معالم سياحية

لمحبي السفر والسياحة.. تعرف على أجمل الجزر اليونانية لقضاء العطلة

تعتبر الجزر اليونانية من افضل الوجهات السياحية حول العالم حيث صنفت من أكثر الأماكن التي تتمتع بالهدوء والطبيعية اخلابة فضلا عن احتوائها على العديد من المعالم الأثرية القديمة.

تتميز اليوم ايضا بشواطئها الخلابة فهى تحتوى على 17 موقع مصنف من قبل منظمة اليونوسكو بأنه ضمن التراث العالمي وهناك بعض الجزر التي تعتبر من اهم الوجهات السياحية في اليونان والتي يقصدها العديد من محبي السفر والسياحة وهي على النحو التالي.

 جزيرة سانتوريني

تعتبر جزيرة سانتوريني من أكثر الجزر اليونانية جمالات والتي ذاع صيتها في الآونة الأخيرة حيث تعتبر مقصد لمحبي السياحة من مختلف الجنسيات فضلا عن تصوير الافلام والاغاني  تتميز هذه الجزيرة بأنها عبارة عن مجموعة من القرى المعلقة على بعا منازل بيضاء وقباب زرقاء اللون ممرات ضيقة مملوءة بالحصى، تطل هذه الجزيرة على البحر مباشرة حيث اللون المييز للمياه وصنفت أجمل جزيرة للترفيه في العالم خلال عام 2010.

مدينة ثيسالونيكي

تعتبر هذه المدينة تاني اكبر مدينة في دولة اليونان  وتعتبر من أفضل الدول التي من الممكن ان يقام بها الحفلات حول العالم حيث يتواجد بها العديد من المغنيين والموسيقيسن العالميين.

تتميز بشواطئها الجميلة وتولجد العديد من اثار الفن والعمارة القديمة فضلا عن معالم المعمار الحديث ايضًا.

أثينا

تعتبر اثينا العاصمة الرئيسية لدولة اليونان وهي مركز رئيسي للأنشطة الإجتماعية والثقافية والاقتصادية.

تحتوى اثينا أيضًا على العديد من المعالم السياحية الأثرية والعديد من الاماكن الخاصة للسوق وعدد كبير من المتاحف الاثرية وغضافة إلى كل ذلك بها ميناء بيرايوس ومنه يمكن الوصول إلى كافة الجزر في جميع أنحاء اليونان.

يعتبر الوقت المناسب لزيادة اليونان في شهرى يوليو وأغسطس من كل عام  حيث يكون درجة الحرارة مناسبة ويكون هذا هو الموسم السياحي في اليونان لانه يتميز بالجو المعتدل وانطلاق العديد من الرحلات اليومية في أجزاء متفرقة من البلد  ولكن على راغبي السباحة ان يزوروا اليونان في اوقات مختلفة من السنة حيث يكون البحر فيها معتدل في درجة الحرارة ومناسبة لممارسة رياضة الغطس و السباحة.

الجزر اليونانية
الجزر اليونانية

جزيرة كوس

تعتبر ايضا جزيرة كوس من أهم الجزر السياحية في اليونان حيث يتواجد بها العديد من الشواطئ الجميلة والنظيفة وفضلا عن وجود عدد كبير من الاراضي الزراعية والحقول بالاضافة إلى العديد من المواقع الاثرية القديمة والاثار الخلابة ووجود عدد كبير من المطاعم والفنادق على أعلى طراز.

 جزيرة ساموس

تتميز هذه الجزيرة بأنها تحتوى على عدد كبير من الشواطئ الجميلة التي تمتلىء بالحصي الملون الجذاب بالاضافة إلى انها واحدة من أفضل الوجهات للسباحة والغطس والقفز فضلا عن وجود الكثير من المعالم الاثرية القديمة.

جزيرة باروس

توجد بهذه الجزيرة العديد من القرى القديمة التي تتميز شوارعها بالحصى والمباني البيضاء البسيطة، فضلا عن وجود العديد من الشواطي الخلابة ما يجعلها وجهة سياحية قوية  في اليونان.

نرشح لك: مدينة مراكش مدينة الشمس الساطعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى