أنثى ومن هذه العلامات التي يتم ملاحظتها عن طريق الأم ما يلي:

  • عندما تكون المرأة ترغب في تناول عصير البرتقال بكثرة خلال فترة حملها عن باقي الأنواع بصورة ملحوظة فذلك دليل على أنها حامل بأنثى.
  • في حالة لو كانت المرأة ترغب في تناول الأطعمة ذات المذاق الحلو والسكريات في الأشهر الأولى من حملها وأثناء فترة الوحم فذلك يدل على أن المولود أنثى.
  • عندما تكون لون حلمت صدر المرأة الحامل باللون الوردي فهذا دليل على أن الجنين بنت.
  • في حاله لو زاد حجم مؤخرة الأم خلال فترة الحمل بصورة ملحوظة فهذا يدل على أن الجنين بنت.
  • وفي حالة إن كان الجنين أنثى وتم فحص نبضات القلب عند الطبيب وتكون نبضات قلب الجنين تزيد عن 140 نبضة في الدقيقة.
  • ولو كان شكل بطن المرأة الحامل بيضاوي مثل شكل البطيخة فهذا دليل على أن الجنين أنثى.
  • لو كان الجنين معظم تحركاته في الجانب الأيسر فذلك دليل على أن الجنين أنثى.
  • ولو كان نمو شعر المرأة الحامل وأظافرها يحدث بشكل طبيعي فذلك دليل على أن المولود أيضًا أنثى.
  • لو كانت المرأة تتمتع خلال فترة حملها بشعر جميل ولامع وصحي فذلك قد يبين أن جنين هذه المرأة أنثى.

وفي الختام يجب التنويه أن كل الطرق السابقة وطرق التعرف على كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي جميعها طرق تقليدية من الممارسات القديمة التي لا تمد للطب بصلة، لذلك يجب على الأم انتظار الوقت المناسب للفحص الطبي حتى يطمئن قلبها وتتأكد من جنس جنينها.

إقرأ ابضا:كيف شكل كيس الحمل بعد الاجهاض بالصور

السابق
متى ينزل كيس الحمل الفارغ من تلقاء نفسه بدون عملية تنظيف
التالي
تفسير حلم لدغة الثعبان في اليد للعزباء لابن سيرين

اترك تعليقاً