معالم سياحية

برج ايفل اشهر رموز باريس

برج ايفل

برج ايفل يقع فى عاصمة النور باريس عاصمة دولة فرنسا بالقرب من نهر السين و حديقة شامب دى مارس الشهيرة، و يعتبر من اشهر المعالم السياحية التى يتوافد عليها الجميع، فهو رمز من رموز مدينة باريس، و يرجع ذلك لوقوعه فى منتصف مدينة باريس و امكانية رؤية المدينة بأكملها بسهولة من اعلى البرج.

اقرأ ايضا:-

تاريخ انشاء و معمار البرج

بدأ التخطيط لإنشاء برج ايفل عام 1884 بواسطة ستيفن سوفيستري، والمهندس موريس كوشلين، وإيميل نوغيير لتقديمه فى معرض باريس العالمي عام 1889، وقد اكمل المشروع المهندس جوستاف إيفل ولكن المدة الفعلية التي احتاجها لإنجاز البرج هى سنة ونصف السنة وخمسة ايام وقد ساعد في بنائه حوالى 250 عامل و50 عامل.

يتكون البرج من حوالى 18 ألف قطعة حديد وحوالي 2.5 مليون مسمارا حديديا، وارتفاع البرج يقدر بحوالى 327 مترا، ويحتوي البرج على سلم مكون من 1، 665 درجة ومسموح استخدامها حتى الطابق الثانى فقط ويوجد بالبرج 7 مصاعد كهربائية يستخدمه الزوار للوصول إلى قمة البرج.

حفر جوستاف ايفل اسم حوالى 70 مهندس وهم أهم من تحاملوا بناء وتصميم البرج أثناء عملية الانشاء.
برج ايفل يحتوي على مطعمين يقدموا الخدمة لجميع الزائرين وتتيح الفرصة للزائرين تناول الطعام أثناء مشاهدة المدينة بأكملها من اعلى برج ايفل الشهير.

يتم اعادة طلاء البرج كل سبعة أعوام حوالي 60 طن من الدهان لحمايتها من العوامل الجوية والخارجية وحماية الحديد من التأكل والصدأ، البرج يوجد به ثلاثة درجات من الألوان، الدرجة الفاتحة فى القمة والمتوسطة فى المنتصف والغامقة فى قاعدة البرج.

برج ايفل واجهة سياحية

ان برج ايفل يعتبر من المعالم المشهورة عالميا حيث زاره فى اول عام من افتتاحه حوالى 2 مليون زائر ومجموع الزوار من عام افتتاحه حتى يومنا هذا حوالي 243 مليون زائر. يتم اضاءة البرج ليلًا وانطلاق احتفالات باريس واحتفالات رأس السنة من برج باريس حيث تتغير اضاءته حسب المناسبة المتزامنة فى ذلك التوقيت.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق