معالم سياحية

الكرملين قلعة وحصن روسي منذ 7 قرون

الكرملين

الكرملين يقع فى ميدان الأحمر بقلب موسكو حيث يقع على تلة ارتفاعها حوالى 25 متر قريبة من ضفاف النهر، والكرملين كلمة روسية تعنى القلعة او الحصن.

وهو قريب من كاتدرائية القديس باسيل وحديقة الكسندر وبه ملعب للتزلج على الجليد. وهو عبارة عن مجموعة قصور أنشأت على مساحة واسعة تحيطها سور ارتفاعه 65 قدما ويقدر طوله حوالى اثنين ميل.

 

 

تاريخ انشاء الكرملين

يذكر ان التلة التى انشأ عليها المبنى تم اكتشافها فى القرن الثانى قبل الميلاد، وأنشأت فيها قرية سلافية التى كانت بداية موسكو فى القرن الثانى عشر ميلاديا.

قد يهمك:-

 

قد تم بناء هذه القلعة عام 1156، ثم بعد ذلك تحول إلى مقر للفرسان وكبار رجال الدولة، وتم استدعاء مهندسين من روسيا وايطاليا ليعملوا على توسيع مساحة القلعة وقد صمموا المبنى ليشمل على فن المعمار الروسي والايطالي، وتم إنشاء الكنيسة لتكون الكنيسة الرئيسية للمدينة.

 

روسيا

 

معمار الكرملين

يتكون المبنى من عدة قصور تحيطها سور تحولت إلى متاحف فيما بعد، وكاتدرائيتين يتميزان بالقباب الذهبية ويحتوى على ناقوس ومدفع القيصر، يذكر ان هذا المدفع اكبر سلاح فى العالم يبلغ وزنه اكثر من 39 طناو يمتلك 4 قذائف، كل قضية تزن طن.
ويتجاوز وزن الناقوس ال 200 طن حيث يطلق عليه ملك الأجراس.

كانت تستخدم ساحته قديما لعمل العروض العسكرية لتكون مركزا رئيسيا للاحتفالات والحكم فى موسكو.
كما يحتوى متاحف القصر على مقابر كبار الشخصيات مثل مقبرة جاجارين والكاتب ماكسيم جوركى، واول رئيس للاتحاد السوفيتي ورئيس الثورة الشيوعية لينين.

تظل هذه المنطقة مقصدا سياحيا لجميع الزائرين من العالم بأكمله، حيث يسجل عددا كبيرا من الزائرين كل عام وذلك لان الكرملين والساحة الحمراء مازالوا علامة مميزة فى روسيا ويحرص الجميع على زيارتها والدخول إلى متاحفها للتعرف على التاريخ القديم لموسكو وعلى الآثار التى مر عليها قرون عديدة ومازالت تحتفظ برونقها وكل منها له حكايته الخاصة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق