معالم سياحية

ديزني لاند ليست في أمريكا فقط .. من أين جاءت فكرة تأسيسها

تعتبر مدينة ديزني لاند التي تقع في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية من أكبر وأجمل مدن الملاهى حول العالم، حيث تم افتتاح هذه المدينة في عام 1955 وتمتلكها إحدى أكبر الشركات الأمريكية وهى والت ديزني.

فكرة انشاء ديزني لاند

في الفترة ما بين الثلاثينيات والاربعينات من القرن التاسع عشر قام والت ديزنى بزيارة العديد من الأماكن الترفيهية الخاصة بالاطفال ومدن الملاهي برفقة بناته من هنا جاءت اليه الفكرة انشاء مدينة ملاهي.

كانت بداية مدينة الملاهي ديزنى لاند بسيطة جدا عبارة عن مكان ترفيهي بسيط للاطفال في استوديو يقع في مدنية بربانك بدأ والت التوسع في المشروع شيئا فشئيا إلى ان تم الانتهاء من بناء المدينة بالكامل في عام 1954 أعلن والت ديزني افتتاحها رسميًا في عام 1955  بحدث صحفي يفيد بإنشاء أكبر مدينة ملاهي في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

ديزني لاند

تعتبر مدينة ديزنى لاند من أكثر مدن الملاهي ازدحامًا في العالم حيث يفد إليها السياح من جميع انحاء العالم، فهي تفتح أبوابها لا ستقبال الزوار في الساعة العاشرة من صباح كل يوم  وحتى السادسة مساءا وعادة ما تشهد المدنية ازدحاما شديدا خاصة في أوقات العطلات الصيفية والرسمية.

يوجد العديد من المدن الامريكية التي توجد بها مدينة ملاهي ديزنى لاند إلى المدينة التي تقع في ولاية كاليفورنيا هي أهمهم لانها كانت تحت التأسيس والاشراف الخاص بمالكها والت ديزني.

ديزني لاند
ديزني لاند

أماكن ديزني لاند

هناك بعض المدن والولايات الامريكية والغير أمريكية التي توجد بها مدينة ملاهى ديزنى لاند وذلك نظرًا للنجاح الشديد الذي حققته هذه المدينة منذ تأسيسها وجاءت على النحو التالي:

 ديزني لاند فلوريدا

تتكون ديزنى لاند في ولاية فلوريدا الأمريكية من العديد من الأماكن الترفيهية والحدائق ومدن للالعاب المائية حيث تعتبر من أبرز المنتجعات الترفيهية حول العالم.

كان بداية انشاء هذه المدينة في عام 1971 إلى ان تم تطوريها في عام 1982 وانتشرت التوسعات بهذه المدينة تدريجيا.

 ديزني لاند طوكيو

تم تاسيس ديزنى لاند في اليابان في واحدة من اشهر المناطق في قلب العاصم اليابانية طوكيو وتعتبر هذه هي المدينة الاولى التي تتم فيها انشاء مدينة ملاهي ديزني خارج حدود الولايات المتحدة الأمريكية.

ديزني لاند باريس

تقع في ديزنى لاند في فرنسا على بعد 32 كيلو متر مربع من العاصمة الفرنسية باريس وتعتبر أكبر مجمع ترفيهى في أوروبا بالكامل وتم افتتاحها في عام 1992.

ديزني لاند هونغ كونغ

تم تأسيسها في الصين على إحدى الأراضي الخاصة بخليج بيني وهى خاضعة لادارة شركة هونج كونج للحدائق بالشراكة مع شركة والت ديزني الامريكية وتم افتتاحها في عام 2005 وتعتبر أحدث مدينة تم تأسيها من ديزني حتى الان.

 نرشح لك: كيف تم اختيار عجائب الدنيا السبع وما هو الجديد منها ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى