الموسوعة الإسلاميةأذكار و أدعية

تجربتي مع الدعاء المستحيل | تجربتي مع الدعاء بين الاذان والاقامه

تجربتي مع الدعاء المستحيل هي أنه عندما يمر على المسلم فترة يريد فيها شيئًا، يبدو له أنه مهما حاول ذلك مستحيل، لكن الله سبحانه وتعالى يريد من عبده أن يقترب منه متوسلاً، وقال الله عز وجل: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ) ويحقق الله الدعاء التي يعتقد المسلم أنها مستحيلة.

تجربتي مع الدعاء المستحيل

  • تتحدث أحدي الفتيات وتقول تجربتي مع الدعاء المستحيل أنني كنت أريد بشدة الزواج من أحد الأشخاص وهذا الزواج كان مستحيلاً، وكان يوجد مشاكل قديمة بين العائلتين وكانت توقف الزواج من الاتمام وهنا شعرت باليأس.
  • كنت أشعر دائما بالحزن والهم والوجع، وذات مرة سمعت ذلك الآية: {وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلا كَاشِفَ لَهُ إِلا هُوَ وَإِنْ يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلا رَادَّ لِفَضْلِهِ}.
  • شعرت أن هذه الآية كانت بمثابة رسالة لي، فكنت أصلي وأدعو دائما إلى الله أن يلبي حاجتها ويخرجها من قلقي، وكنت متحمسة لعمل الخير والصدقة وصلاة الليل والتضرع.
  • وبفضل الله تعالي وحقق لي دعاء المستحيل، وصالح بعض الناس بين العائلتين وخففوا الخلافات التي بدت مستحيلة وتزوجت من أحبه.
تجربتي مع الدعاء المستحيل
تجربتي مع الدعاء المستحيل

تجربتي مع دعاء المعجزات

من أفضل الأدعية دعاء  المعجزات ” حَسْبُنَا اللَّهُ سَيُؤْتِينَا للَّهُ مِن فَضْلِهِ وَرَسُولُهُ إِنَّا إِلَى اللَّهِ رَاغِبُونَ ” عن الإمام ابن باز قال: كان أذا توقف إمام إمر عسير وصعب كان يقول هذا الدعاء بعد كل تشهد حتى ييسر الله أموره

كما قالت أحد السيدات عن تجربتي مع الدعاء المستحيل  أنه كانت اواجه مشكلة مع وزوجي كانا في ورطة خطيرة وأن هذه المشاكل سبب طلاقهما، وغادر زوجي المنزل وقرر عدم العودة إليه، وقلقت السيدة على عائلتها وأطفالها.

فقام أحد الأقارب لها أن تقول هذا الدعاء: “حَسْبُنَا اللَّهُ سَيُؤْتِينَا اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَرَسُولُهُ إِنَّا إِلَى اللَّهِ رَاغِبُونَ” بعد كل تشهد من كل صلاة بشكل منتظم كل يوم.

وبالفعل واظبت على الصلاة وقلت هذا الدعاء وبالفعل قد نجحت تجربتي مع الدعاء المستحيل فقد عاد زوجي إلى المنزل وتحسن الوضع بيننا واتفقا على حل مشاكلنا الزوجية.

تجربتي مع اليقين

يعد هذا الدعاء من أدعية الرسول (صلى الله عليه وسلم) وقد كان يوجد ضيفًا عند رسول الله وأرسل لزوجاته ليجد طعامًا لضيوفهم، لكنه لم يجد طعامًا مع أي منهم، فقد دعا الله قائلاً “اللهم إني أسألك من فضلك ورحمتك فإنه لا يملكها إلا أنت” فقد إرسال الله إلى الرسول (صلى الله عليه وسلم) شاه فقال الرسول: “هذا من فضل الله ونحن ننتظر رحمته

وقالت أحدي السيدات إنها تعاني من ضيقة مالية شديدة، ولديها ديون كثيرة ومن الصعب للغاية سداد هذه الديون، لذا فهي تشعر بكرب شديد ومؤلمة، وأثناء قراءتي في أحد المنتديات الإسلامية وجدت قصة عن الرسول (صلى الله عليه وسلم) دعاء “اللهم اني اسالك من فضلك ورحمتك“.

قرأت أيضًا عن فضل هذا الدعاء عن فك الكرب وزيادة الرزق وراحة البال التي تحل على صاحب الدعاء، وقد كررت هذا الدعاء مرارًا وتكرارًا، وحرصت على التحقق من وقت الدعوى في الثلث الأخيرة من الليل، وبعد ذلك رزقنا الله عملًا وراتبًا يكفينا للحفاظ على حياتنا، وتم تسديد كافة الديون.

أقرأ أيضا.. تجربتي مع سورة الفاتحة للرزق

تجربتي مع دعاء رب ادخلني مدخل صدق

قال تعالى: (وقل رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق) ، وهذه الآية نزلت على الرسول (صلى الله عليه وسلم) في هجرته من مكة إلى المدينة.

وقالت أحدي الأخوات إنها اعتادت الدعاء لله دائماً على هذا الدعاء (وقل رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق) خاصة عندما كانت تغادر المنزل، كنت معتاداً على ذلك.

ذات مرة أرادت القيام بأعمال خيرية، لكنه احتاج إلى الكثير من المال، وهو ما لم يكن لدي، لكني قررت القيام بهذ العمل، وعندما ذهبت إلى المكان المحدد، كان والدي برفقتي، وعند الاتفاق على السعر الأشياء الذي كنت أرغب بها، لم يكن لدي المال الكافي ولكن فجئت بأبي يقول أنه باقي المبلغ هو من سيرده.

بعد ذلك ذهبت لدفع باقي فاتورة، فوجئت أن هذا المتجر لديه خصم، وكان المبلغ المقابل له مناسبًا، ثم شعرت بقيمة هذا الدعاء، وقد يسر الله الأمور وجعلها صادقة في عملها.

تجربتي مع دعاء وافوض امري الى الله

روت إحدى الزوجات أنها في بداية حياتها لم تكن حاملاً لمدة عدة سنوات، ذهبت إلى العديد من الأطباء لفهم أسباب تأخر الحمل وكيفية علاجه، لكن الأطباء كانوا يخبروها دائمًا أنه ليس يوجد شيء هي وزوجها من يمنع الحمل.

كانت دائما الجأ إلى الله طلبا للعون، وتتضرع إلى الله في الصلاة والدعاء الكثير، وتوكل امري إلى الله، وبعون الله عز وجل حافظت على هذا الدعاء والمناجاة وظللت اكرر هذا الدعاء للرزق بالاطفال، وبعد ذلك أعطى الله  أطفال بنعمته.

تجربتي مع دعاء اللهم ياولي نعمتي

قالت أحدى الأخوات أنها مرت بإحدى التجارب مع هذا الدعاء (اللهم يا ولي نعمتي) لفك كربي، أتت إليها فتاة وأخبرتها أنها كانت تكتب رسائل لشاب غريب وأنهما أحبا بعضهما البعض.

خلال الفترة هذه حدث مشاكل بينهما، أصبح متوتراً للغاية بشأنها وابتزها، في أن تخرج معه. وهددها بإخبار والدها وإخوتها عن علاقتهما، فعندما طلبت المساعدة من هذه الأخت، طلب منها الدعاء لفك الكرب وقد قرروا يصلوا مع بعض.

وقد قاموا عند السجود بدعاء: “اللهم يا ولي نعمتي وملاذي اجعل نقمة فلان علي بردا وسلاما كما جعلت النار على ابراهيم بردا وسلاما” وكررت هذا الدعاء في كل صلاة، بعد فترة جاء الرجل ليعتذر لها وقال لها إنه عصبياً ولا يقصد ما قاله وسيتقدم لها بعد فترة لخطبتها.

تجربتي مع الدعاء المستحيل
تجربتي مع الدعاء المستحيل

تجربتي مع الدعاء بين الاذان والاقامه

كما قالت أحد السيدات تعمل معلمة في إحدى المدارس الابتدائية بالمملكة العربية السعودية، قالت إنها تعلم الطالبات دائمًا الدعاء بين الآذان والصلاة، لأن هذا وقت استجابة عند الله، لاحظت ذات مرة أنه خلال هذه الفترة، اعتاد أحد الطلاب الدعاء كثيرًا وأصر على الصلاة من أجل الدعاء.

وذات يوم سألت المعلمة الطالبة عن سر الإصرار على الدعاء في هذا التوقيت، فأجابت الطالبة بأنها الوحيدة لأبويها، وبعد ذلك لم ينجبا أولاد، وأرادت أن يكون لها إخوة مثل باقي زملائها في الصف، وعندما عرفت هذا الدعاء قررت أن تدعو  الله أن يرزقها بأخوات، بعد فترة جاءت الطالبة وأعلمت معلمتها أن الله استجاب لطلبها وأمها حامل.

تجربتي مع الدعاء على من ظلمني

وقالت أحدي المطلقات على إحدى منصات التواصل الاجتماعي، إن زوجها كان يتسبب في مشاكلها وتحاول إرضائه بشتى الطرق وذات يوم خلق لها مشكلة وطردها من المنزل، وبعد ذلك طلقها بمساعدة عائلته.

لم يكتفي الزوج غير بذلك، لكنه كان إنسان يبشع عما لم يحدث، كذب على زوجته وشوه سمعتها، وكانت الزوجة مكتئبة للغاية وشعرت أن مقهورة ومظلومة ظالما له، لكنها لم تجب إلا “حسبي الله ونعم الوكيل” وكانت تدعوا على من ظلمها في وقت خوق الليل.

وقررت السيدة أن تقوم بهذا الدعاء كل يوم  الثلث الأخير من الليل وتقول: “اللهم إن هناك من ظلمني وتكلم عني بسوء وقلل من شأني واستغفلني وخد بحقي منهم يالله بما شئب بقدرتك يارب اللهم إني مظلومة ودعوة المظلوم لا ترد”.

وبعد فترة وجيزة حبس طليقها في ظروف قاسية مصدر رزقه وثروته، ورأت أمام عينها حقها يرجع لها وكان بفضل دعاءها  إلى الله وإيمانها بالله عز وجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى