معالم سياحية

برجين بتروناس التوأمين الاطول فى العالم حتى عام 2004

برجين بتروناس التوأمين:

برجين بتروناس التوأمين يقعان فى العاصمة الماليزية كوالالمبور، و هم من اشهر المعالم السيارة و اكثرها زيارة حول العالم، و ذلك نظرا لارتفاعهما حيث كانوا الاطول فى العالم حتى عام 2004، و الفن المعمارى المستخدم فيهم و الصالات التى يحتويها البرجين.

 

معمار برجين بتروناس التوأمين:

يتكون المبنى من برجين متقاربين يربط بينهما جسر حديدى يبلغ طول كل من البرجين 425 مترا بالاضافة إلى 120 مترا تحت الارض تسعى لطوابق مواقف السيارات، يتكون المبنى الرئيسي من 88 دورا، و يتواجد الجسر الحديدى بين الطابق ال 41 و الطابق 42 و يسمح للزوار الصعود إليه و لكن غير مسموح لصعود الادوار العليا.

المبنى يحتوى على حوالى 78 مصعد، و فكرة انشاء المصاعد هى مصعدين متلاصقين فوق بعضهما البعض ليكون واحد مخصصا للادوار الفردية و الاخر مخصص للادوار الزوجية.

تم تصميم البرجين ليشملوا على لمسة من المعمار الاسلامى الذى تشتهر به دولة ماليزيا.

قصة بناء البرجين:

جاء اسم البرجين على اسم شركة البترول التى اقترحت فكرة إنشاء البرجين ليكونا علامة مهمة و معلم سياحة لمدينة كوالالمبور، و قد تم على تصميم هذين البرجين المهندس الارجنتينى سيزار بيلي و تم البدأ فى البناء عام 1992، و يذكر ان تم اسناد بناء البرجين لشركتين مختلفتين ليكون بينهما عامل التنافس و السرعة فى انجاز كل برج منهما و تم فعلا البناء فى نفس التوقيت و انتوا فى نفس التوقيت ماعدا تأخر مانعة الصواعق قد انتهت فى برج قبل الاخر.

و يذكر ان البرجين استهلكوا كمية كبيرة من الخرسانة للبنية التحتية، و يذكر انه بعدما تم البدأ فى بناء البرجين و بعد الانتهاء من خمسة طوابق لوحظ هبوط فى التربة و تم نقل المبنى عدة امتار من المكان الاصلى.

إطلالة البرجين:

يطل البرجين على حديقة كبيرة و مجمع كبير من المحلات المشهورة و اشهرهم سوريا ما يعنى الشمس باللغة الميلاوية، كما يحتوى على نافورة راقصة فى فناء البرجين و يحتوى البرجين على مركزا للعلوم و صالة مؤتمرات ضخمة. كما يحتوى على مسجد خاص بالبرجين يتكون من ثلاثة طوابق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق